تحالف «غروكو» يوقع اتفاقاً لتشكيل الحكومة الالمانية
أضيف بواسـطة
بغداد / المستقبل العراقي

وقع ممثلو الاتحاد المسيحي (يمين وسط)، والحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط)، رسميا، اليوم الإثنين، اتفاق الائتلاف الحاكم الذي يسمى «غروكو»، في مراسم بمقر البرلمان ببرلين.
ووقّع على الاتفاق، ممثلا الاتحاد المسيحي، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وإرنست زيهوفر، والقائم بأعمال رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أولف شولتز.
ويتكون الاتحاد المسيحي، أكبر كتلة سياسية في ألمانيا، من تحالف حزبي الديمقراطي المسيحي بزعامة ميركل، والحزب الاجتماعي المسيحي بزعامة زيهوفر.
وفي 7 شباط الماضي، توصل الاتحاد المسيحي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، إلى اتفاق لتشكيل ائتلاف حاكم جديد للبلاد، بعد مفاوضات دامت 12 يوما.
ووقع ممثلو التكتلان على الاتفاق بالأحرف الأولى في نفس اليوم.
وكان لابد من استيفاء إجراء معين قبل التوقيع بشكل نهائي على الاتفاق، وهو تصويت قواعد الحزب الاشتراكي الديمقراطي على الاتفاق، وهو ما حدث في 4آذار الماضي، حيث أعلن الحزب موافقة 66 بالمائة‏ من أعضائه على الاتفاق.
وفي 14 آذار الجاري، ينتخب البرلمان، ميركل، مستشارة للبلاد لولاية رابعة، لتبدأ الحكومة الجديدة المكونة من ائتلاف الاتحاد المسيحي، والحزب الاشتراكي الديمقراطي أعمالها.
يشار أن ميركــــل، حصلت على 74 بالمائة من الأصوات، حين انتــخبها البرلمان مستشارة للبلاد في 2013.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 292   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 12/03/2018 - 21:05   آخـر تحديـث 20/09/2018 - 09:32   رقم المحتـوى 39829
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlmustakbalPaper.net 2014