1771
19/10/2018

 
فينجر يحدد موعد عودته للتدريب AlmustakbalPaper.net رئيس تشيلسي يستعد لإغراء هازارد AlmustakbalPaper.net سكولز يشكك في قدرات لوكاكو AlmustakbalPaper.net ميلان ينجز صفقة باكيتا AlmustakbalPaper.net فالفيردي يلجأ إلى الرديف لحل أزمة الدفاع AlmustakbalPaper.net
الخارطة الكردية: الديمقراطي إلى بغداد لـ «ترتيب المناصب».. و «التغيير» يهدد بالمقاطعة
الخارطة الكردية: الديمقراطي إلى بغداد لـ «ترتيب المناصب».. و «التغيير» يهدد بالمقاطعة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني إن الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات البرلمانية الأخيرة بالإقليم، سترسل وفدا إلى بغداد، للتباحث حول تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، ويأتي ذلك فيما تستعد الأحزاب المعترضة على نتائج الانتخابات لتدويل قضية الخروقات. 
وقال بارزاني، خلال مؤتمر صحفي عقده في أربيل «سنشارك بجدية في المحادثات في سبيل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة». وتابع: «نحن أمام مرحلة جديدة في العراق». 
وأردف «لم ندخل بشكل رسمي في مفاوضات تشكيل الحكومة. وحتى الآن، نحن على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية في بغداد». 
ومضى يقول: «سنرسل قريباً وفداً إلى بغداد للتباحث (مع الكتل السياسية الأخرى)، لتشكيل الحكومة المقبلة». 
وبارزاني؛ قيادي في «الحزب الديمقراطي الكردستاني» الذي تصدر نتائج الانتخابات في محافظتي أربيل ودهوك بالإقليم، وحل ثانيا في محافظة نينوى، بينما تقدم شريكه الحاكم في الإقليم، الاتحاد الوطني الكردستاني، في محافظتي السليمانية وكركوك. 
وأثارت هذه النتائج معارضة أحزاب المعارضة في الإقليم، والتي اتهمت الحزبين الحاكمين بـ»التلاعب» بالنتائج. 
ودعا بارزاني المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إلى «النظر في دعاوى الأطراف الرافضة لنتائج الانتخابات في السليمانية، والقيام بكافة الإجراءات حول عملية العدّ والفرز الخاص بالأصوات موضوع الإشكال وعدم رضا».  بدورها، أفادت مصادر مطلعة ان الأحزاب الكردية الستة المعترضة على نتائج الانتخابات في محافظة السليمانية بإقليم كردستان ستقدم جملةً من «الخروقات» التي رافقت عملية الاقتراع الخاص والعام الى الأمم المتحدة والسفارة الامريكية في العراق.
وقالت المصادر ان الأحزاب الستة اجتمعت في السليمانية غير انها لم تفصح للراي العام عما توصلت اليه من نتائج.
وبحسب المعلومات المتوفرة، فان تلك الأحزاب قد هيأت جملة من الخروقات التي رافقت الانتخابات بالمحافظة خلال الاجتماع، وستقدمها الى الأمم المتحدة والسفارة الامريكية. والأحزاب هي كل من: حركة التغيير، والاتحاد الإسلامي الكوردستاني، والجماعة الإسلامية الكوردستانية، والتحالف من اجل الديمقراطية والعدالة، والحزب الاشتراكي الكوردستاني، والحزب الشيوعي الكوردستاني.
إلى ذلك، لوّح المتحدث باسم حركة التغيير شورش حاجي بالانسحاب من العملية السياسية في العراق، ومقاطعة جلسات مجلس النواب في دورته الجديدة في حال اذا لم يتم الاستجابة لمطالبها بشأن «تزوير» نتائج الانتخابات في إقليم كردستان.
ونقل بيان صادر عن الحركة عن حاجي قوله، انه «إذا كانت الأدلة المتعلقة بالتزوير الانتخابي لم يتم تناولها مع اجراء اقتراع جديد، فسوف تنسحب الحركة من العملية السياسية بالعراق، ولن يحضر نوابها جلسات مجلس النواب بدورته الجديدة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41821
عدد المشـاهدات 153   تاريخ الإضافـة 17/05/2018 - 10:02   آخـر تحديـث 18/10/2018 - 17:40   رقم المحتـوى 41821
محتـويات مشـابهة
فالفيردي يلجأ إلى الرديف لحل أزمة الدفاع
الرافدين يحذر من السلف والقروض «الوهمية» ويدعو للذهاب إلى فروعه مباشرة
الصدر يوجه رسالة لترامب: أنظر إلى الدول التي مُلأت قبوراً
البرلمان يهدد بنقل قضية تواجد القوات الأجنبية في العراق إلى الأمم المتحدة
قائد عمليات البصرة يتوعد المتسببين بـ «النزاعات العشائرية» بالإحالة إلى القضاء

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا