1734
21/08/2018

 
أمانة بغداد يقدم جهازه الفني الجديد AlmustakbalPaper.net عبطان يزف بشرى لجماهير ذي قار AlmustakbalPaper.net مدرب برشلونة يعارض صفقة بوجبا AlmustakbalPaper.net ريال مدريد يضع خطة ثلاثية لضم مبابي AlmustakbalPaper.net بوروسيا دورتموند يحدد ثمن موهبته AlmustakbalPaper.net
الأحزاب الكردية «الصغيرة» تقدم الشكاوى إلى المحاكم لـ «الطعن» بنتائج الانتخابات
الأحزاب الكردية «الصغيرة» تقدم الشكاوى إلى المحاكم لـ «الطعن» بنتائج الانتخابات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

كشفت ستة أحزاب كردستانية معترضة على نتائج الانتخابات العراقية عن نتائج اجتماعها الذي عقد، أمس الاثنين، في اربيل، وفيما قدم حراك الجيل الجديد شكوى قانونية الى المحكمة الاتحادية بشأن النتائج الاولية المعلنة للانتخابات البرلمانية، فيما أکد رئیس حکومة اقلیم کردستان نیجیرفان بارزاني أن مشاركة مواطني الاقليم في الانتخابات البرلمانية، كانت أكبر بكثير من نسب المشاركة في المناطق الأخرى من العراق.
وقال الامين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني صلاح الدين بهاء الدين في مؤتمر صحفي ان «أحزاب التغيير والاتحاد الاسلامي وتحالف الديمقراطية والعدالة والجماعة الاسلامية والشيوعي الاسلامي، عقدت اجتماعاً في مدينة أربيل، بشأن اعتراضها على النتائج الأولية للانتخابات العراقية».
واضاف ان «الاجتماع أسفر عن التاكيد على الاعتراض على العملية الالكترونية للانتخابات، والتي شهدت خروقات عديدة، اضافة الى رفض النتائج الأولية الصادرة عن المفوضية، ورفض العملية بكاملها، والتي هي ضد رغبة جماهير كردستان باعتبارها مزورة وشهدت خروقات».
وطالب بهاء الدين باعادة الانتخابات في كردستان وكركوك والمتنازع عليها باشراف دولي بأسرع وقت، مشيرا الى ان «الهدف الاساس من موقفنا هو اعادة حقوق الناخبين».
بدوره، قدم حراك الجيل الجديد شكوى قانونية إلى المحكمة الاتحادية بشأن النتائج الاولية المعلنة للانتخابات البرلمانية.
وقال الحراك في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، «اننا في حراك الجيل الجديد، نعلن صراحة، ان النتائج التي اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات، لا علاقة لها بالنتائج الحقيقية للانتخابات».
واضاف، ان «المفوضية بخطوتها هذا، جعلت من نفسها جزءا من التزوير المنظم والواسع لنتائج الانتخابات ولمصلحة الحزبيين الرئيسيين في الاقليم، وضد الجيل الجديد وبعض الاحزاب الاخرى في كردستان، لذا قدمنا شكوى قانونية عند المحكمة الفدرالية في بغداد، وطالبنا باعادة فرز صناديق الاقتراع».
وطالب الحراك، في بيانه الاطراف المعارضة في كردستان، على العمل بشكل مشترك وفي اعلى المستويات للطعن في النتائج، وان لاتقوم تلك الاطراف باصدار البيانات بشكل منفرد، بل ان تتخذ خطوات مهمة وبالشكل التالي:
- تشكيل جبهة برلمانية من القوى المعارضة لاجراء محادثات منفصلة عن الحزبين الرئيسيين مع القوى السياسية في بغداد بشأن تشكيل الحكومة العراقية.
 - تشكيل جبهة قوية في الاقليم، للعمل المشترك مستقبلا وللانتخابات المقبلة في كردستان.
-ان تعمل هذه القوى معا في الداخل والخارج، لايجاد ضغط حقيقي على الحزبين الرئيسيين في الاقليم، وتحديد نفوذهما في كردستان.
إلى ذلك، أکد رئیس حکومة اقلیم کردستان، نیجیرفان بارزاني أن مشاركة مواطني الاقليم في الانتخابات البرلمانية، كانت أكبر بكثير من نسب المشاركة في المناطق الأخرى من العراق.
وجاء ذلك خلال لقائه في مدينة أربيل المبعوث الخاص للرئيس الأميركي للحرب على «داعش» بريت ماكغورك وسفير الولايات المتحدة دوغلاس سيليمان.
وذكرت وسائل اعلام مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني أن «الوفد الضيف بارك لشعب العراق الانتخابات الديمقراطية التي خاضها، خاصة وأنها لقيت ترحيباً كبيراً في إقليم كردستان، مشيرة إلى أن «الوفد رأى أنه من المهم جداً أن توحد الأطراف الكردستانية كلمتها ويكون لها دور فاعل مع القوى السياسية الأخرى الفائزة في الانتخابات لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وأن يؤكد برلمانيوهم على حقوق الكرد».
واضافت، أن «بارزاني اشار الى ان نسبة مشاركة مواطني إقليم كردستان كانت أكبر بكثير من نسب المشاركة في المناطق الأخرى من العراق، كما أشار إلى أن على الأطراف العراقية الفائزة والأطراف الكردستانية أن تبدأ بمحادثات تشكيل حكومة جديدة ذات مشاريع سياسية وإعمارية ورؤى لحاضر ومستقبل العراق، وأن يكون للأطراف الكردية دور مؤثر فيها، مع التأكيد على الحقوق الدستورية لإقليم كردستان.
وجرى في جانب آخر من اللقاء التباحث حول نتائج انتخابات مجلس النواب العراقي والخطوات المستقبلية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41720
عدد المشـاهدات 156   تاريخ الإضافـة 15/05/2018 - 09:54   آخـر تحديـث 21/08/2018 - 10:08   رقم المحتـوى 41720
محتـويات مشـابهة
الهجرة تعلن إعادة (347) نازحاً عراقياً من مخيم الهول السوري إلى الموصل
اختراق الأقمار الاصطناعية قد يحولها إلى أسلحة خطيرة
إصابات الدماغ تؤدي إلى الانتحار!
الأحزاب السياسية تؤجل إعلان «الكتلة الأكبر» إلى ما بعد العيد
كانتي: خطة ساري تحتاج إلى تضحيات

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا