1750
18/09/2018

 
دي بروين يصارع الزمن من أجل الديربي AlmustakbalPaper.net عبطان يكشف عن خطوة فريدة من نوعها في العراق AlmustakbalPaper.net إنتر ميلان يبعد شبح كونتي عن سباليتي AlmustakbalPaper.net سان جيرمان يحصن مدافعه الشاب AlmustakbalPaper.net دوجلاس كوستا يعتذر عن واقعة البصق AlmustakbalPaper.net
البرلمان ينهي قراءة (11) قانوناً تخص مكافحة الفساد وقطاع الأعمال والثقافة
البرلمان ينهي قراءة (11) قانوناً تخص مكافحة الفساد وقطاع الأعمال والثقافة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

انهى مجلس النواب بجلسته الاعتيادية الرابعة عشرة التي تم استئنافها برئاسة سليم الجبوري رئيس مجلس النواب وبحضور 170 نائبا قراءة احد عشر قانونا.
وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، انه «في مستهل الجلسة، استنكر رئيس المجلس أي اعتداء يطال النواب، مشيرا الى الاعتداء الذي حصل على النائب كامل الغريري، موجها اللجنة القانونية بمتابعة الحادثة».
وأنهى المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء الاعلى رقم 70 لسنة 2017 والمقدم من اللجنة القانونية لغرض تصحيح المواد والبنود المعدلة والمشار لها في القانون ومعالجة حالات الوفاة لطلاب المعهد القضائي.
وأتم المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون ديوان الرقابة المالية المعدل رقم 31 لسنة 2011 والمقدم من اللجنة القانونية لتفعيل اليات مكافحة الفساد وامتداد صلاحيات ديوان الرقابة المالية الى الجرائم المرتكبة في الاتحادات والنقابات والمنظمات غير الحكومية والجمعيات المهنية للاستجابة لالتزامات العراق الدولية ومن أجل الحفاظ على المال العام.
بعدها، أنجز المجلس القراءة الاولى مقترح قانون التعديل الاول لقانون المجمع العلمي والمقدم من اللجنة القانونية والذي يهدف لإنصاف موظفي المجمع العلمي أسوة بأقرانهم من موظفي الجامعات العراقية كونهم متساوين بالحقوق والواجبات.
وأكمل المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون الحماية الموظف القانوني والمقدم من اللجنة القانونية لتسهيل انجاز مهام الموظف القانوني في الدفاع عن حقوق الدولة وحمايته من المخاطر التي يتعرض لها أثناء أداء واجبه. كما أنهى المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون اتحاد رجال الاعمال العراقيين والمقدم من لجان مؤسسات المجتمع المدني والاقتصاد والاستثمار والقانونية لدعم القطاع الخاص وتطوير مجتمع الأعمال العراقي وتنظيم نشاطات رجال وسيدات الاعمال في مجال الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في التنمية المستدامة وتوطين الصناعات لاستثمار الموارد الاولية والطاقات البشرية المتاحة والمساهمة في زيادة الناتج الوطني للبلد.
واستنكر الجبوري باسم مجلس النواب العمليات الاجرامية التي طالت المواطنين الابرياء سواء كانو من المواطنين المسيحيين او من تم استهدافهم على الطريق بين بغداد وكركوك، داعيا الجهات الامنية الى اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتوفير الحماية للمواطنين.
وأستكمل المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون العفو من العقوبات الضريبية والمقدم من اللجنتين المالية والاقتصاد والاستثمار.
وارجأ المجلس التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيئة دعاوى الملكية رقم 13 لسنة 2010 والمقدم من لجنتي المرحلين والمهجرين والقانونية لحين التوصل الى صيغة توافقية.
وأعلن رئيس المجلس عن تحديد موعد لعقد جلسة خاصة بالتصويت على مشاريع ومقترحات القوانين المدرجة على جدول الاعمال واخرى تضاف على الجدول .
واكمل المجلس مناقشة تقرير مشروع قانون استيفاء اجر المثل عن الاراضي المملوكة للدولة المتصرف فيها لاغراض غير الزراعية والمقدم من لجنتي المالية والزراعة والمياه والاهوار.
واكمل المجلس قراءة ومناقشة تقرير مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تدرج ذوي المهن الصحية والطبية رقم 6 لسنة 2000 والمقدم من لجنة الصحة والبيئة.
وانجز المجلس القراءة الاولى لمقترح قانون الهيئة الوطنية للثقافة والفنون والمقدم من لجنة الثقافة والاعلام.
واكمل المجلس مناقشة تقرير مقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخــــابات والمقدم من قبل اللجنة القانونية.بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الخميس المقبل.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39890
عدد المشـاهدات 278   تاريخ الإضافـة 13/03/2018 - 20:45   آخـر تحديـث 18/09/2018 - 12:19   رقم المحتـوى 39890
محتـويات مشـابهة
النائب عدي عواد : رئيس البرلمان يوافق على استضافة ثلاثة وزراء لتقصيرهم في ادارة ازمة البصرة
الحكيم يشدد على اهمية أن لا يكون البرلمان حلبة لتصفية الحسابات
البرلمان في «جلسة مفتوحة» حتى إكمال «سلة الرئاسة»
رئيس جنايات بابل يعلن اكمال (1500) قضية إرهاب ويصف مافيات الفساد بـالـ «أكثر خطراً»
وكالة مكافحة المنشطات الإسبانية تحقق مع تشيرشيف

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا