1693
19/06/2018

 
المـركـز العـراقـي للتنميـة الإعـلامـيـة يـنـظـم نـدوة بـعـنـوان «القرارات الامريكية بتجريم فصائل الحشد الشعبي» AlmustakbalPaper.net حساسية الطعام لدى الأطفال قد ترتبط بالتوحد AlmustakbalPaper.net بي إم دبليو تستعرض نسختها الجديدة من «X5» الجبارة AlmustakbalPaper.net إطلاق عدد جديد من صحيفة «القضاء» AlmustakbalPaper.net المشكلة اذ تتحول الى ازمة AlmustakbalPaper.net
بغداد وأربيل تحاولان «تطبيع العلاقات» بشدة.. ومسعود بارزاني يعود إلى «نبش التاريخ»
بغداد وأربيل تحاولان «تطبيع العلاقات» بشدة.. ومسعود بارزاني يعود إلى «نبش التاريخ»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

أكدت وسائل إعلام كردية، أمس الأربعاء، إعادة  افتتاح مطارات كردستان بشكل رسمي أمام الرحلات الدولية، وذلك بالتزامن مع زيارة وزير الداخلية قاسم الأعرجي إلى أربيل، فيما حاول مسعود بارزاني العودة إلى التاريخ ونبشه في محاولة لتغطية اخطاءه السياسية الكارثية.
وذكرت تلك الوسائل، في تقارير لها، انه بعد فرض حظر على الرحلات الجوية في مطارات إقليم كردستان، والذي جاء كرد فعل على إجراء الاستفتاء، أعيد رسمياً فتح هذه المطارات، حيث أعلن  وزير الداخلية قاسم الاعرجي، عن إعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية امام الرحلات الدولية. وقال الاعرجي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير داخلية اقليم كردستان كريم سنجاري، إنه «تم إعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية امام الرحلات الدولية»، مؤكدا على «التزام الجميع بالدستور وحل جميع المشاكل بين بغداد وأربيل». كما اعتبر وزير داخلية الإقليم كريم سنجاري، أن «فتح مطاري أربيل والسليمانية خطوة جيدة بإتجاه حل المشاكل بين بغداد وأربيل وفق الدستور»، مؤكدا على ضرورة «حل المشاكل بين الجانبين عبر الحوار والتفاهم». وكان رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، استقبل وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، والوفد المرافق له،  حيث جرى خلال اللقاء بحث أحدث تطورات الحوار بين أربيل وبغداد وقرار إعادة فتح مطارات إقليم كردستان، وأعرب الجانبان عن أملهما في أن تؤدي هذه الخطوة إلى إعادة بناء الثقة، وأن تتبعها خطوات أخرى كصرف رواتب الموظفين وحل المشاكل.  كما أكد الجانبان على وجود إرادة حقيقية للحل وعلى أهمية الحوار والتفاهم من أجل حل كافة المشاكل بين أربيل وبغداد على أساس الدستور العراقي.  وبحث الجانبان أيضا، الأوضاع الأمنية في العراق وإقليم كردستان والتهديدات الإرهابية، حيث أكدا على تعزيز التعاون والتنسيق الأمني وتبادل المعلومات والعمل المشترك بين وزارتي الداخلية في إقليم كردستان والعراق، وبين الأجهزة المعنية في الجانبين لمواجهة الإرهاب والتهديدات الإرهابية. بدوره، علق رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني على قرار اعادة افتتاح مطاري اربيل والسليمانية امام الرحلات الدولية، فيما اشار الى ان مشاكل الاقليم مع بغداد ليست محصورة في المطارات والموزانة فقط.
وقال بارزاني في تغريدة على موقع تويتر إن «قرار رفع الحظر عن المطارات خطوة جيدة»، مشيرا الى أن «المشاكل بين أربيل وبغداد لاتنحصر في مشكلة المطارات والموازنة».
وأضاف بارزاني أن «المشاكل بين بغداد وأربيل هي تأريخية وسياسية وقومية وإنسانية وإقتصادية ودستورية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39952
عدد المشـاهدات 206   تاريخ الإضافـة 14/03/2018 - 21:10   آخـر تحديـث 18/06/2018 - 18:51   رقم المحتـوى 39952
محتـويات مشـابهة
المحكمة الاتحادية تؤكد دستورية نقل دوائر واختصاصات بعض الوزارات إلى المحافظات
القبض على (4) ارهابيين و «نشال» في مناطق متفرقة ببغداد
صلاح الدين تطالب بإعادة أكثر من (4) آلاف منتسب أمني مفصول إلى الخدمة
أمانة بغداد تباشر بتهيئة مرافقها السياحية والترفيهية استعداداً لعيد الفطر المبارك
هيأة الحشد الشعبي تدعو ذوي شهداء بغداد الى ترويج معاملاتهم لإداء الحج

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا