1751
22/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
المياه الجوفية تعلن انجاز « 74» بئراً في شباط الماضي
المياه الجوفية تعلن انجاز « 74» بئراً في شباط الماضي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / منى خضير عباس

اعلنت الهيأة العامة للمياه الجوفية عن انجاز ( 74) بئرا خلال شهر شباط الماضي ، مبينة انه «سعياً من الهيأة في سد الاحتياجات المتزايدة للمياه وضرورته في مجالات المختلفة للحياة فقد عملت الهيأة على انجاز حفر (74) بئراً لشهر شباط من عام 2018 في اغلب المحافظات من اجل توفير مياه صالحة للاستخدام البشري والحيواني وسقي المزروعات وتنمية المشاريع الاستثمارية بالاضافة الى فحص (30) بئر ونصب (4) طاقم ضخ مع صيانة (7) طاقم ضخ» .
وافاد مصدر اعلامي في الهيأة لـ»المستقبل العراقي»، انه «تم  انجاز (3)ابار لسد احتياجات المحافظة للمياه حيث شملت مواقع وقرى عدة منها بئر جامع براثا بالاضافة الى فحص (5) ابار في المحافظة» . واضاف انه «في محافظة ذي قار ولغرض معالجة شحة المياه في المحافظة والاستفادة من مياه الابار للاغراض الزراعية والاستخدامات البشرية المختلفة تم انجاز حفر (51) بئر في مواقع وقرى عدة مثل بئر قرية الخليل و بئر قرية الكار». 
وبين انه «من اجل توسيع الرقعة الخضراء في محافظة النجف الاشرف فقد تم حفر (3) ابار منها بئر محطة النخيل  ومعسكر البادية /قيادة حرس حدود المنطقة الخامسة  بعمق (220)م مع فحص (3) ابار وصيانة (2) طاقم ضخ في المحافظة«.
وتابع «اما في محافظة كربلاء المقدسة فقد تم انجاز بئرالمياه البديلة بعمق (120)م بالاضافة الى  فحص  (6) ابار ونصب (2) طاقم ضخ و صيانة (3) طاقم ضخ فيها».
واوضح المصدر انه «تلبيةً لاحتياجات محافظة ميسان للمياه وسد احتياجات القرى البعيدة عن المياه السطحية فيها فقد تم انجاز (3) ابار بالاضافة الى فحص (3) ابار في المحافظة» . وتأكيداً على توفير الحصص المائية اللازمة  في محافظة صلاح الدين  فقد تم انجاز (2) بئر في المحافظة احدهما بئر مديرية مقاتلة الدروع /سبايكر بعمق (96) م بالاضافة الى فحص (2) بئرونصب (1) طاقم ضخ واحد مع صيانة طاقم ضخ .
وفي محافظة الانبار تم حفر (3)ابار  منها بئر غابة الرطبة بعمق (200) م بالاضافة الى فحص (2) بئرونصب طاقم ضخ في المحافظة ، وللمساهمــــة في تثبيت الكثبان الرمليــة والتقليل من ظـاهرة التصحرفي محافظة المثنى تم انجاز (3)ابار في قرى متعددة من المحافظة بالاضافة الى فحص (3)ابار .
وانجزت الهيأة في محافظة ديالى (2) بئراحدهما بئر قزانية  بالاضافة الى فحص (3) ابار في المحافظة .واخيراً في محافظة واسط تم انجاز حفر (3) ابار منها بئر كلية الكوت / الجامعة بعمق (24)م بالاضافة الى فحص ( 3)ابار .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39874
عدد المشـاهدات 133   تاريخ الإضافـة 13/03/2018 - 19:28   آخـر تحديـث 17/09/2018 - 17:58   رقم المحتـوى 39874
محتـويات مشـابهة
المنافذ الحدودية تعلن ضبط شاحنة لتهريب مادة «الكبدة» في منفذ الشيب
التجارة تعلن استمرار استلام الحنطة المحلية والمستوردة من ميناء ام قصر لحساب البطاقة التموينية
الامانة العامة لمجلس الوزراء تبحث مع منسقة أممية مشاكل قطاعات المياه والصحة والتعليم
مجلس القضاء الاعلى يناقش عدداً من القضايا ويؤكد على ضرورة سرعة انجاز الدعاوى وحسمها
التجهيزات الزراعية تعلن استئناف إنتاج سماد اليوريا بعد التغلب على المعوقات

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا