السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
المياه الجوفية تعلن انجاز « 74» بئراً في شباط الماضي
المياه الجوفية تعلن انجاز « 74» بئراً في شباط الماضي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / منى خضير عباس

اعلنت الهيأة العامة للمياه الجوفية عن انجاز ( 74) بئرا خلال شهر شباط الماضي ، مبينة انه «سعياً من الهيأة في سد الاحتياجات المتزايدة للمياه وضرورته في مجالات المختلفة للحياة فقد عملت الهيأة على انجاز حفر (74) بئراً لشهر شباط من عام 2018 في اغلب المحافظات من اجل توفير مياه صالحة للاستخدام البشري والحيواني وسقي المزروعات وتنمية المشاريع الاستثمارية بالاضافة الى فحص (30) بئر ونصب (4) طاقم ضخ مع صيانة (7) طاقم ضخ» .
وافاد مصدر اعلامي في الهيأة لـ»المستقبل العراقي»، انه «تم  انجاز (3)ابار لسد احتياجات المحافظة للمياه حيث شملت مواقع وقرى عدة منها بئر جامع براثا بالاضافة الى فحص (5) ابار في المحافظة» . واضاف انه «في محافظة ذي قار ولغرض معالجة شحة المياه في المحافظة والاستفادة من مياه الابار للاغراض الزراعية والاستخدامات البشرية المختلفة تم انجاز حفر (51) بئر في مواقع وقرى عدة مثل بئر قرية الخليل و بئر قرية الكار». 
وبين انه «من اجل توسيع الرقعة الخضراء في محافظة النجف الاشرف فقد تم حفر (3) ابار منها بئر محطة النخيل  ومعسكر البادية /قيادة حرس حدود المنطقة الخامسة  بعمق (220)م مع فحص (3) ابار وصيانة (2) طاقم ضخ في المحافظة«.
وتابع «اما في محافظة كربلاء المقدسة فقد تم انجاز بئرالمياه البديلة بعمق (120)م بالاضافة الى  فحص  (6) ابار ونصب (2) طاقم ضخ و صيانة (3) طاقم ضخ فيها».
واوضح المصدر انه «تلبيةً لاحتياجات محافظة ميسان للمياه وسد احتياجات القرى البعيدة عن المياه السطحية فيها فقد تم انجاز (3) ابار بالاضافة الى فحص (3) ابار في المحافظة» . وتأكيداً على توفير الحصص المائية اللازمة  في محافظة صلاح الدين  فقد تم انجاز (2) بئر في المحافظة احدهما بئر مديرية مقاتلة الدروع /سبايكر بعمق (96) م بالاضافة الى فحص (2) بئرونصب (1) طاقم ضخ واحد مع صيانة طاقم ضخ .
وفي محافظة الانبار تم حفر (3)ابار  منها بئر غابة الرطبة بعمق (200) م بالاضافة الى فحص (2) بئرونصب طاقم ضخ في المحافظة ، وللمساهمــــة في تثبيت الكثبان الرمليــة والتقليل من ظـاهرة التصحرفي محافظة المثنى تم انجاز (3)ابار في قرى متعددة من المحافظة بالاضافة الى فحص (3)ابار .
وانجزت الهيأة في محافظة ديالى (2) بئراحدهما بئر قزانية  بالاضافة الى فحص (3) ابار في المحافظة .واخيراً في محافظة واسط تم انجاز حفر (3) ابار منها بئر كلية الكوت / الجامعة بعمق (24)م بالاضافة الى فحص ( 3)ابار .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39874
عدد المشـاهدات 773   تاريخ الإضافـة 13/03/2018 - 19:28   آخـر تحديـث 15/02/2024 - 17:02   رقم المحتـوى 39874
محتـويات مشـابهة
المالكي يؤكد للسفير التركي ضرورة التنسيق بملف المياه لضمان حصة عادلة للعراق
التجارة تعلن اطلاق خدمة رفع الحجب عن البطاقة التموينية
العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر آذار
وزيرة الاتصالات تعلن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك
أمين بغداد يكشف معلومات مهمة عن موعد انجاز «المترو» و «عيدية» لعمال النظافة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا