السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
دي ميستورا وموغريني: الحلول العسكرية في سوريا فشلت
دي ميستورا وموغريني: الحلول العسكرية في سوريا فشلت
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

شدد مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا أمس الثلاثاء على أن المكاسب التي حققتها دمشق وحلفاؤها على الأرض في الحرب السورية لا تقرب البلاد من السلام. وجاء موقف دي ميستورا خلال مؤتمر دولي للمانحين لسوريا يستضيفه الاتحاد الأوروبي في بروكسل.
وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني “نرى أنه في الأيام والأسابيع القليلة الماضية.. لم تؤد المكاسب العسكرية والمكاسب على الأرض والتصعيد العسكري لحل سياسي ولم تجلب أي تغيير.. ما حدث هو العكس”.
من جانبها قالت موغيريني إنه من الضروري استئناف محادثات السلام التي تشرف عليها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب التي دخلت عامها الثامن.
ويأتي المؤتمر الدولي للمانحين لسوريا عقب اتفاق مجموعة مجموعة الدول السبع الكبار ستساعد فى إعادة بناء سوريا فقط عندما يبدأ “انتقال سياسى ذى مصداقية” فى البلاد. وأكد مجددا أن مجموعة الدول السبع ستكون مستعدة للمساعدة فى إعادة بناء سوريا فقط إذا تم تنفيذ انتقال سياسى موثوق به” .
وقال الوزراء إنهم “قلقون للغاية بشأن استمرار تصاعد العنف فى سوريا، واستخدام أساليب الاستسلام أو الموت من الجوع وعدم توفر وصول المساعدات الإنسانية”.
ودعا البيان إلى وجوب التنفيذ الفورى والكامل لوقف إطلاق النار وفقا لقرار مجلس الأمن الدولى 2401 “ .
وأيد وزراء خارجية الدول السبع الكبار ضربة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا على سوريا، متهمين السلطات السورية باستخدام أسلحة كيميائية.
واعربوا عن أسفهم بشأن رفع روسيا الفيتو على تمديد تفويض آلية التحقيق المشتركة وكذلك اعتراضها على مشروع قرار لمجلس الأمن الدولى الذى يهدف إلى إنشاء آلية مستقلة للتحقيق فى استخدام الأسلحة الكيميائية فى سوريا. وأكدوا على أهمية بناء آلية - خليفة لآلية التحقيق المشتركة والتى يكلفها مجلس الأمن الدولى لتحديد من استخدم الأسلحة الكيميائية فى سوريا” .
يشار الى أن الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا، شنت يوم 14 أبريل هجوما صاروخيا ضد سوريا، ردا على هجوم كيميائى مزعوم فى مدينة دوما بالغوطة الشرقية. وفي سياق متّصل بتواصل الاعتماد على الحلول العسكرية لفض الازمة السورية شكّكت الخارجية الروسية الثلاثاء في نوايا الولايات المتحدة الأميركية اخراج قواتها من سوريا . وقال لافروف “ ان القوات الاميركية باقية في سوريا رغم تأكيد ترامب في أكثر من مناسبة عن خططه العملية لسحبها”.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41137
عدد المشـاهدات 977   تاريخ الإضافـة 25/04/2018 - 09:09   آخـر تحديـث 15/03/2024 - 01:01   رقم المحتـوى 41137
محتـويات مشـابهة
في عملية نوعية كبيرة.. الحشد يضبط نفقاً لـداعش يربط بين العراق وسوريا
سوريا تزيد إطلاقات الفرات الى العراق درءاً للفيضانات
رئيس هيأة النزاهة يعلن قرب تسلم 3 متهمين بالفساد من سوريا والأردن وبيلاروسيا
وزير الموارد: زيارتنا إلى سوريا أثمرت عن نتائج إيجابية جداً
تخفيض سعر تأشيرة دخول العراقيين الى سوريا لـ 50 دولاراً

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا