رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الشرطة الفرنسية تتسبب في إصابات وسط المحتجين على «التقشف»
الشرطة الفرنسية تتسبب في إصابات وسط المحتجين على «التقشف»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أصيب عشرات الأشخاص بجروح في مواجهات بين متظاهرين وقوات الشرطة في مدن فرنسية عدة؛ احتجاجاً على السياسات التقشفية للحكومة.
وذكرت صحيفة «برس أوسيان» المحلية، أن مواجهات وقعت بين متظاهرين وصل عددهم إلى 10 آلاف شخص مع الشرطة بمدينة نانت، شمال غربي البلاد.
واستخدمت الشرطة الغازات المسيلة للدموع والماء المضغوط ضد المحتجين على سياسات الحكومة، في حين رشق المتظاهرون عناصر الأمن بالحجارة ومواد حادة.
من جهته، نشر وزير الداخلية الفرنسي، جيرار كولومب، على حسابه في منصات التواصل الاجتماعي، بياناً دان فيه ما وصفه بـ»أعمال عنف» قام بها المتظاهرون.
وفي مدينة مارسيليا (جنوب)، تظاهر نحو 40 ألف شخص ضد سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، بدعوة من حزب «فرنسا الأبية» اليساري المتطرف والمعارض، و11 نقابة. وفي كلمة خلال المظاهرة، قال زعيم حزب «فرنسا الأبية»، جان لوك ميلينشون، إن العقد الاجتماعي بين الحكومة والشعب «مقطوع». كما شهدت مدينة مونبلييه (جنوب غرب)، مظاهرة شارك فيها نحو ألفي شخص، ألقى فيها المحتجون الزجاجات الحارقة والحجارة على قوات الأمن، وفق المصدر ذاته. وفي 22 مارس الماضي، بدأت موجة احتجاجات وإضرابات في فرنسا، شارك فيها موظفو القطاع العام وعمال قطاعات النقـــــل البري والجوي وسكك الحديد. وهذه المظاهرات كانت احتجاجاً على قرارات الحكومة التقشفية؛ ما تسبب بتأخير العــــديد من مواعيد الرحلات الداخلية والخارجية، وتعطيل مدارس ثانوية وجامعات عديدة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40804
عدد المشـاهدات 719   تاريخ الإضافـة 16/04/2018 - 09:20   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 15:22   رقم المحتـوى 40804
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا