1696
24/06/2018

 
وزير الداخلية يتعهد بالكشف عن منفذي عملية اغتيال مدير جوازات بابل AlmustakbalPaper.net طائرات (F16) تستهدف اجتماعاً لقيادات «داعش» داخل سوريا وتقتل (45)إرهابياً AlmustakbalPaper.net اتفاق بين العراق وايران على فتح منافذ حدودية «جديدة» بين البلدين AlmustakbalPaper.net الشرطة الاتحادية تعتقل (3) كينيات مشتبه بهن شمال كركوك AlmustakbalPaper.net عمليات بغداد تعلن اعتقـال متهم متورط بالإنتماء لعصابات خطف AlmustakbalPaper.net
ألماس يحتوي على «جليد لا أرضي»
ألماس يحتوي على «جليد لا أرضي»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
اكتشف فريق من الباحثين في جامعة نيفادا الأمريكية، ألماسا فريدا من نوعه يحتوي على جليد شديد الكثافة، يعرف باسم “جليد- VII”.
وجاء في مقالة نشرت في مجلة “Science” أن هذا النوع البالغ الكثافة من الجليد يعتبر أن أصله جاء من خارج كوكب الأرض. وتتميز جزئياته خلافا للجليد العادي “الجليد I” بشكلها المكعب. ويمكن إنتاج مثل هذا النوع من الجليد على الأرض في ظروف المختبرات فقط.
وعثر العلماء على هذه الحجر الفريد بمحتوياته في المواد المستخرجة من عباءة الأرض (طبقة أرضية تحتية يبلغ سمكها نحو 4000 كيلومتر وتقع فوقها القشرة الأرضية التي نعيش عليها والتي يبلغ سمكها بين 30 و60 كيلومتر).
وتمكن علماء الألماس باستخدام الأشعة السينية من تحليل الألماسة وعثروا في داخلها على “جليد VII” في حالته الطبيعية، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف هذا النوع من الجليد في الظروف الطبيعية على الأرض.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39798
عدد المشـاهدات 121   تاريخ الإضافـة 12/03/2018 - 19:03   آخـر تحديـث 24/06/2018 - 16:30   رقم المحتـوى 39798
محتـويات مشـابهة
اتفاق بين العراق وايران على فتح منافذ حدودية «جديدة» بين البلدين
لوكاكو يزاحم رونالدو على الحذاء الذهبي
روسيا تحكم قبضتها على المونديال وتمنع «الهوليغينز»؟
مصرف الرافدين يوافق على منح «قرض البناء»للمواطنين بشروط مخففة
القوات الأمنية تعود إلى «الصحراء» للقضاء على خلايا «داعش»

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا