1751
22/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
العراق وقطر يوقعان مذكرة «تبادل معلومات» تخص الأمن والاستخبارات
العراق وقطر يوقعان مذكرة «تبادل معلومات» تخص الأمن والاستخبارات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

ذكرت صحيفة «الشرق» القطرية، أمس الاربعاء، ان دولة قطر وجمهورية العراق وقعتا في الدوحة على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأمني بينهما. وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام القطري، واللواء ماهر نجم عبد الحسين وكيل وزارة الداخلية العراقية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، وقعا مذكرة تفاهم بحضور عدد من القيادات الأمنية في البلدين».
ونقلت الصحيفة عن اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي قوله، إن مذكرة التفاهم بين وزارة الداخلية القطرية ونظيرتها العراقية تهدف لمزيد من التعاون الأمني المشترك، وتنظم عملية التنسيق بين الدولتين، إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات، بما يملكه العراق الشقيق من خبرات تراكمية في المجال الأمني، وكذلك الاستفادة من الخبرات القطرية فيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال».
وأوضح، في تصريح صحفي عقب التوقيع، أن مذكرة التفاهم تشتمل على أغلب المجالات خاصة في مجال التدريب وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله ومكافحة التزييف والتزوير والجريمة المنظمة ومكافحة المخدرات والاتجار بالبشر والتهريب بجميع أنواعه وغسل الأموال وأمن الموانئ والمطارات.
وأكد مدير عام الأمن العام القطري، أن الطرفين يعتزمان تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين من المختصين تتولى متابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم، مشيدا بالتعاون الوثيق بين البلدين في كافة المجالات. من جانبه أكد وكيل وزارة الداخلية العراقية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، أن مذكرة التفاهم بين وزارتي الداخلية في كلا البلدين تفتح أفقا جديدا للتعاون الأمني لخدمة مصلحة الشعبين الشقيقين.
وقال إن مذكرة التفاهم تشمل عددا من المجالات الأمنية منها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بكافة أشكالها وتبادل المعلومات والخبرات وغيرها، مبينا أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة لتفعيل هذا التعاون . وكان الجانبان القطري والعراقي قد عقدا، قبيل التوقيع على مذكرة التفاهم، جلسة مباحثات لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية وسبل تعزيزها وتطويرها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39942
عدد المشـاهدات 193   تاريخ الإضافـة 14/03/2018 - 20:19   آخـر تحديـث 18/09/2018 - 00:30   رقم المحتـوى 39942
محتـويات مشـابهة
البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها
زين العراق تتعاون مع إريكسون لإطلاق مبادرة الإتصال من أجل التعليم «Connect to Learn» في العراق
عبطان يكشف عن خطوة فريدة من نوعها في العراق
العراق يستعين بخبرات دولية لإنهاء «ملف الألغام» على حدود إيران
مفوضية حقوق الإنسان: العراق أصبح سوقاً رائجاً لبيع وتعاطي المخدرات

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا