السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الامانة العامة لمجلس الوزراء تعقد تراجع الاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي
الامانة العامة لمجلس الوزراء تعقد تراجع الاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اجتماعا لمراجعة الاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي في العراق بحضور برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وعدد من ممثلي الوزارات المعنية والمنظمات الدولية.
واكد الأمين العام في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إيلاء الحكومة العراقية اهتماما كبيرا لموضوع الامن الغذائي، مشيرا الى ان اول مسح وطني لتقييم الامن الغذائي أجرته وزارة التخطيط بعد اشهر على سقوط النظام السابق في عام 2003.
وتضمن الاجتماع عرضا من قبل برنامج الأغذية العالمي اكد فيه على المجالات الرئيسة لتحقيق هدف التنمية المستدامة الثاني، والذي ينص على تحسين أدوات شبكة الأمانة، وتحسين الإنتاج الزراعي المستدام، ومعالجة العبء المزدوج لسوء التغذية، وزيادة نسبة العمالة وخاصة بين الشباب والنساء، وإعادة صياغة سياسات التسويق والتجارة والتسعير.
وناقش الحضور جملة ملفات متعلقة بالامن الغذائي أهمها البطاقة التموينية، وضرورة تطويرها بالاستفادة من التقنيات التكنولوجية الحديثة، وملف البطالة الذي تجري معالجته من قبل الحكومة، وتحديدا في خطة التنمية الوطنية (2018 – 2022)، والتأكيد على توسيع القطاع الخاص.
وحضر الاجتماع ممثلو وزارات التخطيط والزراعة، والتجارة، والعمل والشؤون الاجتماعية، والصحة، والتعليم العالي والبحث العلمي، إضافة لممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأغذية والزراعة والبنك العالمي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41686
عدد المشـاهدات 611   تاريخ الإضافـة 13/05/2018 - 21:48   آخـر تحديـث 05/03/2024 - 07:18   رقم المحتـوى 41686
محتـويات مشـابهة
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني ويقرر: اعتماد توقيتات جديــــدة لبدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمـي للموظفيــن
مجلس الوزراء يحدد عطلة عيد الفطر المبارك
مستشار رئيس الوزراء: أسعار الوحدات بمدينة الصدر الجديدة ستكون مناسبة للطبقتين الوسطى والفقيرة
الخارجية تكشف موعد إصدار البطاقة الوطنية الموحدة للنازحين في أنقرة
وزيرة الاتصالات تعلن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا