رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
قوباد يرمي «الكرة المالية» لأزمة الإقليم في ملعب الحكومة الاتحادية
قوباد يرمي «الكرة المالية» لأزمة الإقليم في ملعب الحكومة الاتحادية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

أعلن نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قوباد طالباني، أمس الأحد، أن «الاقليم التزم بما حدد له القانون والدستور بشأن المطارات ورواتب موظفي الاقليم، والانظار تتجه نحو رئيس الوزراء حيدر العبادي، لتنفيذ وعوده والتزامات حكومته، لا سيما فيما يتعلق بوزارتي الصحة والتربية».
وقال طالباني، في تصريح على هامش تفقده لمشاريع في السليمانية، إن «سلطات الاقليم التزمت بكل ما حدده القانون والدستور بشأن المطارات وتنتظر قراراً من رئيس الوزراء حيدر العبادي برفع الحظر، قبل حلول نوروز الذي يتزامن مع توافد السياح الى اقليم كردستان وسفر مواطنيه لتلبية حاجاتهم». 
واضاف انه لا يرى عائقاً أمام فتح المطارات وصرف رواتب الموظفين في الاقليم، لا سيما وزارتي الصحة والتربية اللتين كانتا محل اهتمام العبادي، وفرقه التدقيقية خلال الفترة الماضية. وذكر أن «حكومة الاقليم فتحت ابواب جميع الدوائر والوزارات أمام الفرق الاتحادية التدقيقية وقدمت لها جميع البيانات والمعلومات الضرورية رغم قناعتنا بروتنية بعض الاجراءات».
ومضى قائلاً «نأمل أن يبادر رئيس الوزراء حيدر العبادي من جانبه بتفعيل الالتزامات الاتحادية وتطبيق وعوده التي أطلقها أكثر من مرة بشأن المساعدة في صرف رواتب موظفي حكومة الاقليم».
وتابع نائب رئيس حكومة الإقليم، أن «واردات الاقليم قلت كثيراً بعد الاجراءات المتخذة على خلفية الاستفتاء واذا ساعدت الحكومة الاتحادية في دفع رواتب بعض وزارات الاقليم فان حكومتنا بامكانها تدبر أمر باقي الوزارات التي لم يتسلم موظفوها راتب شهر تشرين الثاني للعام 2017 برغم خصوعه للادخار الإجباري». وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن الثلاثاء الماضي، أن ملفي رواتب موظفي إقليم كردستان ومطاري أربيل والسليمانية، على وشك الحسم، وربما يعلن عن التطورات قبيل أعياد نوروز التي تبلغ ذروتها في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.
بدوره، أعلن مدير عام الجمارك في إقليم كردستان، سامال عبدالرحمن، أن وفداً من وزارة المالية التابعة للحكومة الاتحادية العراقية سيزور إقليم كردستان اليوم الاثنين للبحث في مسائل تتعلق بالعائدات والواردات المالية. وصرح عبدالرحمن أن «وفداً من الحكومة العراقية برئاسة محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، سيزور إقليم كوردستان الاثنين، والوفد الزائر تابع لوزارة المالية العراقية، ويضم إضافة إلى علي العلاق، مديراً عاماً في وزارة المالية وعدداً من مستشاري الوزارة». وأوضح عبدالرحمن أن زيارة وفد وزارة المالية العراقية هو لغرض البحث في مسائل تتعلق بالعائدات والواردات المالية لإقليم كوردستان ولمناقشة قضايا أخرى.
وتتردد بين أربيل وبغداد منذ أشهر لجان مختلفة، يستهدف أغلبها قضية رواتب موظفي إقليم كوردستان، لكن إقليم كوردستان لم يتلق إلى اليوم أية مبالغ مالية لصرفها كرواتب لموظفي القطاع العام في الإقليم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39761
عدد المشـاهدات 786   تاريخ الإضافـة 11/03/2018 - 20:52   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 12:42   رقم المحتـوى 39761
محتـويات مشـابهة
المحكمة الاتحادية العليا ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين وتعده موافقاً للدستور ولايوجد مايخالف أحكامه
رئيس المحكمة الاتحادية يوضح لبلاسخارت قرار المحكمة بشأن رواتب الإقليم
إدارة الدولة تؤكد على الالتزام بمفردات الاتفاق السياسي الذي تشكلت على أساسه الحكومة
السوداني: الحكومة تضع نصب عينها خدمة العراقيين دون استثناء
الديمقراطي يرجح تأجيل انتخابات الإقليم 4 أشهر: لا يمكن تشكيل حكومة دوننا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا