1751
22/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
برلمان كتالونيا يؤجل جلسة «تشكيل الحكومة» إلى أجل «غير مسمى»
برلمان كتالونيا يؤجل جلسة «تشكيل الحكومة» إلى أجل «غير مسمى»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أرجأ برلمان إقليم كتالونيا الإسباني، أمس السبت، جلسة تشكيل حكومة جديدة في الإقليم، والتي كانت مقررة يوم الاثنين، إلى أجل غير مسمى. 
وجاء قرار التأجيل وفقا لما أعلنه البرلمان، الذي يسيطر عليه الانفصاليون، مشيرا إلى أن رئيس البرلمان روجر تورينت، هو من اتخذ هذا القرار.
وذكر البرلمان أن تورينت سيتوجه لهذا السبب بشكوى أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، يوم الاثنين.
وكان قاض في المحكمة العليا الإسبانية رفض في وقت سابق طلبا من الانفصالي جوردي سانشيز، المرشح لرئاسة الإقليم، بإطلاق سراحه مؤقتا من حبسه الاحتياطي في مدريد، وعزا القاضي هذا الرفض إلى وجود خطر تكرار الجريمة في واقعة سانشيز المتهم بالتمرد.
يذكر أن القانون يحظر إجراء الانتخابات في حال غياب المرشح لرئاسة الإقليم، وهذا ما كانت المحكمة الدستورية الإسبانية أكدته في نهاية يناير الماضي، بخصوص ترشيح رئيس كتالونيا كارليس بوتشيمون الذي يعيش في المنفى في بروكسل منذ أكتوبر 2017.
وفي أعقاب صدور الحكم، أعلن تورينت عن عقد جلسة أولى يوم 30 يناير الماضي لتشكيل حكومة للإقليم.واقترح تورينت ترشيح سانشيز (53 عاما) الذي يتولى رئاسة منظمة «إيه إن سي» الانفصالية، كمرشح بديل، وذلك على الرغم من أنه يقبع في السجن منذ أكثر من 4 أشهر على خلفية ارتكاب سلوك انقلابي.
يذكر أنه في أعقاب استفتاء الانفصال، الذي حظره القضاء الإسباني، وقرار حكومة كتالونيا بالانفصال عن إسبانيا، قامت حكومة مدريد بعزل بوتشيمون وفرضت السيطرة على الإقليم، غير أن الانفصاليين تمكنوا من الفوز مجددا في الانتخابات الجديدة التي أجريت في ديسمبر2017.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39703
عدد المشـاهدات 239   تاريخ الإضافـة 10/03/2018 - 20:33   آخـر تحديـث 17/09/2018 - 16:51   رقم المحتـوى 39703
محتـويات مشـابهة
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت
الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة
الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث
البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية
الامانة العامة لمجلس الوزراء تبحث مع منسقة أممية مشاكل قطاعات المياه والصحة والتعليم

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا