1693
19/06/2018

 
المـركـز العـراقـي للتنميـة الإعـلامـيـة يـنـظـم نـدوة بـعـنـوان «القرارات الامريكية بتجريم فصائل الحشد الشعبي» AlmustakbalPaper.net حساسية الطعام لدى الأطفال قد ترتبط بالتوحد AlmustakbalPaper.net بي إم دبليو تستعرض نسختها الجديدة من «X5» الجبارة AlmustakbalPaper.net إطلاق عدد جديد من صحيفة «القضاء» AlmustakbalPaper.net المشكلة اذ تتحول الى ازمة AlmustakbalPaper.net
قوباد يرمي «الكرة المالية» لأزمة الإقليم في ملعب الحكومة الاتحادية
قوباد يرمي «الكرة المالية» لأزمة الإقليم في ملعب الحكومة الاتحادية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

أعلن نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، أمس الأحد، أن «الاقليم التزم بما حدد له القانون والدستور بشأن المطارات ورواتب موظفي الاقليم، والانظار تتجه نحو رئيس الوزراء حيدر العبادي، لتنفيذ وعوده والتزامات حكومته، لا سيما فيما يتعلق بوزارتي الصحة والتربية».
وقال طالباني، في تصريح على هامش تفقده لمشاريع في السليمانية، إن «سلطات الاقليم التزمت بكل ما حدده القانون والدستور بشأن المطارات وتنتظر قراراً من رئيس الوزراء حيدر العبادي برفع الحظر، قبل حلول نوروز الذي يتزامن مع توافد السياح الى اقليم كردستان وسفر مواطنيه لتلبية حاجاتهم». 
واضاف انه لا يرى عائقاً أمام فتح المطارات وصرف رواتب الموظفين في الاقليم، لا سيما وزارتي الصحة والتربية اللتين كانتا محل اهتمام العبادي، وفرقه التدقيقية خلال الفترة الماضية. وذكر أن «حكومة الاقليم فتحت ابواب جميع الدوائر والوزارات أمام الفرق الاتحادية التدقيقية وقدمت لها جميع البيانات والمعلومات الضرورية رغم قناعتنا بروتنية بعض الاجراءات».
ومضى قائلاً «نأمل أن يبادر رئيس الوزراء حيدر العبادي من جانبه بتفعيل الالتزامات الاتحادية وتطبيق وعوده التي أطلقها أكثر من مرة بشأن المساعدة في صرف رواتب موظفي حكومة الاقليم».
وتابع نائب رئيس حكومة الإقليم، أن «واردات الاقليم قلت كثيراً بعد الاجراءات المتخذة على خلفية الاستفتاء واذا ساعدت الحكومة الاتحادية في دفع رواتب بعض وزارات الاقليم فان حكومتنا بامكانها تدبر أمر باقي الوزارات التي لم يتسلم موظفوها راتب شهر تشرين الثاني للعام 2017 برغم خصوعه للادخار الإجباري». وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن الثلاثاء الماضي، أن ملفي رواتب موظفي إقليم كردستان ومطاري أربيل والسليمانية، على وشك الحسم، وربما يعلن عن التطورات قبيل أعياد نوروز التي تبلغ ذروتها في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.
بدوره، أعلن مدير عام الجمارك في إقليم كردستان، سامال عبدالرحمن، أن وفداً من وزارة المالية التابعة للحكومة الاتحادية العراقية سيزور إقليم كردستان اليوم الاثنين للبحث في مسائل تتعلق بالعائدات والواردات المالية. وصرح عبدالرحمن أن «وفداً من الحكومة العراقية برئاسة محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، سيزور إقليم كوردستان الاثنين، والوفد الزائر تابع لوزارة المالية العراقية، ويضم إضافة إلى علي العلاق، مديراً عاماً في وزارة المالية وعدداً من مستشاري الوزارة». وأوضح عبدالرحمن أن زيارة وفد وزارة المالية العراقية هو لغرض البحث في مسائل تتعلق بالعائدات والواردات المالية لإقليم كوردستان ولمناقشة قضايا أخرى.
وتتردد بين أربيل وبغداد منذ أشهر لجان مختلفة، يستهدف أغلبها قضية رواتب موظفي إقليم كوردستان، لكن إقليم كوردستان لم يتلق إلى اليوم أية مبالغ مالية لصرفها كرواتب لموظفي القطاع العام في الإقليم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39761
عدد المشـاهدات 153   تاريخ الإضافـة 11/03/2018 - 20:52   آخـر تحديـث 18/06/2018 - 11:48   رقم المحتـوى 39761
محتـويات مشـابهة
المحكمة الاتحادية تؤكد دستورية نقل دوائر واختصاصات بعض الوزارات إلى المحافظات
عضو مفوضية حقوق الإنسان علي البياتي يطالب الحكومة بالتحرك العاجل ﻹغاثة العوائل المتضررة جراء تفجير مدينة الصدر وتعويضها
الاتحادية تقتل عنصراً في «داعش» وتتمكن من اعتقال (5) آخرين في كركوك
الشركة المنفذة لملعب الشرطة تتنازل عن شكواها
المحكمة الاتحادية العليا: الشركات العامة ترتبط إدارياً بمجلس الوزراء ولمجالس المحافظات الرقابة عليها

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا