1710
16/07/2018

 
البصرة تحل الأولى عالمياً بأعلى درجات الحرارة خلال (24) ساعة الماضية AlmustakbalPaper.net الجنائية المركزية تحكم بالسجن المؤبد وغرامة (30) مليوناً لمروج مخدرات في بغداد AlmustakbalPaper.net مجلس ديالى يعلن تقلص معدلات التهريب داخل المحافظة وينفي نهايته AlmustakbalPaper.net العدل تعلن تعليمات جديدة للمشمولين بقانون حجز ومصادرة أموال أركان النظام السابق AlmustakbalPaper.net تايوان ترصد مليون دولار لإزالة الألغام في العراق وسوريا AlmustakbalPaper.net
الإنثروبولوجيا والإثنوغرافيا: تحديات الكتابة والتمثيل
الإنثروبولوجيا والإثنوغرافيا: تحديات الكتابة والتمثيل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
«مسارات وأخطاء ومراتب التمثيل الإثنوغرافي»، عنوان المحاضرة التي يلقيها الأكاديمي المصري رامي علي في «معهد القاهرة للفنون الحرة والعلوم»، عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء.
يتناول الباحث تجربة الكتابة العلمية الأكاديمية عندما تكون حول وفي موضوع اختصاصه في الإثنوغرافيا، انطلاقاً من تجربته هو، فيقول في بيان المحاضرة إن «الكتابة والتمثيل مشحونتان بالتحديات، في أول اشتباك لي مع الأنثروبولوجيا والإثنوغرافيا، تكوّن لدي عداء تجاه الاثنين، لأسباب تتعلّق بشكوك ما بعد كولونيالية. وهذا الأخير يتعلّق بآراء ما بعد الحداثة في التمثيل».
يتساءل علي «إذا كان لدى جاك دريدا خوف من الكتابة، فهل يجب أن يكون لدينا أيضاً؟ إذا كان الأمر كذلك، فما الذي نخشاه من الكتابة؟ أقترح أن ننخرط في مناقشة حول جاذبية الكتابة الإثنوغرافية والتعقيدات المصاحبة لها». المحاضرة تستكشف كيف أن النظرية والإثنوغرافيا لا تسيران معاً بانسجام، بل يمكنهما أحياناً شدنا إلى اتجاهات متباعدة، هذه التوترات، وفقاً للباحث، تتعلّق بالحساسية الأنثروبولوجية والسياسات التمثيلية. رامي علي كان محاضراً في الأنثروبولوجيا في جامعة «ساسكس» البريطانية، قبل أن يلتحق بالأميركية في القاهرة، وقد كانت أطرحوته لنيل الدكتوراه بعنوان «أن تصبح عربياً في لندن: الأدائية وتعطيل الهوية»، والتي نشرت في كتاب عام 2015. هذا البحث يعدّ من الأبحاث القليلة التي تتناول القصة الإثنروغرافية للجندر والعرق والممارسات الطبقية بين العرب المولودين في بريطانيا والذي يتربون في بيئة عربية وسط البيئة الإنكليزية، والكيفية التي يصبحون فيها «عرباً بريطانيين» وحيثيات هذه الهوية من وجهة نظر إثنوغرافية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41748
عدد المشـاهدات 113   تاريخ الإضافـة 15/05/2018 - 10:05   آخـر تحديـث 15/07/2018 - 22:44   رقم المحتـوى 41748
محتـويات مشـابهة
المؤرخون والكتابة التاريخية في الجزيرة العربية
«عن الكتابة» لتشارلز بوكوفسكي: رسائل «عجوز مقرف»
أحمد القرملاوي: الكتابة أعدت تشكيل شخصيتي
تنميـة مصـادر الميــاه والتحديات المستقبلة
مبدأ الثبوت بالكتابة في القانون العراقي

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا