السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
بعد «صرح النصر».. مقترح لإقامة «10» صروح في المناطق المحررة
بعد «صرح النصر».. مقترح لإقامة «10» صروح في المناطق المحررة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 بغداد / المستقبل العراقي

اقترحت اللجنة العليا لاقامة صرح {النصر}، أمس الأحد، إقامة (10) صروح في بغداد والمدن المحررة لتخليد انتصار للعراق على قوى الشر والارهاب، وذلك بعد تحديد إقامة صرح النصر في بغداد على مساحة 25 دونماً.
وقال مستشار وزير الدفاع وعضو لجنة أقامة صرح النصر حامد المالكي، ان «صرح النصر الذي اعلن عن مسابقة تصميمه، هو الرابع في تاريخ العراق بعد نصب الحرية لجواد سليم، ونصب الشهيد لاسماعيل فتاح الترك، والجندي المجهول لخالد الرحال».
وأشار الى ان «هذا النصب سيكون الأضخم في تاريخ النصب اذ سيقام على مساحة تقدر بـ 25 دونما في مطار المثنى قريبا من منطقة علي الصالح في العاصمة بغداد».
واوضح المالكي، ان «هناك مقترحا لاقامة صروح في المناطق المحررة التي تحقق فيها النصر،» مبيناً ان «هذا المقترح مستقبلي ونأمل بحصول موافقة عليه ليفتخر ابناء تلك المناطق بنصرهم على قوى الشر والظلام».
وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أطلقت في الثامن من الشهر الجاري مسابقة صرح النصر.
وقال رئيس اللجنة العليا الخاصة بإنشاء صرح النصر الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ان «الصرح يأتي اكراما لدماء الشهداء وتضحيات الابطال والمقاتلين من صنوف قواتنا المسلحة ومن الحشدين الشعبي والعشائري».
واوضح ان «الصرح سيقام على مساحة 25 دونم في موقع متميز من بغداد ويكون متاحاً لكافة المواطنين» مشيرا الى ان «هناك دليلاً تعريفياً نُشر على موقع الأمانة العامة بُينت فيه كافة تفاصيل المسابقة». 
واكد العلاق ان «الدليل يأتي استكمالاً لمتطلبات المسابقة التي أعلنت عنها اللّجنة في شباط الماضي،» لافتاً الى «الخصوصية التي يحملها النصب التذكاري الكبير الذي سيخلد النصر على داعش الإرهابي الذي تحقق بفضل دماء الشهداء، ويؤكد وحدة العراق وسيادته».وقامت اللّجنة بتسمية أعضاء لجنة التحكيم التي ستتولى عملية تقييم النماذج واختيار النصب الذي ستجده الأمثل في تجسيد النصر الكبير.يشار ان اللّجنة التحكيمية ستضم عدداً من المعماريين والنحاتين والادباء والرسامين والفنانين والأكاديميين.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39759
عدد المشـاهدات 770   تاريخ الإضافـة 11/03/2018 - 20:49   آخـر تحديـث 27/01/2024 - 00:04   رقم المحتـوى 39759
محتـويات مشـابهة
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
بعد معلومات استخباراتية.. مقتل 100 إرهابي في كمين نصبه جيش بوركينا فاسو لهم
استخباراتي أمريكي سابق: بعد هزيمة أوكرانيا سينهار الاتحاد الأوربي والناتو
قوة من الحشد تطيح بعدد من مروجي المخدرات غرب الانبار
عمليات بغداد: لجنة مشتركة لتقييم المناطق الزراعية والسماح بدخول مواد البناء

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا