رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
عمليات بغداد تضع خطة زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام) وتكشف عن الطرق المغلقة
عمليات بغداد تضع خطة زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام) وتكشف عن الطرق المغلقة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

اكد وزير الداخلية، قاسم الاعرجي على ضرورة اليقظة والحذر ومضاعفة الجهود من اجل خدمة زائري الامام موسى الكاظم (ع)، فيما كشفت قيادة عمليات بغداد عن خطتها لزيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام التي بدأت ملامحها واضحة في بعض مناطق العاصمة. وذكر بيان لمكتب وزير الداخلية قاسم الاعرجي، تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «الاعرجي تفقد عددا من السيطرات والقوات الامنية المنتشرين جنوب العاصمة بغداد، المسؤولين عن تأمين الحماية لزائري الامام الكاظم (ع)». واكد الاعرجي بحسب البيان على «ضرورة اليقظة والحذر ومضاعفة الجهود من أجل خدمة الزائرين». واضاف انه «يجب تقديم الخدمة للمواطنين بصورة عامة اضافة الى التعاون مع جميع التشكيلات الامنية التي تشارك في تأمين مراسيم الزيارة». يشار الى ان عددا كبيرا من مواكب خدمة زائري الامام الكاظم عليه السلام، بدأت بالانتشار في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، تمهيدا لاحياء مراسيم الزيارة. بدورها، أعلنت قيادة عمليات بغداد عن تفاصيل الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام موسى الكاظم (ع)، واهم الطرق التي سيتم قطعها وموعد بدء تنفيذ الخطة. وذكر مصدر في القيادة ان «الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام موسى الكاظم (ع) ستطبق ابتداء من اليوم الاحد وستدخل حيز التنفيذ من قبل قيادة عمليات بغداد»، لافتا الى ان الطرق يتم قطعها حسب صلاحية المسؤول الأمني الماسك للأرض في قاطع المسؤولية. وأشار الى ان «الطريق من الكوت وصولا الى قضاء العزيزية والصويرة وناحية الحفرية الى فلكة المدائن، السير فيها سايد واحد فقط، ومن فلكة المدائن باتجاه جسر ديالى القديم ايضاً، سايد واحد فقط وصولا الى تقاطع الزعفرانية او تقاطع (الشركات)».
وأوضح المصدر، ان «الطريق من تقاطع الشركات باتجاه فلكة الزعفرانية ومعسكر الرشيد لايزال السير للعجلات مفتوحاً بالاتجاهين ذهاب واياب «. واكد انه «ابتداءً من يوم الأحد سيتم قطع الطرق (بسايد واحد فقط) في شارع مطار المثنى وطريق جامع ام الطبول وطريق العبيدي وصولا الى حسينية المعامل باتجاه المشتل وبغداد الجديدة وحتى سريع الدورة نزولا الى معسكر الرشيد سايد واحد فقط».
يشار الى ان الملايين من المسلمين يحيون ذكرى إستشهاد الأمام موسى بن جعفر الكاظم (ع) في مدينة الكاظمية المقدسة في الخامس والعشرون من شهر رجب لكل عام ، حيث تنتشر الاف المواكب الخدمية على امتداد الطرق الرابطة بين العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية والشمالية والوسطى ، وسط إجراءات أمنية مكثفة وقطع للطرق.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40733
عدد المشـاهدات 998   تاريخ الإضافـة 08/04/2018 - 08:07   آخـر تحديـث 15/03/2024 - 20:47   رقم المحتـوى 40733
محتـويات مشـابهة
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق
الأعرجي: زيارة أردوغان الى العراق نقلة نوعية في علاقات البلدين وستختتم بمذكرات تفاهم مهمة
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا