1710
16/07/2018

 
البصرة تحل الأولى عالمياً بأعلى درجات الحرارة خلال (24) ساعة الماضية AlmustakbalPaper.net الجنائية المركزية تحكم بالسجن المؤبد وغرامة (30) مليوناً لمروج مخدرات في بغداد AlmustakbalPaper.net مجلس ديالى يعلن تقلص معدلات التهريب داخل المحافظة وينفي نهايته AlmustakbalPaper.net العدل تعلن تعليمات جديدة للمشمولين بقانون حجز ومصادرة أموال أركان النظام السابق AlmustakbalPaper.net تايوان ترصد مليون دولار لإزالة الألغام في العراق وسوريا AlmustakbalPaper.net
فيتامين «D» لعلاج مرض السكري!
فيتامين «D» لعلاج مرض السكري!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أعلن علماء من معهد سالكا في لا هوي بالولايات المتحدة أن تناول جرعات كبيرة من فيتامين “D” والمواد التي تعزز فعاليته في خلايا البنكرياس، يشفي من النوع الثاني من مرض السكري.
ويقول العالم رونالد إيفانز في مقاله المنشور في مجلة Cell: “نعلم أن الالتهابات تلعب دورا أساسيا في تطور السكري، وقد أظهرت دراستنا أن فيتامين D ومستقبلات الخلايا التي تستجيب لجزيئاته مرتبطة بالتهاب خلايا بيتا في البنكرياس”.
واتضح من تجارب أجريت على الفئران المخبرية أن أحد الأسباب الرئيسية لتطور السكري هو تراكم الدهون حول البنكرياس، وتطور الالتهابات التي تغير عمل خلايا “بيتا” المنتجة لهرمون الإنسولين وجعلها تنتج كمية أقل من المطلوب.
وزرع علماء الأحياء مستعمرة صغيرة من خلايا “بيتا” في المختبر، وراقبوا سلاسل الجينات التي تفاعلت مع جزيئات فيتامين “D”. واتضح لهم أن الفيتامين يتحكم بعمل سلسلتين من الجينات التي لها علاقة بالالتهابات وحماية الخلية من تلف منطقتين في الحمض النووي BRD7 وBRD9 التي تعمل بصورة متعاكسة، الأولى تتفاعل مع إشارات مستقبلات الخلايا والثانية تكبحها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41767
عدد المشـاهدات 104   تاريخ الإضافـة 16/05/2018 - 08:07   آخـر تحديـث 15/07/2018 - 22:43   رقم المحتـوى 41767
محتـويات مشـابهة
الـكـرة الأرضـيــة مـتـمـاهــيــة مـع كــرة الـقــدم
لقاح جديد يقدم أملا كبيرا لمرضى الإيدز
البحرينيون يتضامنون مع الشيخ عيسى قاسم بكتابة اسم الملك على أرضية الشوارع
التمييز الاتحادية تعد الاخلال الجسيم بواجبات الطبيب تجاه مرضاه «قتل» بالخطأ
خلية الاعلام الحكومي للمواطنين: لا مخاوف من انتشار مرض الحمى النزفية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا