1680
27/05/2018

 
«المستقبل العراقي» تنشر تعليمات مجلس الوزراء بشأن التعيين في الوزارات AlmustakbalPaper.net جنايات ديالى تكشف قصة «رهينة» خطفه قريبه واحتجزه في مزرعة AlmustakbalPaper.net العمل توجه بإطفاء الديون المترتبة بذمة «الشهداء» وتعفي ذويهم من تسديدها AlmustakbalPaper.net الاتحاد الوطني: فؤاد معصوم أحد المنافسين الاقوياء على رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net المجلس الايزيدي يناشد إقليم كردستان بفتح الطرق لمناطق الايزيديين AlmustakbalPaper.net
أحزاب سياسية تحتجز «رهائن» من موظفي مفوضية الانتخابات
أحزاب سياسية تحتجز «رهائن» من موظفي مفوضية الانتخابات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

اتهمت مفوضية الانتخابات اطرافا سياسية لم تسمها بالضغط عليها وقالت ان مسلحين يحيطون بمراكز لها في محافظة كركوك حيث يوجد موظفون لها حاليا هناك هم بحكم الرهائن، وجاء ذلك فيما حصل تضارباً في التصريحات بين أعضاء المفوضية بشأن مخالفات أو عمليات تزوير.
وقال رئيس الدائرة الانتخابية رياض البدران خلال مؤتمر صحافي في بغداد ان جهة سياسية متنفذة -لم يسمها- استغلت موقعها وتمارس ضغوطا قوية على المفوضية للتأثير على نتائج الانتخابات.
واشار البدران الى ان مقرات للمفوضية في مدينة كركوك محاطة بمسلحين تابعين لقوى سياسية حيث يوجد فيها موظفين هم بحكم الرهائن، داعياً القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى التدخل لفك الحصار عنهم.
واوضح ان مركز المفوضية في داقوق بكركوك مطوق من قبل مسلحين يتبعون لاحدى الجهات السياسية.
ورأى البدران ان مجلس المفوضيـن لا يرى ضرورة للجوء الى اعتماد عمليـة العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات كما تطالب بعض التحالفات الانتخابية. 
وقال ان المنظومة الالكترونيـة للعملية الانتخابية اثبتت كفاءتها وجميع النتائج والمخرجات الالكترونية والورقيـة لصناديق الاقتراع وعدة التحقق خضعت للتدقيق والمطابقة. واكد المسؤول في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان النتائج النهائية للانتخابات التي جرت السبت الماضي ستعلن خلال اليومين المقبلين.
وكان الاف المواطنين العرب والتركمان في كركوك قد خرجوا ليل الثلاثاء في تظاهرات احتجاج غاضبة ضد اعلان المفوضية العليا للانتخابات فوز الاتحاد الوطني الكردستاني في انتخابات المحافظة، مؤكدين رفضهم للنتائج التي اعلنتها مطالبين باعتماد العد والفرز اليدوي والكشف عن المزورين وتقديم موظفي مكتب كركوك للقضاء.
وحاصر المحتجون مكتب المفوضية في كركوك ومجمع العد والفرز فيما تجمع اخرون امام مخازن جمع صناديق الاقتراع وهم يرفعون اعلام العراق وسط انتشار امني مكثف .
والثلاثاء، حمل رئيس الوزراء حيدر العبادي مفوضية الانتخابات مسؤولية الاخطاء التي رافقت الانتخابات العامة التي جرت السبت الماضي. بدوره، أكد عضو مجلس المفوضين سعيد الكاكائي أن لديه بعض الملاحظات بشأن إجراءات الاقتراع وأجهزة العد والفرز.
وقال الكاكائي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد، إن «لديه بعض الملاحظات على إجراءات الاقتراع وأجهزة العد والفرز»، مبيناً أن «مجمل الملاحظات تتعلق بإجراءات إعلان النتائج». وأضاف، أن «هناك شكوكاً وطعوناً حول نزاهة النتائج»، متابعاً «رفعنا مذكرة متكونة من ثلاث نقاط، لكن للأسف لحد هذا اليوم لم يرد أي جواب من مجلس المفوضية».
ومضى الكاكائي إلى القول، «أطالب زملائي بالاستجابة لشكوى وطلب الكيانات وتسليمها الصور الالكترونية لأوراق الاقتراع».
بالمقابل، اكدت المفوضية ان ما يظهر من ارقام بشأن عدد مقاعد الكيانات لا يتسم بالدقة ولا علاقة للمفوضية بما يظهر من ارقام بهذا الخصوص مشيرا الى ان النتائج النهائية غير المصادق عليها ستكون الخميس المقبل. وقال عضو مجلس المفوضين حازم الرديني في تصريح صحفي اليوم (16 ايار 2018)، ان «الأرقام المعلنة من قبل المفوضية لما حازته الكيانات ليست نهائية وقابلة للتغيير، ولكن ليس بنسب كبيرة». وأضاف، ان «الأمر المستغرب الآخر هو تداول الأسماء الفائزة بأرقام غير دقيقة».
وأشار الريديني الى ان «الأصوات المعلن عنها للقوائم لاتمثل نسبة مئة بالمئة، ولكن بعض الفضائيات حاولت التأثير والتشويش على النتائج بشكل مسبق من خلال إعلانها عن ارقام غير دقيقة».
وأوضح، ان «النتائج النهائية غير المصادق عليها ستعلن الخميس المقبل، خلال مؤتمر صحفي يعلن فيه عدد المقاعد و المرشحين الفائزين وعدد الأصوات التي حازوها».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41805
عدد المشـاهدات 143   تاريخ الإضافـة 17/05/2018 - 09:57   آخـر تحديـث 27/05/2018 - 06:06   رقم المحتـوى 41805
محتـويات مشـابهة
التركمان يهددون بـ «العصيان المدني» في حال عدم تلبية مطالبهم بشأن الانتخابات
البرلمان يفشل مجدداً بعقد جلسة لإتخاذ موقف ضد الانتخابات
«لا نتائج» للمفاوضات السياسية بشأن تشكيل الحكومة
«جلسة استثنائية»: محاولة جديدة لـ «البرلمان القديم» من أجل «إلغاء» نتائج الانتخابات
مبعوث ترامب يقدم مقترحات للأحزاب الكردية المعارضة للانتخابات

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا