1697
25/06/2018

 
ميسي يخرج عن صمته قبل مواجهة الأرجنتين ونيجيريا المصيرية في المونديال AlmustakbalPaper.net الزوراء يقترب من لقب الدوري العراقي بفوزه على النجف AlmustakbalPaper.net مارادونا يعرض خدماته على الأرجنتين AlmustakbalPaper.net كين يتصدر قائمة هدافي المونديال AlmustakbalPaper.net الهيأة العامة للمياه الجوفية تنجز «82» بئراً خلال آيار الماضي AlmustakbalPaper.net
تركيا تتحدث عن «تفاهم مع العراق» بشأن «عملية مشتركة» ضد العمال الكردستاني
تركيا تتحدث عن «تفاهم مع العراق» بشأن «عملية مشتركة» ضد العمال الكردستاني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت تركيا، أمس الثلاثاء، أن مباحثاتها مع الحكومة العراقية حول عملية عسكرية محتملة ضد حزب العمال الكردستاني شمال العراق، كانت إيجابية وتم خلالها التوصل لتفاهم مشترك بشأن مكافحة التنظيم.
وقال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة أنقرة ان «المباحثات مع الحكومة العراقية كانت إيجابية»، مبينا ان «الحكومة العراقية توصلت إلى تفاهم مشترك مع تركيا ضد المنظمة الإرهابية، وفي إطار هذا التفاهم سيواصل الجانب العراقي مكافحة الإرهاب بحزم».
وعن توقيت بدء عملية مكافحة الإرهاب المرتقبة في شمال العراق أوضح بوزداغ «عندما تبدأ العملية سوف يسمع بها الجميع، وينبغي ألا يتوقع أحد مني إعطاء جدول زمني بشأنها، سيعلم الجميع أنها قد بدأت عندما يرون طائراتنا الحربية ومقاتلينا».
وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد كشف، الأسبوع الماضي، أن تركيا والعراق سيتخذان خطوات مشتركة ضد المسلحين الأكراد التابعين لحزب العمال الكردستاني المنتشرين في الأراضي العراقية.
وأوضح جاويش أوغلو أن «تركيا والعراق يعتزمان تنفيذ عملية عسكرية عابرة للحدود ضد حزب العمال الكردستاني».
وبين أن تركيا ستطلق عملية عسكرية ضد الأكراد في شمال العراق بعد الانتخابات النيابية العراقية المقرر إجراؤها في أيار المقبل، فيما أعرب عن أمله في أن عملية «غصن الزيتون»، التي تنفذها القوات التركية بالتعاون مع «الجيش السوري الحر» ضد الأكراد في منطقة عفرين شمال سوريا، قد تنتهي بحلول هذا الشهر، إلا أنه لفت إلى أن «تركيا قادرة على تنفيذ العمليتين في سوريا والعراق في وقت متزامن».
وتعتبر تركيا حزب العمال الكردستاني تنظيما إرهابيا وتحاربه على مدار 3 عقود.
وبحسب ما أورده سابقا الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني، فإن حزب العمال الكردستاني يتخذ من شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والبلدات الكردية العراقية، كما يحتل 515 من القرى الكردية في المنطقة.
وتشن القوات التركية من حين إلى آخر غارات على مواقع هذا الحزب الكردي في شمال العراق، بهدف منع تسلل مسلحيه إلى عمق تركيا لشن هجمات إرهابية هناك، حسب ما تقوله أنقرة.
وجرى استئناف النزاع المسلح بين السلطات التركية وحزب العمال الكردستاني في تموز من العام 2015 بعد انهيار الهدنة التي تم التوصل إليها بينهما في آذار من العام 2013.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39889
عدد المشـاهدات 224   تاريخ الإضافـة 13/03/2018 - 20:44   آخـر تحديـث 24/06/2018 - 15:31   رقم المحتـوى 39889
محتـويات مشـابهة
الانتخابات التركية تدفع العمال الكردستاني إلى إيقاف عملياته العسكرية
البرلمان ينهي قراءة مقترح يخص الانتخابات وينتظر «الفصل» بشأن «التمديد» من الاتحادية
«المستقبل العراقي» تـنـشـر الـنص الـكـامـل لقـرار الـمـحـكـمـة الاتحـاديـة بشأن التعديل الثالث لقانون الانتخابات
الامن البرلمانية تتحدث عن «رعب» في السفارة الاميركية: تخشى من الاستهداف
تركيا أيام اردوغان: فصل من رواية جوروج أورويل

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا