رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء يوجه بوصلــة العلاقــات الخارجيـة إلى «الدول الآسيوية» في زيارة إلى اليابان
رئيس الوزراء يوجه بوصلــة العلاقــات الخارجيـة إلى «الدول الآسيوية» في زيارة إلى اليابان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

كشف مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، عن تفاصيل زيارة العبادي لليابان والملفات التي سيبحثها. ونقلت وكالة «السومرية نيوز» عن احسان الشمري القول ان «اسباب اختيار رئيس الوزراء حيدر العبادي اليابان لزيارتها تاتي في اطار رؤية جديدة له تتمثل بالتوجة نحو الدول الاسيوية الكبرى ومن ضمنها اليابان»، مبينا ان «اليابان هي احدى الدول الناجحة في كل المستويات السياسية والاقتصادية والعلمية». واضاف الشمري ان «اليابان لم تؤشر انها انخرطت في صراع الأقطاب بالعالم او منطقة الشرق الاوسط، وهذا مايتطابق مع سياسة الحياد التي اعتمدها العراق ونهج العبادي»، مشيرا الى «ارتباط اليابان بعلاقات سياسية واقتصادية مهمة مع اغلب دول العالم مما يعزز للعراق رصيداً دبلوماسياً مهما».
وتابع ان «الزيارة تاتي للاطلاع عن كثب على التجربة اليابانية ومحاولة التوأمه بين البلدين، خصوصاً وان هناك تشابة كبير مابين المأساة العراقية واليابانية بعد تجربة الحروب».
واكد الشمري ان «الزيارة تستغرق بِضْعَةٌ ايام سيبحث فيها العبادي تطوير العلاقات الثانية بين البلدين، والملف الاقتصادي وخصوصاً في مجال بناء المدن الصناعية، وملف الاستثمار، وتشجيع الشركات اليابانية الكبرى للدخول كمساهم اساس في مجال الاستثمار، اضافة الى مجال الطاقة خصوصاً وان اليابان بحاجة للنفط العراقي كونها دولة صناعية كبرى، والمجال التكنولوجي والاعتماد على التقدم الياباني في هذا المجال لتطوير مؤسسات الدولة كافة، فضلا عن مساهمة اليابان في اعادة اعمار العراق».
واشار الشمري الى ان «العبادي سيلتقي بالعديد من المسؤولين هناك بينهم رئيس الوزراء الياباني، اضافة الى رؤساء الشركات الصناعية والاستثمارية والتكنولوجية الكبرى»، موضحا انه «سيحضر الجلسة الافتتاحية لمؤتمر طوكيو لدعم خلق فرص عمل والتدريب المهني لتسهيل الحد من التسليح في المجتمع العراقي».
يذكر ان السفير الياباني لدى بغداد فوميو إيواي اعلن اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيجري زيارة الى اليابان غدا الاربعاء للمشاركة في مؤتمر اقتصادي لتحسين الامن في البلاد
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40619
عدد المشـاهدات 884   تاريخ الإضافـة 03/04/2018 - 22:14   آخـر تحديـث 22/03/2024 - 13:55   رقم المحتـوى 40619
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024
الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق
زيدان ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب يبحثان إجراءات القبض على الإرهابيين ومحاكمتهم قانونياً

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا