السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق وفرنسا يتباحثان لتنفيذ مشاريع استثمارية واقتصادية
العراق وفرنسا يتباحثان لتنفيذ مشاريع استثمارية واقتصادية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، مع السفير الفرنسي ببغداد بورنو أوبيير، تنفيذ المشاريع الاستثمارية والاقتصادية التي تبنت الحكومة الفرنسية تنفيذها في العراق.
وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته «المستقبل العراقي»،إن «الامين العام للمجلس، مهدي العلاق، بحث مع السفير الفرنسي في بغداد بورنو أوبيير، ورئيس القسم الاقتصادي في السفارة رافائيل سانتوس ومعاونه، تنفيذ المشاريع الاستثمارية والاقتصادية التي تبنت الحكومة الفرنسية تنفيذها في العراق».
واكد العلاق، أن «الحكومة قدمت تسهيلات كبيرة لاستقطاب الاستثمارات الى داخل البلاد>، مشيراً الى استمرار التفاهمات التي من شأنها تنظيم النتائج والالتزامات الدولية المعلن عنها في مؤتمر الكويت».
وبين أن «دور الأمانة العامة لمجلس الوزراء في تبني تأمين التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والشركات الفرنسية».
وناقش الجانبان، بحسب البيان، «خارطة الطريق للمشاريع الاستثمارية المقترحة التي ستسهم بتأمين مشاريع حيوية واستثمارات مهمة في قطاعات النفط والكهرباء وتكنلوجيا المعلومات، وانشاء المطارات وإعادة اعمار الاثار الحضارية والثقافية وبناء جامع الموصل».
وأكمل البيان ان المشاريع التي جرت مناقشة تنفيذها تتعلق بإدارة المياه والري في عدد من المحافظات أهمها الموصل، البصرة، كربلاء المقدسة، الديوانية، بغداد وكردستان.
وقال السفير الفرنسي، بورنو، إن «حكومة بلاده عقدت اجتماعات دورية في باريس مع المنظمات والشركات التي تهتم بمشاريع البناء وإعادة الاعمار في العراق، لافتاً الى ان «شهر آب القادم سيشهد انعقاد اجتماع موسع لقياس مستوى التقدم والاستجابة بهذا الجانب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41607
عدد المشـاهدات 917   تاريخ الإضافـة 10/05/2018 - 08:51   آخـر تحديـث 16/02/2024 - 06:20   رقم المحتـوى 41607
محتـويات مشـابهة
السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا