السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
سلطات أربيل تعتقل «العشرات» على خلفية التظاهرات
سلطات أربيل تعتقل «العشرات» على خلفية التظاهرات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

تجددت في مدن إقليم كردستان، أمس الثلاثاء، تظاهرات الموظفين والمعلمين للمطالبة بإلغاء قرار الادخار الاجباري لرواتب الموظفين، مؤكدين على مواصلة الاحتجاجات لحين صرف رواتبهم «كاملة»، فيما شنّت سلطات أربيل حملة اعتقالات ضد الناشطين في المحافظة. 
وتجددت تظاهرات المعلمين ومنتسبي الصحة والموظفين في محافظات أربيل والسليمانية وحلبجة ومناطق أخرى لليوم الثالث على التوالي، ورفع المتظاهرون شعارات للمطالبة بإلغاء قرار الادخار الاجباري لرواتبهم.
ووشدد المتظاهرين على استمرار الاحتجاجات لحين استجابة حكومة الاقليم بصرف رواتبهم كاملة، مطالبين في الوقت نفسه الاحزاب السياسية بعدم تغيير مسار المظاهرات لمصالحهم الحزبية. 
واتسعت رقعة مظاهرات وإحتجاجات المعلمين والموظفين أمس الاول الاحد وامس الاثنين، لتشمل عموم محافظات إقليم كردستان للمطالبة بصرف رواتبهم كاملة وسط تهديدات بالاستمرار في الاحتجاجات لحين الاستجابة لمطاليبهم.
وفي أربيل، إعتقلت السلطات الأمنية العشرات من النشطاء المدنيين على خلفية التظاهرات.
 وابلغ شهود عيان «القوات الامنية اعتقلت العشرات من النشطاء المدنيين في أطراف حديقة شاندر وسط اربيل للحيلولة دون وصولهم الى الشارع الرئيسي المؤدي الى مبنى مجلس الوزراء».
ورصدت كاميرات القنوات التلفزيونية مهاجمة القوات الامنية ضد عشرات المتظاهرين في قضاء آكري بمحافظة دهوك الذين يطالبون برفع نظام الادخار الاجباري عن رواتبهم.
يذكر أن سلطات الاسايش في اربيل اصدرت الاثنين بيانا أوضحت فيه انها بصدد إجراء تحقيق في الانتهاكات التي وقعت ضد عدد من المتظاهرين والنشطاء المدنيين من قبل مسلحين يعتقد أنهم تابعون للحزب الديمقراطي الكردستاني.   
إلى ذلك، توقعت حركة التغيير الكردية سقوط حكومة إقليم كردستان مع تزايد الاحتجاجات الشعبية المنددة بالفساد وسرقة رواتب الموظفين وتكرار سيناريو ما حصل مع الزعيمين المصري حسني مبارك والليبي معمر القذافي، مشيرة إلى أن استمرار التظاهرات لليوم الثالث على التوالي ادخل كردستان بـ»الربيع الكردي».
وقالت النائبة عن الحركة شيرين عبد الرضا إن “الحياة العامة في إقليم كردستان دخلت في شلل تام بعد اضراب الموظفين حيث أغلقت جميع المدارس والمستشفيات والدوائر الخدمية ابوابها”.
وأضافت عبد الرضا، أن “استمرار التظاهرات في إقليم كردستان لليوم الثالث على التوالي سيؤدي في نهاية المطاف إلى إسقاط  حكومة عائلة بارزاني كما حصل في إسقاط الأنظمة القمعية في مصر وليبيا وغيرها”.
وتابعت أن “الشعب الكردي في الوقت الحالي يمر في الربيع كردي سيما بعد اتساع رقعة الاحتجاجات ووصولها إلى اربيل ودهوك والتلويح بتحويل الاعتصام إلى عصيان مدني».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40273
عدد المشـاهدات 721   تاريخ الإضافـة 27/03/2018 - 20:50   آخـر تحديـث 25/02/2024 - 20:41   رقم المحتـوى 40273
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
القبض على 4 متهمين يتاجرون بالكتب الأثرية
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا