رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الصناعة تبحث تدعيم العلاقات الاقتصادية مع الاردن
الصناعة تبحث تدعيم العلاقات الاقتصادية مع الاردن
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

التقى وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني السفير الاردني الجديد لدى العراق منتصر جعفر عقلة الزعبي وبحضور وكيل الوزارة للتخطيط  محمد هاشم عبد المجيد  لبحث سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية بين البلدين «.
وبين الوزير خلال اللقاء بحسب بيان للوزارة ورد لـ»المستقبل العراقي»، «عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين العراق والاردن ، مؤكدا على «اهمية ادخال جميع الاتفاقات مع الاردن حيز التنفيذ للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين الطرفين بما يسهم في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني «.
ودعا السوداني «رجال الاعمال الاردنيين والشركات الاردنية للعمل مع شركات وزارة الصناعة والمعادن والاسهام الفاعل في بناء قاعدة صناعية متطورة في العراق وبما يحقق التكامل الصناعي بينهما «.
واشار الى «نجاح المباحثات التي اجراها مع المسؤولين الاردنيين خلال زيارته الاخيرة الى عمان وما تمخض عنها من اتفاقات وخصوصا الاتفاق على انشاء مدينة صناعية مشتركة على الحدود العراقية - الاردنية والذي من شأنه ان يسهم في انشاء الكثير من الصناعات وخلق فرص عمل جديدة وامتصاص البطالة لاسيما في محافظة الانبار«.
واضاف البيان «كما تطرق اللقاء الى موضوع السلع الاردنية والرسوم الكمركية والاجراءات المتخذه بخصوص ذلك والية دخول الشاحنات الاردنية وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك «.
من جانبه اعرب السفير الاردني عن رغبة بلاده بالعمل المشترك مع العراق و زيادة التعاون والتنسيق من اجل التوصل الى نتائج تلبي مصالح البلدين الشقيقين كما وابدى استعداد المستثمرين ورجال الاعمال الى العمل قي العراق واقامة مشاريع مستقبلية واعدة من اجل تحقيق طموحات الشعبين العراقي والاردني .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40674
عدد المشـاهدات 1050   تاريخ الإضافـة 05/04/2018 - 10:42   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 03:25   رقم المحتـوى 40674
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس دولة الإمارات العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة
وزير الصناعة يلتقي وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق لمتابعة سير تنفيذ المشاريع المشتركة
صالح: جداول الموازنـة أخـذت في الاعتبـار المتغيرات الاقتصادية والظروف الاجتماعية
رئيس هيئة الاستثمار يناقش مع سفير ماليزيا تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين
المندلاوي يشدد على ضرورة النهوض بالصناعة الحربية وسد احتياجات الأجهزة الأمنية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا