رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
القضاء يطوي صفحة «داعش» في الموصل: (112) حكماً بالإعدام و(150) مؤبد لمنتمين للإرهاب
القضاء يطوي صفحة «داعش» في الموصل: (112) حكماً بالإعدام و(150) مؤبد لمنتمين للإرهاب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن القضاء، أمس الأربعاء، عن إصدار محكمة جنايات محافظة نينوى وعاصمتها الموصل 815 حكمًا ضد متعاونين أو منضمين إلى داعش، بينها 112 حكمًا بالإعدام.
وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء العراقي الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار ان محاكم محافظة نينوى قد سارعت في العمل بعد تحرير المحافظة بوقت قليل وقياسي، ومنذ تلك المدة فقط بلغ عدد المحكومين في محكمة الجنايات هناك 815 محكوماً بينهم 212 يواجهون عقوبة الإعدام إثر انضمام معظمهم الى تنظيم داعش الإرهابي، بعدما ثبت قيامهم بعمليات إجرامية. 
واشار الى ان «محكمة الجنايات في استئناف نينوى الاتحادية أعلنت عن أعداد دعاواها المحسومة والأحكام الصادرة فيها منذ التحرير وعودة الحياة الى الموصل» في منتصف يوليو عام 2017.. موضحا ان «الإحصائية الصادرة من محاكم الجنايات بينت أن أعداد المحكومين بلغ 815 مدانا، فيما كانت أعداد الأحكام الصادرة بالإعدام 212 حكماً. أما الأحكام بالسجن المؤبد فقد بلغت 150 حكما».
واضاف بيرقدار أن «النسبة الأعظم من هذه الأحكام طالت عناصر في تنظيم داعش الإرهابي ثبت قيامهم بعمليات إجرامية بعد محاكمات علنية جرت وفق القانون وتوفرت فيها حقوق المتهمين». وبين أن «المحكمة أصدرت أيضاً أحكاما مختلفة منها 341 حكما بالحبس المؤقت و112 حكما بالإفراج لمن لم تثبت ادانتهم».
على الصعيد نفسه أصدرت محكمة جنايات نينوى حكما بالإعدام بحق محام معروف كان يعمل ضمن صفوف تنظيم القاعدة الإرهابي. وقال القاضي بيرقدار إن «المتهم كان يقوم بتهديد القضاة العاملين في الموصل لأجل التخلي عن عملهم والتنحي عن منصب القضاء، وأثبتت التحقيقات مشاركته في عمليات اغتيال العديد من القضاة». واشار الى أن «المحاكمة تمت وفق الضمانات القانونية وفق أحكام المادة الرابعة من قانون الإرهاب».
ويوم امس أصدرت محكمة الجنايات المركزية في بغداد أحكاما بالإعدام والسجن المؤبد بحق نساء يحملن جنسيات أجنبية متهمات بالالتحاق بتنظيم داعش». وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان إن محكمة الجنايات حكمت على ثلاث نساء أذربيجانيات وامرأة قرغيزية ينتمين الى التنظيم بالإعدام.. فيما حكمت على امرأة فرنسية وروسيتين بالسجن المؤبد.
وكان القضاء العراقي أصدر قبل أسبوعين حكما بإعدام 6 مواطنات تركيات بتهمة الانتماء الى تنظيم داعش ودعمه، كما تم الحكم الشهر الماضي بإعدام 13 امرأة تركية لإدانتهن بالانتماء إلى التنظيم أيضا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=40969
عدد المشـاهدات 905   تاريخ الإضافـة 19/04/2018 - 09:18   آخـر تحديـث 13/04/2024 - 00:16   رقم المحتـوى 40969
محتـويات مشـابهة
القضاء: المؤبد والإعدام بحق تاجر مخدرات أجنبي وإرهابي قتل عدداً من المواطنين
السجن المؤبد بحق ارهابي اشترك باحضار انتحاري إلى سوق الاسكندرية لتفجير نفسه
الحكم بالإعدام على شبكة دولية لتجارة المخدرات في بابل
جنايات ميسان: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
زيدان وبلاسخارت يبحثان دور القضاء في انتخابات برلمان كردستان

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا