1750
18/09/2018

 
دي بروين يصارع الزمن من أجل الديربي AlmustakbalPaper.net عبطان يكشف عن خطوة فريدة من نوعها في العراق AlmustakbalPaper.net إنتر ميلان يبعد شبح كونتي عن سباليتي AlmustakbalPaper.net سان جيرمان يحصن مدافعه الشاب AlmustakbalPaper.net دوجلاس كوستا يعتذر عن واقعة البصق AlmustakbalPaper.net
الداخلية تشكل «لجان مختصة» لتدقيق «أوراق الاجانب» المقيمين في العراق
الداخلية تشكل «لجان مختصة» لتدقيق «أوراق الاجانب» المقيمين في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اعلنت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، عن تشكيل لجان مختصة لتدقيق اوراق الاجانب المقيمين داخل البلاد وحجز وابعاد المنتهية اقامتهم فضلا عمن دخل منهم الى البلاد بصورة غير رسمية.
وقال مدير دائرة الاقامة في الوزارة اللواء هيثم الغرباوي، إن «المديرية شكلت لجانا بالتنسيق مع الاجهزة الامنية الاخرى، تتمحور مهمتها بمتابعة وملاحقة الاجانب الداخلين الى البلاد بصورة غير رسمية».
وأضاف الغرباوي، أن «اللجان ستقوم باجراء زيارات ميدانية الى الفنادق والمطاعم وغيرها من الاماكن التي يتواجد فيها الاجانب ببغداد ومحافظات البلاد كافة والعمل على تدقيق اوراقهم الرسمية والتاكد من طريقة دخولهم الى البلاد».
وتابع الغرباوي ان «اللجان تقوم بحجز جميع الاجانب الداخلين بصورة غير شرعية الى البلاد او المنتهية مدة اقامتهم ولم يقوموا بمراجعة دوائر الاقامة التابعة للمديرية في بغداد والمحافظات من اجل تجديدها”، منوها بأن “آلية دخول العمال الاجانب داخل البلاد تكون من خلال قنوات رسمية».
واضاف ان «الشركة المستثمرة التي تنفذ مشاريع داخل البلاد، ستقوم بتقديم طلب يضم عدد العمال الاجانب العاملين في المشروع عن طريق الوزارة المتعاقد معها، على ألا تتجاوز نسب العمالة العاملة في المشروع الـ 49 بالمئة بينما تخصص باقي الوظائف للعمال العراقيين للمساهمة في توفير فرص العمل والقضاء على البطالة في البلاد».
وافصح مدير دائرة الاقامة عن وضع دائرته «آليات عدة لمنح الاقامة للعمال الاجانب، كدفع تأمينات تقدر بمليوني دينار عن كل عامل من قبل الشركة، اضافة الى الزام الشركة بالعمل على ترحيل العمالة المستقدمة من قبلهم حال انتهاء المشروع وتحمل التبعات القانونية والمالية حال تسرب تلك العمالة للاسواق المحلية، مشيرا الى ان «المديرية تستخدم مبلغ التامينات لدفع اجرة الطائرة والتكاليف الاخرى لاعادة العامل المتسرب الى بلده».
واكد الغرباوي على «استمرار المديرية بمنح الاقامة لجميع الاجانب الراغبين بالدخول الى العراق للاغراض السياحية وزيارة العتبات المقدسة من خلال الدوائر التابعة لها والمنتشرة ببغداد والمحافظات، لافتا الى «خضوع عملية منح سمة الدخول والاقامة لمجموعة آليات بينها التدقيق الامني للشخص والتاكد من عدم ورود اسمه ضمن لائحة المطلوبين دوليا لقضايا ارهابية او غيرها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39824
عدد المشـاهدات 176   تاريخ الإضافـة 12/03/2018 - 21:03   آخـر تحديـث 17/09/2018 - 14:01   رقم المحتـوى 39824
محتـويات مشـابهة
عبطان يكشف عن خطوة فريدة من نوعها في العراق
العراق يستعين بخبرات دولية لإنهاء «ملف الألغام» على حدود إيران
مفوضية حقوق الإنسان: العراق أصبح سوقاً رائجاً لبيع وتعاطي المخدرات
رسمياً.. العراق يقرر المشاركة في «رباعية السعودية»
العراق رابعاً بملكيته لسندات الخزانة الامريكية والثالث في الاحتياطي النقدي الأجنبي

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا