1751
21/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
بوادر أزمة بين الكويت والمانيا بسبب مسافر إسرائيلي
بوادر أزمة بين الكويت والمانيا بسبب مسافر إسرائيلي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أثار رفض الخطوط الجوية الكويتية نقل راكب يحمل الجنسية الإسرائيلية على متنها مؤخراً مخاوف من توتر جديد في العلاقات بين برلين والكويت، التي تعتبر «إسرائيل» عدواً ولا يجب التعاون معها بأي شكل من الأشكال.
وأصدرت برلين حكماً قضائياً نهاية 2017 يعطي الحق للشركة الكويتية في الالتزام بقوانين بلادها، ورفض نقل أحد الركاب بسبب جنسيته الإسرائيلية، وذلك بعد مرور ما يقارب سنتين على امتناعها عن نقل مواطن إسرائيلي، إلا أن تكرار الحادث مرة أخرى يبدو قد أثار بعض السياسيين في البلاد.
وبعد أعوام على حادثة امتناع الكويتية في العام 2013 و2015 وفي آذار 2018، من نقل راكب إسرائيلي على متن رحلاتها، هدّد وزير النقل الألماني الجديد، أندرياس شوير، بعواقب سلبية لمستقبل الخطوط الكويتية في بلاده. وقال أندرياس شوير إن وزارة النقل دعت، خلال آذار الجاري، السفير الكويتي في ألمانيا لإجراء محادثات حول الموضوع ومنع أيّ ما وصفها «ممارسات عنصرية» على متن رحلات جوية تعدّ ألمانيا طرفاً فيها. وتعود القضية الجديدة إلى حجز راكب إسرائيلي رحلة من فرانكفورت إلى بانكوك، يتخللها توقف في الكويت، حيث كان من المفترض أن يركب طائرة للخطوط الكويتية تقله إلى وجهته النهائية. لكن الشركة الكويتية، وبمجرّد علمها بجنسية الراكب، ألغت الحجز مباشرة؛ لأن القانون الكويتي الصادر منذ عام 1964، ينصّ على حظر أي تعامل مع إسرائيليين أو مقيمين في «إسرائيل» أو يعملون لمصلحتها.
من جهته، طالب عضو البرلمان الألماني عن الحزب الديمقراطي الحر (الليبرالي)، أوليفيه لوكسيش، حكومة بلاده بعدم السماح لطائرات الخطوط الكويتية بالنزول مجدداً في مطار فرانكفورت الدولي إلى غاية إيجاد حلٍّ لهذه القضية.
وأضاف لوكسيش أن قراراً من هذا الحجم سيشكّل ضربة كبيرة للشركة الكويتية، بما أن مطار فرانكفورت يعدّ من المطارات المهمة داخل الاتحاد الأوروبي.
وتابع «باعتباري مواطناً ألمانياً، أنا خجل من قبول ألمانيا منذ عقود باستمرار القوانين الكويتية التي تحظر نقل الإسرائيليين، فهذا خطأ سياسي، لذلك تقدمت بسؤال إلى الحكومة لاستفسارها عن الخطوات التي ستقوم بها للرد».
ويضيف لوكسيش أن على حكومة ميركل القيام بضغط على نظيرتها في الكويت، ومن ذلك التلويح بالتأثير السلبي لقوانين الطيران على اتفاقية التعاون الثنائي التي تجمع ألمانيا والكويت منذ 1974.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40321
عدد المشـاهدات 212   تاريخ الإضافـة 28/03/2018 - 19:58   آخـر تحديـث 19/09/2018 - 09:56   رقم المحتـوى 40321
محتـويات مشـابهة
حزب كردي يطالب بتعيين مراقبين دوليين في انتخابات الإقليم
القبلية الجديدة وأزمة الديموقراطية
الجملة العصبية تسجل «54» إصابة بالرأس بسبب الرمي العشوائي
وزيرا خارجية العراق والجزائر يعلنان نهاية أزمة «الهتافات»
توتر متزايد بين رابيو وسان جيرمان

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا