السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق وجماهيره يقطفون ثمار جهودهم برفع الحظر عن الملاعب .. والقادم شامل
العراق وجماهيره يقطفون ثمار جهودهم برفع الحظر عن الملاعب .. والقادم شامل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
             المستقبل العراقي / عادل اللامي

ترقب العراقيين بشغف كبير نتائج اجتماع كونغرس الفيفا رغم تطمينات وتأكيدات على رفع الحظر عن ملاعب عراقية لإقامة المباريات الدولية وانتظروا طويلا حتى وقت متأخر من ليل الجمعة حيث زفت البشرى المنتظرة رسمياً “.
وما ان تلقى العراقيين الخبر لم يمنعهم تأخر الوقت والأجواء العاصفة بالأتربة من ان يهبوا جميعا لتقديم التهاني والتبريكات لبعضهم في الشارع والمقاهي وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وحتى في البيوت ، خبر يعتبر فرحة كبيرة جاءت به جهود مضنية استغرقت الكثير من الوقت والكثير من تقديم الأدلة وكانت الجماهير الرياضية ساندة كبيرة للجهود الحكومية والرياضية لتنتج هذا القرار متمنين في الوقت نفسه استمرار الجهود لرفع الحظر عن جميع ملاعب العراق في كافة المحافظات ولاسيما العاصمة الحبيبة بغداد”.
من جانبه اعتبر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان أن “الفضل الحقيقي برفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية يعود للجماهير العراقية.
وقال عبطان في بيان له إنه “ في الوقت الذي يبارك وأسرتنا الرياضية فرحة قرار رفع الحظر الذي تحقق بعمل وجهد مدروس، فأننا نقدم شكرنا إلى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء والحكومة الاتحادية والأجهزة الساندة للجهود المشتركة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد كرة القدم ومجالس المحافظات وقيادات العمليات لقواتنا الأمنية يؤطرها جهد خلاق للكلمة الصادقة والأعلام المهني الذي شق طريقه إلى العالمية وأثر فيه أيما تأثير”.
وأضاف “كما لا يسعنا إلا أن نستذكر أصحاب الفضل الأول في زرع الأمن والأمان بربوعنا شهداء العراق الأبطال من جميع المسميات الذين لولا تضحياتهم الجسام لما تحقق الملف الأصعب وهو عودة الأمن واقتناع الجهات الدولية بجلاء الإرهاب، والى جماهيرنا الرياضية الوفية التي كانت اللاعب الأول في رسم لوحة نادرة عنوناها الكرم والشجاعة والأقدام والغيرة على بناء البلد والحفاظ على مكتسباته التي تجلت بأبهى صورها في تعاون وثيق وتلاحم صميمي نحو الهدف الاسمى”.
وتابع عبطان أن “طريق الدعم يتواصل ليجسد لنا عمق الروابط الأخوية بوقوف الأشقاء في الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة بكامل ثقلهم نحو دعم العراق وجماهيره ورياضييه يحدوهم الاتحاد الآسيوي الذي كلل المساعي بنجاح باهر لا يسعنا أزاءه إلا أن نعاهد جميع الأخوة والأصدقاء ومن وقف معنا بان نكون عند حسن الظن دائما مع استمرار جهود التطور والرقي بإضافة الملاعب والمنشئات الرياضية الجديدة مزهوة بأجمل حلة مع تشريفها وتشرفها بالضيوف في ملاعبنا وبلدنا”.
ودعا عبطان الجماهير والمؤسسات الرياضية والمحلية إلى الاستمرار في “عكس صورة مشرفة تليق بعمقنا الحضاري واسم العراق الحبيب”.
كما وجه وزير الشباب والرياضة دعوة رسمية للمنتخب الإماراتي لخوض مباراة ودية امام منتخبنا الوطني في العاصمة بغداد تعزيزاً لقرار رفع الحظر عن الكرة العراقية والذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال اجتماع مكتبه التنفيذي يوم أمس في كولومبيا. 
وبين عبطان ان” المسؤولين في الرياضة الاماراتية ولا سيما كرة القدم ثمنوا هذه الدعوة، وأبدوا تعاونهم الكبير في دعم الكرة العراقية كما عهدناهم سابقا في تقديم كل أوجه الدعم والمساندة لمنتخباتنا الوطنية خلال استحقاقاتها الخارجية”.
كما رحب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بقرار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ، واعتبر القرار مكسبا كبيرا للكرة العراقية ودفعة قوية لجهود تطوير اللعبة في البلاد”.
وهنأ إبراهيم أسرة كرة القدم العراقية على القرار الذي أصدره مجلس (الفيفا) ،مشيرًا إلى أن “رفع الحظر الدولي عن ملاعب مدن أربيل والبصرة وكربلاء يعتبر انتصارا للإرادة العراقية الصلبة.
وقال رئيس الاتحاد الآسيوي في تصريحات صحافية: “لقد بذل الأخوة في العراق جهودا مضنية في سبيل تهيئة الأرضية المثالية لاستضافة المباريات الدولية، من خلال إنشاء ملاعب حديثة بمواصفات عالمية، وتنفيذ الخطط المدروسة لتنظيم المباريات بدقة عالية من النواحي الأمنية واللوجستية، وهو ما أعطى مؤشرات كبيرة لجاهزية البلاد لاستقبال المباريات الرسمية وفق المعايير الدولية”.
وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان على الدوام داعمًا حقيقيًا للمطالب العراقية برفع الحظر الدولي وذلك انطلاقا من الإيمان العميق بمكانة العراق على الخارطة القارية وباعتباره من أهم عناصر المنظومة الآسيوية.
بدورهم اعرب اعلاميون عرب عن فرحتهم برفع الحظر عن الملاعب العراقية
وكتب مقدم برنامج المجلس خالد جاسم، “ألف ترليون مبروك للعراق لرفع الحظر عنهم”.
في حين غرد أيضا المعلق علي سعيد الكعبي معربا عن فرحه برفع الحظر وقال عودة العراق للعب في أراضيها خبر أسعدنا جميعا ، العراق تستحق هذه الفرحة وأكثر
أيضا فان مراسل “بين سبورت” اشرف بن عياد هو الآخر هنأ العراقيين قائلا 
الف مبروك للجماهير العراقية من جانبه قال حمد الجاسم يستاهل شعب العراق الحبيب - الحمد لله”.
كما هنئ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، امس السبت، الاتحاد العراقي بمناسبة رفع الحظر عن ثلاثة ملاعب عراقية.
وقال اتحاد الكرة في بيان مقتضب إن “رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو، اتصل هاتفياً برئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود وهنئه بمناسبة قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية”.
وعلى الصعيد العربي أجرى عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، اتصالًا هاتفيًا بعبد الخالق مسعود، رئيس الاتحاد العراقي، عبر من خلاله عن سعادته بصدور قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، برفع الحظر عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل.
وهنأ رئيس الاتحاد السعودي نظيره العراقي، باسمه ونيابة عن أعضاء الاتحاد، بنجاح الجهود التي بُذلت من أجل صدور قرار الفيفا، مؤكدًا أن الموقف السعودي سيبقى مساندًا للكرة العراقية حتى تتكلّل الجهود برفع الحظر عن بقية الملاعب، وفي مقدّمتها ملاعب العاصمة بغداد.
وأكد عزّت أن الجهد والدعم اللذين بذلهما تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، أثمرا عن رفع الحظر الدولي، لافتًا إلى أن آل الشيخ وجّه مجلس إدارة الاتحاد السعودي بمواصلة جهود دعم الكرة العراقية على كافة الأصعدة.
من جهته وجه الاتحاد العربي لكرة القدم، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، التهنئة إلى الاتحاد العراقي للعبة بعد قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وذكر الاتحاد العربي، عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “يتقدم الاتحاد العربي لكرة القدم بالتهنئة للاتحاد العراقي لكرة القدم بعد رفع الاتحاد الدولي (فيفا) الحظر عن الملاعب العراقية”.
وتمنى الاتحاد العربي لرياضة العراق مزيدا من التقدم والازدهار.
وذكر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي، على “تويتر”: “أبارك للأشقاء في العراق قرار الفيفا برفع الحظر عن الملاعب العراقية.. تهنئتي لكل الرياضيين في أرض الرافدين وفي الوطن العربي”. ومحلياً باركت الهيئة الادارية لنادي الكرخ، الجهود التي رسمت النصر برفع الحظر عن معاناة الكرة العراقية.
وقالت الهيئة في بيان لهاان “الجهود التي رسمت النصر المتزامن مع امن واستقرار العراق باقتلاع جذور داعش الخبيت، أثمرت اليوم عن نصر زرع في قلوب العراقيين الفرحة بعودة الحق المسلوب الى الكرة العراقية ورفع الحظر في قرار اجبر الاتحاد الدولي لسنه بعد ان تضافرت كل الجهود الخيرة لرسم صورة مشرقة وحضارية للعراق، وكان الكرنفال السعودي دليل قاطع لامكانية العراق في إقامة اكبر البطولات الكروية”.
وبين، إن”المرحلة المقبلة تنتظر من الجميع الثبات على النصر، والاثبات للجميع بان الحق عاد لاصحابه، وانها مرحلة قد لاتختلف في صعوباتها عن السابقة من اجل المحافظة على النصر من خلال جهود مضاعفة تثبت للعالم باننا شعب متحضر يعشق كرة القدم ويتعامل معها على انها سفير البلاد بالمحافل الكروية، سننتظر الجميع بصبر عظيم لنثبت ان العراق بلدا مضيافا في كل المحافل ومنها الكروية”. من جانبه اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود ان قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) برفع الحظر عن الملاعب في المدن الثلاث “نهائي وقطعي”، مشيرا الى ان الاتحاد العراقي ينتظر فقط كتابا رسميا يصدر من الاتحاد الاسيوي بهذا الشأن.
وقال مسعود في تصريح صحافي ان “قرار الفيفا برفع الحظر عن الملاعب في أربيل وكربلاء والبصرة نهائي وقطعي”، منوها الى انه “ننتظر فقط صدور كتاب من اتحاد الكرة الاسيوي بما يخص هذا الشأن وهم متعاون جدا مع العراق”.
وسيطبق فريق الزوراء العراقي ونظيره العهد اللبناني، قرار رفع الحظر من خلال خوض مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي في ملعب كربلاء الدولي.
وقال عضو الهيئة الإدارية لنادي الزوراء، عبد الرحمن رشيد، في تصريحات خاصة ل، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وافق رسميا على إقامة مباراة الزوراء أمام العهد اللبناني في العاشر من شهر أبريل المقبل، في ملعب كربلاء الدولي، في اللقاء الأول بعد قرار رفع الحظر”.
وتقدمت العتبة الحسينية المقدسة بالشكر لوزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة لجهودهما في رفع الحظر عن الملاعب العراقية .
وبارك قسم اعلام العتبة واذاعة الروضة الحسينية بهذا الانجاز الكبيرة ، فيما شكر وزارة الشباب واتحاد كرة القدم على الجهود المبذولة لخدمة العراق .
من جانبها باركت أدارة القوة الجوية، الشعب العراقي كافة، بمناسبة يوم النصر الرياضي العظيم برفع الحظر الرسمي عن الملاعب العراقية في البصرة وكربلاء وأربيل، متقدمة بالتهنئة والشكر لوزارة الشباب والرياضة وكل من ساندها برفع الحظر. وذكر بيان للادارة نقله عنها المكتب الإعلامي لنادي القوة الجوية “ تتقدم ادارة العريق بأجمل التهنئة والتبريكات في اليوم التاريخي الكبير، الى كل من ساهم بهذا النصر من وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية، والإعلام الرياضي وجماهيرنا الوفية والعاشقة للساحرة المستديرة.
واضاف” ان أدارة القوة الجوية، تؤكد بأن ما تحقق هو انجاز وفخر كبير، يفتخر به كافة العراقيين بجميع الطوائف والاديان، فعودة المباريات الرسمية على عشب الوطن، هو بمثابة ضماد لجرح العراق الذي نزف الكثير وقدم الكثير من شهداء الوطن، من اجل الوصول لليوم الذي تعود فيه الحياة لملاعبنا”.
واشارت ادارة القوة الجوية في بيانها الى ان” العودة واللعب بأرض الوطن وأمام انظار العشاق والمحبين في المباريات الرسمية، هو أجمل عيد في الرياضة العراقية، ومن دواعي الفخر والسرور، بأن يكون فريقنا هو من سيقص شريط الفرح باللعب على ملعب كربلاء خلال الشهر المقبل امام المالكية البحريني في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39958
عدد المشـاهدات 929   تاريخ الإضافـة 18/03/2018 - 07:17   آخـر تحديـث 06/03/2024 - 13:35   رقم المحتـوى 39958
محتـويات مشـابهة
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا