السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق يوجه «ضربات موجعة» لتنظيم «داعش» داخل سوريا
العراق يوجه «ضربات موجعة» لتنظيم «داعش» داخل سوريا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

كشف مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس الأحد، ان القوات الجوية العراقية نفذت ضربة جديدة على موقع لتنظيم «داعش» داخل سوريا، فيما قصف أيضاً الحشد الشعبي مواقع للتنظيم داخل سوريا بالمدفعية الحربية.
وقال بيان لمكتب العبادي تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه أن «أبطال القوة الجوية العراقية يوجهون ضربة موجعة ضد موقع لقيادات الإرهاب الداعشية جنوب الدشيشة داخل الأراضي السورية» في محافظة الحسكة المجاورة للعراق. ونفذ سلاح الجو العراقي عددا من الضربات الجوية ضد التنظيم في سوريا منذ العام الماضي بموافقة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقاتل «داعش».
وتعد الضربة على الدشيشة الثانية من نوعها في سوريا خلال أقل من شهر، إذ أعلنت وزارة الدفاع العراقية في 19 نيسان شن ضربات جوية ضد مواقع التنظيم في محافظة دير الزور السورية الواقعة على حدود العراق، ما أدى الى مقتل 36 عنصراً من التنظيم.
وقد كشف الناطق العسكري لوزارة الدفاع والعمليات المشتركة في العراق العميد يحيى رسول ان الضربة الجوية على منطقة الدشيشة كانت موفقة.
وقال رسول ان «الضربة نفذت في الساعة الثامنة من صباح الأحد من قبل طائرات اف 16 العراقية، لهدف في منطقة الدشيشة داخل الاراضي السورية ويبعد عن الاراضي العراقية بحوالي 400 كم».
واضاف ان «الهدف كان مقراً يتجمع فيه عناصر مهمة من عناصر وقيادات داعش، وقد تم تدمير الهدف بالكامل وكانت ضربة موفقة». وتابع رسول «مستمرون باستهداف اي خطر نستشعره داخل الاراضي السورية».
وكانت طائرات حربية عراقية شنت ضربة جوية في شباط 2017 على أهداف لـ»داعش» في سوريا بالتنسيق مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم. 
وتقول بغداد إنها تشن هذه الضربات بموافقة الحكومة السورية. وكان العبادي قال في العاشر من نيسان الماضي إن العراق سيتخذ «كل الإجراءات الضرورية» لمنع مسلحي التنظيم في سوريا من شن أي هجمات عبر الحدود.
وبعد ثلاث سنوات وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في كانون الأول الماضي استعادة كامل أراضيه من قبضة التنظيم الذي كان سيطر على ثلث مساحة البلاد.  ولا يزال تنظيم «داعش» يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.
إلى ذلك، أعلن الحشد الشعبي عن مقتل أربعة عناصر بتنظيم “داعش” الإجرامي بقصف تجمع لهم داخل الأراضي السورية.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن “قوات اللواء الثامن والعشرين في الحشد الشعبي وباسناد من قوة مقاومة الدروع دمرت وكراً لتجمع عناصر “داعش” في قرية الدهاج الشرقي داخل الاراضي السورية”. 
واضاف البيان، أن “القوات تمكنت من قتل اربعة عناصر من التنظيم وجرح عدداً آخر منهم، فضلا عن تكبيدهم خسائر مادية جسيمة”، لافتاً الى ان “العملية تمت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة”. والسبت، احبط الحشد الشعبي تسللا لعناصر تنظيم «داعش» في معبر تل صفوك الحدودي بين العراق وسوريا.  ذكر الحشد في بيان أن عناصر أمنية أفشلت عملية تسلل لعناصر «داعش» في معبر تل صفوك الحدودي مع سوريا. وأضاف الحشد في بيانه أن عناصر التنظيم حاولوا استغلال سوء الأوضاع المناخية وهطول الأمطار في المنطقة.
كما تمكنت قوات اللواء 52 بالحشد الشعبي، يوم السبت، من تصفية عناصر تابعة لـ»داعش» بكمين بالقرب من قضاء طوزخرماتو.
وقال إعلام الحشد الشعبي إن قوة اللواء 52 نصبت كمينًا لعناصر داعش بناء على معلومات استخباراتية تفيد بمرورهم على دراجات نارية على جسر سرحة قرب قضاء طوزخرماتو، وفتحت القوة النار عليهم ما أدى إلى وقوع خسائر بصفوف عناصر التنظيم فيما لاذ عدد منهم بالفرار إلى جهة مجهولة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41443
عدد المشـاهدات 589   تاريخ الإضافـة 07/05/2018 - 10:26   آخـر تحديـث 10/01/2024 - 23:42   رقم المحتـوى 41443
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا