1677
21/05/2018

 
1677 AlmustakbalPaper.net 1676 AlmustakbalPaper.net محاولات «متلاحقة» لتشكيل الحكومة الجديدة AlmustakbalPaper.net الموصل تعيد إحياء «الحدباء» بعد ان نسفها «داعش» بالديناميت AlmustakbalPaper.net العراق وسوريا ينسقان للقضاء على «أمل» تنظيم داعش» في البقاء بالبلدين AlmustakbalPaper.net
«نتائج سريعة» في عملية ملاحقة «داعش» بكركوك
«نتائج سريعة» في عملية ملاحقة «داعش» بكركوك
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أعلنت قوات الحشد الشعبي، أمس الأحد، انطلاق عمليات عسكرية واسعة لملاحقة عناصر تنظيم داعش في قرى ناحية الرياض جنوب غرب كركوك، وسرعان ما أسفرت العملية عن نتائج سريعة إذ حققت تقدماً واضحاً على فلول التنظيم الإرهابي.
وذكرت مديرية إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية بدأت بعملية أمنية لتطهير قرى واحياء جنوب غرب كركوك من جيوب «داعش»، وأضافت أن القوات الأمنية شرعت بتطهير قرى ناحية الرياض بناء على معلومات استخبارية دقيقة بوجود خلايا وجيوب لعناصر «داعش».
 من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم محور الشمال للحشد الشعبي، جودت العسافي ان «قوات الحشد الشعبي باشرت بعمليات عسكرية واسعة في قرى ناحية الرياض لملاحقة مسلحي داعش».
وكان آمر اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي علي الحمداني، أشار في وقت سابق، إلى انه تم الاتفاق على تنفيذ عمليات نوعية في المنطقة لفرض الأمن والقانون لتأمين محافظة كركوك والمناطق المحيطة بها.
وقد واصلت قوات الحشد الشعبي تقدمها جنوب غرب كركوك وبإسناد جوي كثيف من قبل طيران الجيش.
وذكر بيان لاعلام الحشد، ان «طيران الطيران باشر بمعالجة جيوب داعش داخل مجمع شيرين جنوب غرب كركوك».
واضاف ان «الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية يواصلان تقدمهما وفقط الخطط المرسومة للقضاء على بقايا داعش الهاربة في قرى واحياء جنوب غرب كركوك».
وعالجت هندسة ميدان الحشد الشعبي عشرات العبوات الناسفة في قرى جنوب غرب كركوك.
وذكر بيان لاعلام الحشد ان «هندسة ميدان الحشد تمكنت من معالجة وتفجير عشرات الالغام والعبوات الناسفة في قرى ناحية الرياض»، لافتا الى انه «تم تأمين ممرات القطعات العسكرية صوب اهدافها جنوب غرب كركوك».
واضاف ان «الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية يواصلان عمليات تعقب بقايا داعش التي نشطت في قرى واحياء جنوب غرب كركوك»
وعثرت قوات اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي، على مضافات وآليات لعصابات داعش الارهابية اجنوب غرب كركوك .
وذكر بيان لاعلام الحشد ان « قوات اللواء انطلقت صباح اليوم وفقاً لأهدافها المرسومة في مناطق جنوب غرب كركوك للقضاء على خلايا داعش النائمة».
واضاف انه «استناداً لمعلومات استخبارية دقيقة عثرت القوات على سبع مضافات وثلاثة عشر نفق وآليات لعناصر داعش في مجمع الشهيد التابع لناحية الرياض جنوب غرب كركوك، فضلا عن مستودعات وارزاق وذخائر تعود لعناصر داعش».
في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني عن تدمير ثلاث مضافات ونفقين والعثور على سيارات مفخخة تابعة لـ»داعش» بعملية عسكرية جنوب غربي كركوك.
ونقلت وكالة «السومرية نيوز» عن الحسيني القول إن «العملية الامنية التي انطلقت في ناحية الرياض جنوب غربي كركوك، سجلت نتائج سريعة حيث تم تدمير ثلاث مضافات ونفقين والعثور على كميات من الاعتدة والاسلحة وسيارات مفخخة تابعة لتنظيم داعش الارهابي»، موضحا أن «العملية الامنية واسعة بمشاركة الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وهي تأتي للقضاء على جيوب داعش».
واضاف الحسيني، أن «القوات المشتركة اقتحمت مجمع الشهيد، وآخر يدعى مجمع صدام، وتمكنت من تطهيرهما بشكل كامل من العبوات وتأمين الطرق للقوات العسكرية»، مشيرا الى أن «العملية جرى خلالها التدقيق في هويات المدنيين بحثاً عن عناصر تنظيم داعش كما يتم التدقيق في هويات المدنيين لمنع تواجد عناصر التنظيم الارهابي بين السكان».
وبين الحسيني، أن «العملية مستمرة ولها ثلاثة محاور وسيتم الاعلان عن نتائجها خلال الساعات المقبلة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39763
عدد المشـاهدات 225   تاريخ الإضافـة 11/03/2018 - 20:53   آخـر تحديـث 21/05/2018 - 10:14   رقم المحتـوى 39763
محتـويات مشـابهة
الموصل تعيد إحياء «الحدباء» بعد ان نسفها «داعش» بالديناميت
الجماعة الإسلامية الكردستانية تهدد بالانسحاب من العملية السياسية
الإعلام الأمني يدمر ثلاث مضافات لـ «داعش» ومعالجة (19) عبوة ناسفة بالأنبار
مقتل شخصين بعملية في ألمانيا والدوافع مجهولة
رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية يبحث مع فريق أممي توثيق جرائم «داعش» واعتبارها إبادة جماعية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا