السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
القوات الاتحادية تنتشر في «سنجار» وتتخذ مواقع لتأمين الحدود
القوات الاتحادية تنتشر في «سنجار» وتتخذ مواقع لتأمين الحدود
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

انتشرت قوة من الجيش العراقي في مناطق مختلفة من قضاء سنجار في محافظة نينوى، بعد انسحاب عناصر الـPKK من القضاء، وفيما وصفت حركة حركة التغيير اعلان تركيا العمليات العسكرية في سنجار غربي نينوى بالعدوان البربري، كشف الرئيس التركي عن زيارة يقوم بها «مسؤول عراقي» الى تركيا لبحث مسألة الوضع في سنجار، فيما اكد أن تركيا «ستقوم بما يلزم» في حال فشل عملية الحكومة العراقية في سنجار.
وقالت مصادر عسكرية إن «قوات كبيرة من الجيش العراقي الفرقة الـ15 انتشرت في مناطق من قضاء سنجار بعد إنسحاب عناصر الـ PKK».
وأضافت المصادر، أن «القوات انتشرت في مواضع عناصر الـ PKK بعد انسحابهم منها، كما تمركزت في قرى مختلفة من ناحية سنوني».
وأكدت أن «هذه الخطوة تأتي لتأمين الحدود العراقية».
بدورها، وصفت حركة حركة التغيير الكردية اعلان تركيا العمليات العسكرية في سنجار غربي نينوى بالعدوان البربري.
وقال القيادي في الحركة عدنان عثمان إن «إعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بدأ عمليات عسكرية في سنجار بأنها تكملة لهجمات (داعش) على الشعب العراقي». وأضاف أن «الإعلان يمثل اعتداء صارخ على سيادة العراق وإقليم كردستان وينبغي لحكومتي اربيل وبغداد ان يكون لهما موقف واضح وصريح تجاه هذا التعدي»، داعيا الجماهير والحكومة إلى «التصدي للهجوم البربري التركي ومنعه من احتلال شمالي العراق ومحافظات أخرى». يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن أن بلاده أطلقت اليوم عملية عسكرية في قضاء سنجار شمال العراق ضد مسلحي «حزب العمال الكردستاني».
هذ وأكد قائممقام قضاء سنجار، فهد حامو، أن قوات حزب العمال الكردستاني بدأت بالإنسحاب من القضاء وأطرافه، فيما أشار إلى أن قوات الحزب تخطط لنقل المعركة الى الأراضي التركية.
في غضون ذلك، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن زيارة يقوم بها «مسؤول عراقي» الى تركيا لبحث مسألة الوضع في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.
وقال أردوغان، في تصريحات ادلى بها قبل مغادرته لحضور قمة مع زعماء الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، إنه «تلقى معلومات من المخابرات التركية حول بدء الحكومة العراقية عملية في سنجار»، معرباً عن أمله في «أن تنجح».
وأضاف أردوغان، أن تركيا ستتخذ «كل ما يلزم» إذا فشلت عملية الحكومة العراقية في سنجار، وذلك وفقاً لوكالة «الأناضول» التركية.
وكشف الرئيس التركي أن «مدير المخابرات التركي سيجتمع مع مسؤول عراقي لبحث العملية العسكرية العراقية في منطقة سنجار الشمالية، وإنهاء وجود المتمردين الذي أسسوا قاعدة هناك».
وبالنسبة للاتحاد الأوروبي، أكد الرئيس التركي، إن بلاده تعتبر العضوية التامة في الاتحاد الأوروبي هدفا استراتيجيا لها، وأنها لن تسمح بعرقلة تحقيق هذا الهدف.
وقال: «سنواصل مباحثاتنا مع الاتحاد الأوروبي بالشكل الذي يتلائم مع موقع تركيا وقوتها، ودورها الفاعل في المنطقة والعالم». وأضاف أردوغان «العضوية التامة في الاتحاد الأوروبي هدفنا الاستراتيجي ولن نسمح بعرقلة تحقيق هذا الهدف». 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40249
عدد المشـاهدات 985   تاريخ الإضافـة 26/03/2018 - 21:11   آخـر تحديـث 17/03/2024 - 11:28   رقم المحتـوى 40249
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
السوداني للاتحاد الوطني: المباشرة بتمويل الإقليم وفق قرار المحكمة الاتحادية
المالية النيابية تشدد على ضرورة وضع خطة لتأمين رواتب المتقاعدين
قائد القوات البرية يؤكد على الحيطة والحذر والاستعداد القتالي
رئيس المحكمة الاتحادية العليا: إجراء الانتخابات وإيصال رواتب موظفي الاقليم من أولوياتنا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا