رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
بعد الإعلان عن موته.. حفتر يعود إلى ليبيا خلال أيام
بعد الإعلان عن موته.. حفتر يعود إلى ليبيا خلال أيام
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إن القائد العسكري الليبي خليفة حفتر يتلقى العلاج في باريس بعد شعوره بوعكة صحية أثناء جولة خارجية له ومن المتوقع أن يعود إلى ليبيا خلال أيام.
وقال المسماري إن خليفة حفتر شعر بتعب أثناء تواجده في باريس خلال زيارة يقوم بها لعدد من الدول الأجنبية وسيعود الى ليبيا قريبا بعد تلقي العلاج.
وكتب المسماري أيضا تغريدات على تويتر بالإنجليزية والفرنسية تقول إن حفتر خضع «لفحوص معتادة» وأنه سيعود إلى ليبيا خلال أيام لمواصلة الحرب ضد الإرهاب.
وكانت آخر تغريدة سابقة كتبها مساء الثلاثاء مع انتشار تقارير تشير إلى تعرض حفتر لأزمة صحية وقال فيها إن حفتر «بحالة صحية ممتازة ويتابع في عمل القيادة العامة وغرف العمليات والمناطق العسكرية».
وأثارت التقارير شائعات عن حالة حفتر. وقالت مصادر ليبية وفرنسية الأسبوع الماضي إن حفتر في باريس للعلاج.
وحفتر (75 عاما) هو الشخصية المهيمنة في شرق ليبيا ويُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه منافس مرجح لتولي السلطة في البلاد.
والجيش الوطني الليبي متحالف مع حكومة متمركزة في الشرق تعارض الحكومة المنافسة المعترف بها دوليا في العاصمة طرابلس.
وقال غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليبيا وعدد من المسؤولين الليبيين الجمعة إنهم تحدثوا هاتفيا مع حفتر.
وجاء توضيح المسماري عقب اختلاف الروايات حول صحة حفتر بعد تكتّم قيادات الجيش الليبي منذ الأربعاء عن الرد مباشرة على تقارير تحدثت عن نقل الرجل إلى فرنسا على جناح السرعة.
وكانت قيادة الجيش الوطني الليبي قد اتهمت أطرافا قالت إنها منسوبة لفرع الإخوان المسلمين بليبيا بترويج أخبار زائفة حول صحة المشير حفتر.
وقال المسماري في وقت سابق « الإخوان ينشرون شائعات وأكاذيب بهدف إضعاف الجيش الوطني الليبي «. كما زعمت تقارير إخبارية أن حفتر كلّف رئيس الأركان العامة الليبية أو ما يعرف بالحاكم العسكري عبد الرزاق الناظوري خليفة له في منصبه.
ونفى الناظوري، أنباء صدور أي قرار بتكليفه بمهام القائد العام للقوات المسلحة خلفا لخليفة حفتر، قائد القوات المدعومة من مجلس النواب في مدينة طبرق.
وجاء دحض ما ورد بالتقارير الإخبارية في بيان نشره مالك الشريف، مدير المكتب الإعلامي للحاكم العسكري في مدينة المرج (شرق)، بعد تداول أنباء عن تولي «الناظوري» مهام حفتر، عقب نقل الأخير للعلاج في فرنسا.
وذكر البيان أن «رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة ينفي الأنباء المتداولة حول صدور قرار بتكليفه بمهام القائد العام للقوات المسلحة».
وطالب الشريف وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بـ «عدم الانجرار وراء الإشاعات والأخبار الكاذبة التي يقوم بترويجها الخونة وأعداء الوطن»، على حد وصفه.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40806
عدد المشـاهدات 896   تاريخ الإضافـة 16/04/2018 - 09:20   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 11:11   رقم المحتـوى 40806
محتـويات مشـابهة
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
فرحان يلوم لاعبي القوة الجوية بعد عثرة نفط ميسان
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا