1772
21/10/2018

 
1772 AlmustakbalPaper.net كاريكاتير AlmustakbalPaper.net استياء دولي من اعتراف السعودية بقتل خاشقجي AlmustakbalPaper.net الحل الأخير: تمرير نصف التشكيلة الوزارية AlmustakbalPaper.net محافظ البصرة يعلن عودة العمل بمشروع مجاري البراضعية الاسبوع الحالي AlmustakbalPaper.net
خطوط اتصال مفتوحة: آن أوان تشكيل الحكومة
خطوط اتصال مفتوحة: آن أوان تشكيل الحكومة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

دخلت الأحزاب العراقية في مرحلة خطوط الاتصال المفتوحة من أجل تشكيل تحالف يستطيع تشكيل الحكومة المقبلة، جاء ذلك فيما أجرى العبادي ومسعود ونجيرفان بارزاني والحكيم اتصالات هاتفية بالصدر هنأوه فيها بفوزه في الانتخابات في خطوة تقارب قد تنجح بالتنسيق مع قوى أخرى لتشكيل تلك الكتلة الأكبر.
وقال مكتب زعيم التيار الصدري رئيس تحالف «سائرون» الانتخابي السيد مقتدى الصدر ان الأخير تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء حيدر العبادي زعيم ائتلاف النصر الذي حل ثالثا في الانتخابات، مهنئا اياه بفوز تحالف «سائرون» في المرتبة الاولى في الانتخابات. واشار المكتب في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان الصدر تلقى اتصالاً هاتفياً من العبادي مهنئاً إياه «بإجراء العملية الانتخابية بأجواء ديمقراطية آمنة وفوز تحالف (سائرون) الوطني، وحصوله على المرتبة الأولى ضمن القوائم الانتخابية المتنافسة في الانتخابات البرلمانية لعام 2018».واعتبر الصدر خلال الاتصال أن «هذا الفوز هو انجاز للشعب العراقي واستحقاقه الوطني أولاً وأخيراً»، داعياً الى «تحقيق تطلعات الشعب في العيش الحر الكريم الذي يصبو اليه». وتلقى الصدر اتصالاً هاتفياً من رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني قدما خلاله التهنئة بحصول تحالف «سائرون» الوطني على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية، متمنين للتحالف الموفقية والسداد. من جانبه عبّر الصدر عن تقديره على الاتصال وتقديم التهنئة بالفوز «سائلاً الله تعالى أن يعزز أخوّة الشعب العراقي وتوطيد أواصر المحبة بمختلف أعراقه وطوائفه وفئاته». من جانبه، هاتف رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم الصدر مهنئا بفوز تحالف «سائرون» بالمركز الاول في الانتخابات. 
من جانبه عبّر الصدر عن شكره الجزيل على التهنئة.. مشددا على ضرورة أن «يكون الجميع على قدر المسؤولية وأن يوفقوا لخدمة الوطن والشعب العراقي المظلوم الذي يستحق التضحية».
وحل تحالف «سائرون» الصدري المؤتلف مع الحزب الشيوعي وقوى مدنية اخرى اولاً في 6 محافظات من مجموع محافظات البلاد الثمانية عشر وهي: بغداد وذي قار والنجف والمثنى وميسان وواسط.. ثم جاء بعده تحالف الفتح الممثل للحشد الشعبي بقيادة رئيس منظمة بدر هادي العامري، فيما حل تحالف النصر بزعامة العبادي ثالثا. 
ويبدو أن خطوط الاتصال المفتوحة التي أكدت مصادر سياسية المعلومات بشأنها، يبدو أنها ستظلّ سريّة، إذ سارع أكثر من حزب وكتلة سياسية على نفسي وجود اتصالات لبحث شكل الحكومة القادمة.
وقال المتحدث باسم ائتلاف النصر حسين العادلي إن الوقت مازال مبكرا للحديث عن تحالفات مع الكتل الفائزة.
وأضاف العادلي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن لا مصداقية للأنباء التي تتحدث عن تحالفات مع الكتل الفائزة، مبينا أن الوقت مازال مبكرا للدخول في التحالفات. وأشاد العادلي بائتلاف النصر لما حققه من نجاح لأول مرة في الحياة السياسية العراقية، إذ تمكن أيضا من عبور الحواجز المذهبية والطائفية والقومية، والمناطقية، حيث جاء أولا في نينوى.
وتابع «بالرغم من أن ائتلاف النصر قد تشكل حديثا وليس لديه جمهور متحزب ولا ماكنة إعلامية ضخمة، إلا أنه حقق نجاحا كبيرا خلال فترة قياسية مقارنة مع الآخرين الذين لديهم وجود قديم وتشكيلات منظمة».
وأكد العادلي أن «ائتلاف النصر لم يحاول استغلال موقع زعيمه حيدر العبادي في رأس السلطة، فالعبادي فصل بين الأداء الحكومي والأداء الانتخابي»، مضيفا «كان بإمكان العبادي إطلاق التعيينات وتوزيع الأراضي والامتيازات أو الوعد بها لكسب أصوات كثيرة، إلا أنه لم يفعل التزاما منه بنهج الدولة وثقافة المسؤول».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41755
عدد المشـاهدات 170   تاريخ الإضافـة 16/05/2018 - 08:01   آخـر تحديـث 20/10/2018 - 08:17   رقم المحتـوى 41755
محتـويات مشـابهة
الحل الأخير: تمرير نصف التشكيلة الوزارية
الحكيم يبحث مع ا لجبوري تشكيل الحكومة والابتعاد عن التجاذبات الاقليمية والدولية
الاتصالات تصدر توضيحا بشأن قطع خدمة الانترنت
الجماعة الإسلامية تحمل الحكومة مسؤولية «تأخير» إقرار الموازنة المالية
البرلمان: تشكيل (28) لجنة نيابية وتسلم (30) طلباً للطعن في عضوية النواب

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا