1712
17/07/2018

 
1712 AlmustakbalPaper.net كاركاتير AlmustakbalPaper.net ألمانيا: لـم يعد بوسع أوربا الاعتماد على البيت الأبيض AlmustakbalPaper.net المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية فقرة في الموازنة تكلف الخزينة أعباء مالية AlmustakbalPaper.net تظاهرات الجنوب مستمرة AlmustakbalPaper.net
العراق يحظى بـ «إشادة كبيرة» في القمة العربية وحديث عن تخصيص «مكة 2» للمصالحة
العراق يحظى بـ «إشادة كبيرة» في القمة العربية وحديث عن تخصيص «مكة 2» للمصالحة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

بدأت، ظهر أمس الأحد، أعمال القمة العربية في مدينة الظهران السعودية بدورتها التاسعة والعشرين بحضور عدد كبير من قادة وزعماء العرب من بينهم رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، وقد حظي العراق باهتمام كبير وإشادة في حربه على «داعش» والخلاص من التنظيم الإرهابي.
وفي كلمته الافتتاحية قدم رئيس الدورة السابقة الملك الاردني، عبدالله الثاني، التهنئة للعراقيين بانتصارهم على تنظيم داعش، كما رفض خلال الجلسة الافتتاحية إثارة الفتن والنزاعات الصائفية داخل الحدود العربية، مشيرا إلى أنهم يدعمون كل الجهود السياسية لحل الازمة السورية، رافضا في الوقت ذاته أي تصعيد عسكري في ذلك البلد».
من جانبه، شدد الملك السعودي، في كلمة له بعد تسلمه رئاسة الدورة الحالية للقمة العربية، على ان «قضية فلسطين هي قضيتنا الأولى وستظل هكذا» مستنكرا قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بشأن نقل السفارة الأميركية إلى القدس.
فيما أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ان «الأزمات المشتعلة في المنطقة تزعج كل عربي»، وتابع ان «استمرار الأزمات في المنطقة تضعفنا جميعا»، وأضاف «شهدت قضيتنا المركزية في فلسطين انتكاسا كبيرا وهناك ضرروة لدعم الحكومة الفلسطينية». وهنأ امير الكويت العراقيين بتحرير أراضيهم من داعش «نجدد الاستعداد للعمل معهم لإعادة اعمار العراق ونتمنى النجاح للانتخابات العراقية القادمة ونامل ان تأتي الانتخابات بحكومة تمثل جميع مكونات الشعب العراقي».
من جانبها قالت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ان «الشعب العراقي أظهر شجاعة فائقة في مواجهة إرهاب داعش».
واعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، الاحد، أن المنظمة تسعى لعقد مؤتمر مكة 2 لدعم العراق.
وقال العثيمين، إن منظمة التعاون بها 57 دولة مسلمة، تشارك الدول العربية همومها في البحث عن عالم يسود فيه السلام؛ لأن الإسلام يدعو إلى ذلك، لافتا إلى أن الدول الإسلامية تنبهت إلى التطرف، وعملت على مواجهته من خلال المؤسسات الإسلامية المعتدلة، مثل الأزهر الشريف.
وأضاف «العثيمين»، خلال القمة العربية التاسعة والعشرين، المنعقدة في السعودية، أن القضايا العربية في مقدمة اهتمامات المنظمة، وأصدرت بيانات تدعم صمود الشعب الفلسطيني السلمي، كما أن الأوضاع في ليبيا والعراق وسوريا تؤرق المنظمة، وتصدر فيها بيانات وإدانات. ويضم جدول أعمال القمة 18 بندا تتناول قضايا عربية مختلفة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40809
عدد المشـاهدات 100   تاريخ الإضافـة 16/04/2018 - 09:21   آخـر تحديـث 17/07/2018 - 09:53   رقم المحتـوى 40809
محتـويات مشـابهة
تايوان ترصد مليون دولار لإزالة الألغام في العراق وسوريا
العراق ولبنان يبحثان إعادة إفتتاح طريق بري بينهما عبر سوريا
مؤسسة العين تمثل يتامى العراق في الجلسة «38» لمجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة
العراق ثالث اكبر شريك تجاري بالدول العربية للصين
السفير العراقي في سوريا: بغداد بصدد إعادة افتتاح معبر القائم- البوكمال

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا