السوداني: نجاح موازنة 2023 يجب أن يُستثمر في استكمال انجاز المشاريع الاقتصادية AlmustakbalPaper.net مستشار وزير الداخلية: إقبال واسع من المواطنين على عملية تسجيل الأسلحة AlmustakbalPaper.net وزير الموارد: زيادة إطلاقات سدي الموصل وحديثة لتأمين رية الفطام AlmustakbalPaper.net الحزب الديمقراطي يعلن عدم مشاركته في انتخابات برلمان كردستان AlmustakbalPaper.net القبض على 3 ارهابيين في الأنبار وكركوك AlmustakbalPaper.net
العراق يبحث مع الاتحاد الأوربي عمليات الإعمار.. ويستعين بالبنك الدولي لإصلاح النظام المصرفي
العراق يبحث مع الاتحاد الأوربي عمليات الإعمار.. ويستعين بالبنك الدولي لإصلاح النظام المصرفي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي مع سفراء دول الاتحاد الاوروبي في بغداد مساهمة دولهم في اعمار العراق، وفيما استقبل العبادي وفدا عالي المستوى من البنك الدولي، دعا رئيس الوزراء المحافظين الى عدم اطلاق وعود بالتوظيف بدواع انتخابية.
وبحث رئيس الوزراء مع سفراء دول الاتحاد الاوروبي في بغداد مساهمة دولهم في اعمار العراق، جاء ذلك خلال اجتماع عقده العبادي مع سفراء دول الاتحاد الاوروبي وتم خلاله بحث تعزيز التعاون مع دولهم ومساهمتها في إعمار العراق بعد الانتصار على تنظيم داعش الارهابي، اضافة الى اوضاع المنطقة. واكد العبادي، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، على اهمية التعاون وتمتين العلاقات مع دول الاتحاد الاوربي مبينًا «اننا نحاول ان تكون علاقاتنا مع جميع الدول على اساس المصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية». واشار الى ان مؤتمر الكويت لاعمار العراق الذي عقد منتصف الشهر الماضي كان ناجحاً في اعطاء رسالة بأن العالم يمد يده للعراق من اجل إعماره واستقراره بعد ان انتصر على «داعش» الارهابي. واوضح العبادي ان «امام العراق تحديات أخرى بعد نجاحه في تجاوز تحدي عصابات داعش الارهابية، ومنها إعمار البلد و توفير فرص العمل واننا ماضون بهذه الخطط وتنشيط القطاع الخاص». واضاف ان القوات العراقية تتمتع حاليا بمهنية عالية ولديها عمليات تعقب للخلايا الارهابية بعد تحرير كامل الاراضي العراقية، مؤكداً ان العمل مستمر لحصر السلاح بيد الدولة. بدورهم، اكد سفراء دول الاتحاد الاوربي على استمرار دعم بلدانهم للعراق وإعماره واستقراره.
واستقبل رئيس مجلس الوزراء أيضاً وفدا عالي المستوى من البنك الدولي.
واعرب العبادي، بحسب بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، عن تقديره لثقة البنك الدولي بالحكومة العراقية وترحيبه بالوفد العالي المستوى الذي يزور العراق في ظل التحول من مرحلة كسر داعش الى اعادة الاعمار في المناطق المحررة وجميع المحافظات، مؤكدا ضرورة التركيز على هدف توفير فرص العمل للشباب العراقي واصلاح النظام المصرفي، ومشيرا الى ان ماحصل في الكويت هو تظاهرة عالمية للتعبير عن الثقة بالعراق، ومعربا عن تفاؤله بان العراق سيكون مثالا مشعا في المنطقة.  من جهته، اعلن نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق، غانم حافظ عن اعتزازه بالشراكة مع العراق، مؤكدا ثقة البنك الدولي والمجتمع الدولي بالحكومة العراقية واعجابه بسياساتها الاقتصادية التي ستؤدي الى المزيد من النمو الاقتصادي، وأشار إلى ان البنك الدولي يهدف للعمل مع الحكومة العراقية لتحقيق اعادة الاعمار وزيادة النمو في جميح محافظات العراق وتوفير الاف فرص العمل للشباب. في غضون ذلك، دعا رئيس الوزراء المحافظين الى عدم اطلاق وعود بالتوظيف بدواع انتخابية. وذكر بيان لمكتبه تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «العبادي ترأس اجتماع الهيئة التنسيقية العليا بين المحافظات، وجدد في بداية اللقاء التحية لارواح شهداء العراق والجرحى وعوائلهم ولصناع النصر جميعا من المقاتلين الذين يواصلون عمليات التطهير التي ستتواصل حتى القضاء على الفكر الارهابي بعد الانتصار عليه عسكريا». ونقل البيان عن العبادي القول «يجب تركيز الجهود لتعزيز النصر وتحقيق الامن والاستقرار وايجاد قاعدة صحيحة واجواء مناسبة للاعمار وتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل للشباب والخريجين عبر تشجيع الاستثمارات وجلب الشركات ودعم القطاع الخاص الذي يعد شريكا فاعلا في الاقتصاد العراقي «. وعن قضيتي المياه والكهرباء اكد العبادي « اننا نحتاج الى تعاون جدي والتزام بالحصص ولانريد ان نميز بين محافظة واخرى»، داعيا « للتعاون وللعدالة والانصاف والادارة الجيدة للمياه لتكفي جميع المحافظات». وتابع ان الانتخابات على الابواب ونحن نحرص على نزاهتها وان تجري في وقتها بنجاح من جميع الجوانب الامنية والتنظيمية. 
ودعا المحافظين الى اداء واجباتهم في خدمة المواطنين وعدم اطلاق وعود بالتوظيف بدواع انتخابية والحفاظ على الحيادية، الى جانب تشجيع المواطنين على المشاركة بالانتخابات لاختيار ممثليهم بشكل سليم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40108
عدد المشـاهدات 923   تاريخ الإضافـة 19/03/2018 - 20:41   آخـر تحديـث 07/02/2024 - 06:54   رقم المحتـوى 40108
محتـويات مشـابهة
جهاز مكافحة الإرهاب يعلن نتائج عملياته في أربع محافظات
العراق يبادر بالخفض الطوعي لصادراته النفطية بمعدل 3 آلاف و300 برميل يومياً
وزير النفط يبحث مع وزير الاقتصاد في جمهورية إذربيجان تعزيز العلاقات الثنائية
وزير النقل يستقبل السفير المصري لدى العراق لبحث تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات
مدير عام الموانئ يفتتح مداخل الموانئ العراقية بحضور عدد من النواب

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا