السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الخلاف على شكل الحكومة القادمة يطفو على السطح: «أغلبية سياسية» أم «توافقية تكنوقراطية»؟
الخلاف على شكل الحكومة القادمة يطفو على السطح: «أغلبية سياسية» أم «توافقية تكنوقراطية»؟
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

فيما رفض رئيس الوزراء حيدر العبادي حكم الاغلبية السياسية، اكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ان هذا الحكم هو مشروع ائتلافه السياسي. 
وحظر رئيس الوزراء، وعدد كبير من السياسيين ووجهاء العراق احتفال شهدته بغداد بيوم الشهيد احياء لذكرى مصرع رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السابق آية الله محمد باقر الحكيم بتفجير انتحاري بمدينة النجف في 29 آب عام 2003 بعد اربعة اشهر من سقوط النظام السابق وعودته الى العراق من منفاه في ايران.
واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في كلمة أثناء الاحتفال، ان العراقيين مع بناء حياة كريمة وليسوا مع الدمار وحققوا انتصارا ابهر العالم، مبينا ان الامن يسير يدا بيد مع التنمية والإعمار.
وقال ان «البعث وداعش كلاهما كان يريد الدمار للبلد لكنه خرج من المواجهتين منتصرا»، مبينا ان الانتصار تحقق بتضحيات كبيرة وغالية علينا ويجب الحفاظ عليه.
واشار العبادي الى انه «مع التوافقية السياسية التي ترعى مصلحة البلد والمواطنين ولسنا مع التوافقية السياسية التي تبحث عن الامتيازات والمناصب ونحن مع الاغلبية التي تحفظ قوة البلد ولسنا مع الاغلبية التي تريد المناصب واستبعاد الاخر فنحن نريد بلدا قويا متراصا وعراقا موحدا يلعب دورا مهما في المنطقة والعالم».
وشدد بالقول «نريد ان نبني علاقات مع الدول على اساس المصالح المشتركة ولا نريد علاقات لتقديم مصلحة الاخر على مصلحتنا الوطنية «، منوها الى ان اي صراع يحدث في المنطقة سيفرز جماعات ارهابية وهذا ليس في مصلحة احد.
وزاد «لا يمر يوم الا ونكشف خلايا ارهابية ونلاحقها في المدن والصحارى والقصبات».
وحذر ممن اسماهم المتربصين الذين «ينتظرون حدوث اي عمل ارهابي ليهاجموا الحكومة والقوات الامنية وهم بذلك يساعد الارهابيين لان الارهاب يريد هذا الامر اعلامياً».
وشدد العبادي على ضرورة ان لا تكون الانتخابات المقبلة نقطة فرقة انما نقطة لقاء، مؤكدا على اهمية وجود ميثاق شرف بين جميع المتنافسين.
واكد العبادي التزام الحكومة بإعادة النازحين دون تغيير ديمغرافي، موضحا ان «مهمتنا في إعادة النازحين التزام حكومي لكننا لا نريد تغييرا ديمغرافيا».
من جانبه، اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم عدم تحميل أي مكون او قومية او عشائرية مسؤولية جرائم الإرهابيين أوالتوقف عن بذل الجهد من اجل تمكين الوحدة الوطنية.
وشدد على أهمية اجراء انتخابات ديمقراطية داعيا الى خلق الأجواء لتحقيق عودة للنازحين والنجاح في اجراء الانتخابات المقبلة ومباشرة إعادة الخدمات وتحقيق المصالحة المجتمعية وحل كل الخلافات على اساس الدستور. إلى ذلك، أشار نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي الى أن مشروع الاغلبية السياسية الذي يتبناه ائتلافه دولة القانون سيكون مشروعا وطنيا يشترك فيه جميع اطياف الشعب العراقي، لافتا الى أنه لا استقرار ولا بناء ولا تنمية في ظل التحاصص والتوافق.
وقال المالكي، في كلمة له خلال احتفال جماهيري في بغداد، «علينا ان نحث الخطى للمشاركة في تصحيح مسار النظام السياسي وانقاذه من نظام المحاصصة الذي ساهم في عرقلة مسيرة البناء والخدمات»، مؤكدا أن «لا استقرار ولا بناء ولا تنمية في ظل التحاصص والتوافق».
وشدد المالكي «على ضرورة ان تكون لدى الجميع إرادة في اختيار من هو الاكفأ والقادر على اجراء التغيير»، موضحا أن «الكثير يطالب الْيوم بضرورة الحفاظ على سيادة البلد واستقراره وبناءه، وكل هذا لن يكون الا عبر صناديق الاقتراع وانتخاب من لديه القدرة على تحقيق تلك الأهداف».
واعتبر أن «مخططات الأعداء سوف لن تفلح في إثارة الفرقة والفتنة بين العراقيين، ونحن أبناء العراق سنقول كفى لكل محاولات تمزيق وحدة الشعب، وكفى لانتهاك سيادة العراق ونعم لهيبة الدولة وقوة القرار واحترام السيادة وحفظ الاستقرار».. داعيا مفوضية الانتخابات الى الالتزام بالاستقلالية والمهنية لضمان نجاح الانتخابات وحماية أصوات العراقيين من التلاعب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=39993
عدد المشـاهدات 1126   تاريخ الإضافـة 18/03/2018 - 07:42   آخـر تحديـث 12/02/2024 - 10:31   رقم المحتـوى 39993
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
القبض على 4 متهمين يتاجرون بالكتب الأثرية
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا