1680
27/05/2018

 
«المستقبل العراقي» تنشر تعليمات مجلس الوزراء بشأن التعيين في الوزارات AlmustakbalPaper.net جنايات ديالى تكشف قصة «رهينة» خطفه قريبه واحتجزه في مزرعة AlmustakbalPaper.net العمل توجه بإطفاء الديون المترتبة بذمة «الشهداء» وتعفي ذويهم من تسديدها AlmustakbalPaper.net الاتحاد الوطني: فؤاد معصوم أحد المنافسين الاقوياء على رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net المجلس الايزيدي يناشد إقليم كردستان بفتح الطرق لمناطق الايزيديين AlmustakbalPaper.net
استراليا تقدم (8) ملايين دولار لـ «إدارة المخاطر المتفجرة» في العراق
استراليا تقدم (8) ملايين دولار لـ «إدارة المخاطر المتفجرة» في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

رحبت دائرةُ الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، الاحد، بمساهمة الحكومة الاسترالية بمبلغ 11 مليون دولار أسترالي (8.6 مليون دولار أمريكي) مخصصة لإدارة المخاطر المتفجرة دعماً للجهود الإنسانية وجهود تحقيق الاستقرار في العراق.
وذكر بيان لبعثة الامم المتحدة في العراق «يونامي» تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، انه «لا يزالُ ما يقرب من 2.1 مليون مدني نازحين بسبب النزاع الأخير و الظروف غير الآمنة للسماح بعودتهم. وتم إجراء مسحٍ للنوايا على مستوى القُطر من قبل منظمة ريتش (REACH) بالشراكة مع مجموعة إدارة المخيم و تنسيق المخيم في مخيمات النازحين بين 12 كانون الأول 2017 و 14 كانون الثاني 2018 حيث سلط المسحُ الضوءَ على أن 52٪ من الأشخاص الذين تمت مقابلتهم لم يخططوا للعودة إلى ديارهم».
واضاف، ان «كل1 من 10 نازحين الذين بقوا في المخيمات التي شملها المسح لا يعودون إلى منازلهم بسبب الخوف من تلوث مخاطر المتفجرات في منازلهم أو بالقرب منها».
وقالت السفيرة الأسترالية في العراق، جوان لوندز، «أستراليا فخورة بالشراكة مع دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، و تقدم 11 مليون دولار أستر الي على مدى ثلاث سنوات نحو أنشطة إزالة الألغام الحاسمة في العراق. و على الرغم من أن الأراضي العراقية قد تم تحريرها من داعش، إلا أن المتفجرات لا تزال مخبأة في المنازل و المدارس و المستشفيات و الطرق في المناطق التي كانت تسيطر عليها داعش سابقاً. و ما لم يتم تطهير هذه المناطق ، فلن يتمكن الناس من العودة إلى ديارهم ، و ستتعثر جهود إعادة البناء و الإعمار و ستستمر الخسائر البشرية الناجمة عن هذا النزاع المدمر».
من جانبه، اوضح مدير البرنامج الأقدم في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في العراق بيرلودهامار، من خلال هذه المساهمة السخية، «ستساهم حكومة أستراليا على زيادة قدرة دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام للإستجابة للمخاطر المتفجرة من خلال المسوحات وعمليات الإزالة مما سيؤدي الى العودة الآمنة و الكريمة للنازحين .»
واضاف البيان، انه «مع مساهمة ثلاث سنوات من أستراليا، سوف تقوم دائرةُ الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام بإجراء مسح و إزالة في المناطق المحررة التي يُتوقع تأثــرها بمخاطر المتفجرات، و يشكّلُ هذا دعماً مباشراً لأولويات الحكومة كما هو موضح في « الخطة الإستراتيجية والتنفيذية الوطنية للأعمال المتعلقة بالألغام للفترة 2017-2021» التي وضعتها دائرةُ شؤون الألغام (DMA) و التي تسلطُ الضوءَ على هدف الدائرة لتكون قادرة إنجاز 50% من عمليات المسح و وضع العلامات للتلوث المعروف بمخاطر المتفجرات و جعلها آمنة بحلول عام 2021».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41684
عدد المشـاهدات 66   تاريخ الإضافـة 13/05/2018 - 21:47   آخـر تحديـث 20/05/2018 - 02:26   رقم المحتـوى 41684
محتـويات مشـابهة
«المستقبل العراقي» تنشر تعليمات مجلس الوزراء بشأن التعيين في الوزارات
مركز الاستخبارات الاوربي: «داعش» يبحث عن اراض جديدة بعد هزيمته في العراق
زين العراق تفتتح مركز خدمة معتمد في محافظة صلاح الدين – جامعة تكريت
الرافدين يصدر قراراً بشأن سلفة الخمسة ملايين
«14» دولاراً لامتلاك قصر!

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا