رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الخارجية الإيرانية ترد على ادعاءات الجبير: السعودية مصدر الارهاب في المنطقة والعالـم
الخارجية الإيرانية ترد على ادعاءات الجبير: السعودية مصدر الارهاب في المنطقة والعالـم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 بغداد / المستقبل العراقي

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي ان ادعاءات وزير الخارجية السعودية ضد ايران كما كانت دوما مزيفة ولااساس لها من الصحة، واصفا السعودية بانها مصدر ومروج الارهاب والتطرف في المنطقة والعالم. 
واعتبر قاسمي في معرض رده على تصريحات عادل الجبير في معهد بروكينغز في واشنطن، بانها كما هو الحال دائما مزيفة ولا اساس لها من الصحة وعارية عن الحقيقة، واضاف: انها هذه ليست المرة الاولى عندمايذهب مسؤولون سعوديون الى بلدان الحكام المتغطرسين المتاجرين بأمنهم، تجاوزوا حدود الوقاحة واخذوا يبثون الشائعات.
واضاف قاسمي: اليوم  في العالم، لا يخفى على الجميع حتى حكامهم الأمريكيون، من هي الدولة ومن هو الفكر،   - ان لم يكم وحيدا- هو المصدر الرئيسي والمروج للارهاب وزعزعة الأمن والتطرف وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم. واشار الى ان الجبير يتحدث عن حل سياسي لازمات المنطقة وخاصة اليمن في حين انه منذ اكثر من ثلاث سنوات رفضت جميع المبادرات السياسية،  ولم تتحدث مع الشعب اليمني المضطهد الا بلغة القنابل والنار والعنف.
وتابع قاسمي قائلا: ان ايران بلد ذو حدود طبيعية وحضارة وتاريخ عريقتين، ومما لا شك فيه أن حدودها الثقافية اوسع منحدودها الجغرافية ، وهذا التأثير الجوهري والتاريخي والدائم، وان الجمهورية الاسلامية الايرانية بذلت جهودا مستمرة ودؤوبة للمساعدة على ارساء السلام والهدوء وتعزيز الامن والاستقرار وكذلك في مكافحة الارهاب والتطرف والعنف، وتتصدى لنفس الإرهاب والتطرف والعنف الوحشي الذي فرضه البعض على شعوب المنطقة بالاعتماد على الدولارات النفطية  والدعم الاميركي. 
وكان وزير الخارجية الاميركي قد زعم في معهد بروكينغز مبان ايران تزويد انصار الله بالصواريخ الباليستية، وانها اكبر مشكلة في المنطقة، وكما ادعى ان الاتفاق النووي لايمكنه حل مشاكل ايران.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40157
عدد المشـاهدات 990   تاريخ الإضافـة 25/03/2018 - 09:36   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 03:49   رقم المحتـوى 40157
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه
الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا