رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مشـروع لحـمايـة الجـنـود بـ «إبطاء الحياة »
مشـروع لحـمايـة الجـنـود بـ «إبطاء الحياة »
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
يطور باحثون تقنيات جديدة تهدف إلى كسب المزيد من الوقت الإضافي اللازم للجنود الجرحى، بين لحظة الإصابة والعلاج الطبي الأول.
ويهدف برنامج وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية الأمريكي، DARPA، الذي يطلق عليه اسم « Biostasis»، إلى تطوير طريقة لزيادة مدى النافذة، التي تُعرف باسم «الساعة الذهبية»، حيث تساعد في البقاء على قيد الحياة. ولكنها غالبا ما تكون في الواقع أقل بكثير من 60 دقيقة.
ويأمل الباحثون في إبطاء العمليات البيوكيميائية في الخلايا الحية، لإطالة الفترة الزمنية اللازمة لبقاء النظام بحالة جيدة، قبل الانهيار. وتقوم فكرة، DARPA، على أساس «إبطاء الحياة لإنقاذها».
وفي الطبيعة، تقوم بعض الكائنات الحية باستخدام البروتينات للسيطرة على الوظائف الخلوية. وعلى سبيل المثال، يمكن للكائنات الدقيقة « Tardigrades»، الدخول في حالة تعرف باسم «داء الخرفيات» من أجل البقاء على قيد الحياة في ظروف بيئية قاسية.
وبهذا الصدد، قال تريستان مكلور  بيغلي، مدير برنامج Biostasis: «على المستوى الجزيئي، تشمل الحياة مجموعة من التفاعلات الكيميائية الحيوية المستمرة، وتحتاج خصائص محددة من هذه التفاعلات إلى حافز ينشطها. وتأتي هذه المحفزات داخل الخلية في شكل بروتينات وآلات جزيئية كبيرة، تحول الطاقة الكيميائية والحركية إلى عمليات بيولوجية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39636
عدد المشـاهدات 1224   تاريخ الإضافـة 10/03/2018 - 18:59   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 18:43   رقم المحتـوى 39636
محتـويات مشـابهة
الحياة كلمة كبيرة
السوداني واعادة الثقة بالحياة السياسية
آليــات تنفيـذ مشـروع التحـول الذكـي بالشبكـــة الكهربائيــة والمناطق المنتخبة مدار بحث على طاولة إجتماعات وزير الكهرباء
محور المقاومة الإسلامية يقود الحياة
من وعي الزيارة الأربعينية حين عدنا إلی الحياة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا