رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
إتلاف البطاقات الانتخابية لـ «الموتى» في كردستان
إتلاف البطاقات الانتخابية لـ «الموتى» في كردستان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن حذف 600 الف اسم لمتوفين ومكررة اسمائهم من سجل الناخبين بكردستان، فيما أعلنت أن مليوناً و200 ألف عسكري عراقي سيشاركون في التصويت الخاص الذي يسبق الانتخابات العراقية العامة المقررة في 12 من الشهر المقبل بيومين.
وقال نائب رئيس المفوضية رزكار حمه في مؤتمر صحافي إنه «تم حذف 600 الف اسم لمتوفين ومكررة من سجل الناخبين في الاقليم». وأضاف حمه، أن «جميع مستلزمات ومعدات التصويت وصلت مراكز المفوضية في اقليم كردستان وانه تم الانتهاء من جميع التحضيرات اللازمة للانتخابات».
وتابع، أن «النازحين بإمكانهم التصويت في المراكز الخاصة بهم وهي 15 مركزا في اربيل و20 مركزا في السليمانية»، مشيرا إلى أن «الاجهزة الخاصة بالتصويت ستمنع وقوع اي حالة تزوير اثناء التصويت».
وبين حمه، أن «11 مليون شخص في عموم العراق مسجلين في نظام البايومتري حتى الان وتم توزيع  9 ملايين بطاقة انتخابية».
وأشار إلى، أن «التصويت في انتخابات مجلس النواب العراقي سيجري في 19 دولة»، موضحا انه «تمت معاقبة 100 مرشح وكيان لمخالفتهم تعليمات الحملة الدعائية للانتخابات، وذلك بغرامة المرشح بمليوني دينار والقوائم والكيانات بخمسة ملايين دينار. كما أعلنت المفوضية العراقية العليا للانتخابات أن مليوناً و200 ألف عسكري عراقي سيشاركون في التصويت الخاص الذي يسبق الانتخابات العراقية العامة المقررة في 12 من الشهر المقبل بيومين.
وقال عضو مجلس المفوضين المتحدث باسم المفوضية كريم التميمي في تصريح صحافي إن التصويت الخاص بالنسبة إلى العسكريين، والذي سيجري في العاشر من الشهر المقبل، سيكون بآلية بطاقة الناخب البايومترية، بعد حصول معظمهم عليها والتي ثبتت فيها صورهم الشخصية وبصماتهم.
وأوضح أن «هذا النوع من التصويت سيشمل مليونا و200 ألف عسكري، وستسحب بطاقاتهم الانتخابية بعد الإدلاء بأصواتهم حسب ما نص عليه القانون، في حين سيصوّت المعتقلون في السجون بآلية التصويت المشروط». وأشار التميمي إلى أن المفوضية فتحت مكاتب انتخابية في 13 دولة ومراكز اقتراع في 6 دول أخرى استعدادًا لانتخابات الخارج التي ستجري يومي 10 و11 من الشهر المقبل أيضًا بآلية التصويت المشروط. أضاف أن المفوضية ستنشر 700 محطة اقتراع في هذه الدول بعد التنسيق مع وزارة الخارجية والسفارات والقنصليات الموجودة في الخارج لغرض فتح مراكز اقتراع ومحطات انتخابية في المناطق التي يتواجد فيها العراقيون في الخارج بعد وصول مواد الاقتراع إلى هذه الدول. وتتوقع مصادر في المفوضية مشاركة حوالى 900 ألف ناخب عراقي مقيم في الخارج في انتخابات بلدهم.
يشار إلى أنه كانت قد انطلقت في عموم العراق في 14 من الشهر الحالي الحملة الدعائية للانتخابات، حيث بدأ 6986 مرشحًا الإعلان عن برامجهم الانتخابية وسط تحذيرات للمفوضية من دعايات تثير النعرات الطائفية أو القومية أو الدينية أو القبلية أو الإقليمية أو ممارسة الضغط أو الإكراه أو منح مكاسب مادية ومعنوية بقصد التأثير في نتائج الاقتراع.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41067
عدد المشـاهدات 1045   تاريخ الإضافـة 24/04/2018 - 08:36   آخـر تحديـث 06/02/2024 - 23:00   رقم المحتـوى 41067
محتـويات مشـابهة
بغياب الديمقراطي.. المفوضية تعلن عدد المشاركين بانتخابات كردستان وموعد قرعة الأرقام
زيدان وبلاسخارت يبحثان دور القضاء في انتخابات برلمان كردستان
الديمقراطي الكردستاني: مشاركتنا في انتخابات برلمان الاقليم مرهونة بالآلية التي ستجري بها
المفوضية: المصادقة على إجراءات الاقتراع والعد والفرز الالكتروني واليدوي لانتخابات كردستان
الحزب الديمقراطي يعلن عدم مشاركته في انتخابات برلمان كردستان

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا