رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الأحزاب تنتظر «النتائج الرسمية» للانتخابات للشروع بتفاهمات تشكيل الحكومة المقبلة
الأحزاب تنتظر «النتائج الرسمية» للانتخابات للشروع بتفاهمات تشكيل الحكومة المقبلة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي / نهاد فالح

ناقش رئيس البرلمان سليم الجبوري، أمس الأحد، مع مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد «داعش» بريت ماكغورك، متطلبات المرحلة المقبلة خصوصاً بعد إجراء الانتخابات البرلمانية، وضرورة التعاون والتنسيق بين الأحزاب والكتل السياسية من أجل انبثاق حكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب، فيما قال تحالف «النصر» برئاسة حيدر العبادي أنه بانتظار النتائج للشروع بالتفاهمات من أجل تشكيل الحكومة.
وقال مكتب الجبوري الإعلامي في بيان، إنه «جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، وسبل استمرار التعاون بين العراق والولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب وملاحقة زمر داعش المجرمة، وتحقيق السلم والاستقرار في عموم المنطقة».
وأشار البيان إلى أنه جرى أيضاً «بحث متطلبات المرحلة المقبلة خصوصا بعد إجراء الانتخابات البرلمانية، وضرورة التعاون والتنسيق بين الأحزاب والكتل السياسية من أجل انبثاق حكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب وتوفير الخدمات وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين، ومعالجة الأخطاء السابقة والعمل الجاد على توفير عوامل التنمية الاقتصادية».
وبحسب البيان، فقد أكد ماكغورك بأن «الولايات المتحدة حريصة على استمرار تعاونها مع العراق في مكافحة الإرهاب، والعمل المشترك من أجل تهيئة ظروف الاستقرار وتحقيق المصالح الثنائية بين البلدين».
وقال مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية ومسؤول أمني إن قائمة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي متقدمة فيما يبدو في الانتخابات البرلمانية.
وذكر المصدران، نقلا عن مصادر غير رسمية، أن قائمة السيد مقتدى الصدر حلت في المرتبة الثانية خلف قائمة العبادي.
وجاء في المرتبة الثالثة قائمة «الفتح»، ثم في المرتبة الرابعة قائمة «ائتلاف دولة القانون» لنوري المالكي. وطالب ائتلاف الوطنية، بزعامة إياد علاوي بإلغاء نتائج الانتخابات واعادة اجراءها في وقت لاحق، داعياً إلى «تشكيل حكومة تصريف أعمال». وخاض أكثر من 7 آلاف مرشح في 18 محافظة الانتخابات هذا العام من أجل الفوز بمقاعد في البرلمان الذي يضم 329 مقعداً.
إلى ذلك، هنأ ائتلاف النصر الشعب العراقي بـ»نجاح» العملية الانتخابية، فيما بين أن التحالفات والمفاوضات لتشكيل الحكومة القادمة «ستخضع للحجوم البرلمانية».
وقال المتحدث الرسمي باسم ائتلاف النصر حسين العادلي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، «نبارك للشعب ولمؤسساته الامنية والادارية نجاح العملية الانتخابية، والعراق يسير بخطى ثابتة لتعزيز بنية الدولة الديمقراطية وتكامل مسارها وهويتها»، مبينا «نأمل اسراع المفوضية العليا للانتخابات بمعالجة الشكوك التي اثيرت عن بعض الخروقات». واضاف العادلي، أنه «من السابق لأوانه الحديث عن مفاوضات او تحالفات لتشكيل الحكومة القادمة»، مؤكدا «ننتظر حسم الحجوم الانتخابية، وان تشكيل الحكومة سيخضع للحجوم البرلمانية ومعايير الحكم الفعال والاسس الوطنية بعيدا عن الاستئثار بالحكم او المحاصصة المقيتة».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41693
عدد المشـاهدات 555   تاريخ الإضافـة 14/05/2018 - 02:13   آخـر تحديـث 27/02/2024 - 19:05   رقم المحتـوى 41693
محتـويات مشـابهة
عضو في وفد السوداني: سنشهد هبوطاً سريعاً للدولار في الأيام المقبلة
المالية النيابية: الموازنة تنتظر عودة السوداني من واشنطن للتصــويت على جداولها داخل مجلس الوزراء
إدارة الدولة تؤكد على الالتزام بمفردات الاتفاق السياسي الذي تشكلت على أساسه الحكومة
السوداني: الحكومة تضع نصب عينها خدمة العراقيين دون استثناء
الديمقراطي يرجح تأجيل انتخابات الإقليم 4 أشهر: لا يمكن تشكيل حكومة دوننا

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا