1751
21/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
فيتامين «D» لعلاج مرض السكري!
فيتامين «D» لعلاج مرض السكري!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن علماء من معهد سالكا في لا هوي بالولايات المتحدة أن تناول جرعات كبيرة من فيتامين “D” والمواد التي تعزز فعاليته في خلايا البنكرياس، يشفي من النوع الثاني من مرض السكري.
ويقول العالم رونالد إيفانز في مقاله المنشور في مجلة Cell: “نعلم أن الالتهابات تلعب دورا أساسيا في تطور السكري، وقد أظهرت دراستنا أن فيتامين D ومستقبلات الخلايا التي تستجيب لجزيئاته مرتبطة بالتهاب خلايا بيتا في البنكرياس”.
واتضح من تجارب أجريت على الفئران المخبرية أن أحد الأسباب الرئيسية لتطور السكري هو تراكم الدهون حول البنكرياس، وتطور الالتهابات التي تغير عمل خلايا “بيتا” المنتجة لهرمون الإنسولين وجعلها تنتج كمية أقل من المطلوب.
وزرع علماء الأحياء مستعمرة صغيرة من خلايا “بيتا” في المختبر، وراقبوا سلاسل الجينات التي تفاعلت مع جزيئات فيتامين “D”. واتضح لهم أن الفيتامين يتحكم بعمل سلسلتين من الجينات التي لها علاقة بالالتهابات وحماية الخلية من تلف منطقتين في الحمض النووي BRD7 وBRD9 التي تعمل بصورة متعاكسة، الأولى تتفاعل مع إشارات مستقبلات الخلايا والثانية تكبحها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41767
عدد المشـاهدات 133   تاريخ الإضافـة 16/05/2018 - 08:07   آخـر تحديـث 18/09/2018 - 04:38   رقم المحتـوى 41767
محتـويات مشـابهة
دواء شائع لعلاج الأمراض المعوية قد يسبب السرطان
من قتل الطيور العملاقة التي عاشت على كوكب الأرض؟
الصحة تنفي تفشي مرض الكوليرا
وجود النساء في مناصب إدارية قد ينقذ الأرض
العيش بجوار جيران مزعجين يزيد من خطر الإصابة بمرض عقلي

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا