السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
المانيا تعتمد كاميرات السيارات كدليل في الحوادث
المانيا تعتمد كاميرات السيارات كدليل في الحوادث
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
قررت المحكمة الاتحادية العليا في ألمانيا قبول تسجيلات كاميرات السيارات الصغيرة -على نطاق محدود- في حالة وقوع حوادث كدليل أمام المحاكم. وبالرغم من أن القرار يعد مفيداً للكثيرين ممن يتعرضون لحوادث سير، إلا أن هنالك مخاوف تتعلق بحماية البيانات وانتهاك الخصوصية.
وأصدرت المحكمة العليا في ألمانيا حكمها وسمحت باستخدام الكاميرات الصغيرة المعروفة بـ Dashcam كدليل في المحكمة للفصل في قضايا الحوادث المرورية، بحسب موقع فوكس الألماني. وقالت المحكمة العليا ومقرها مدينة كارلسروه: «قد تستخدم داشكام كدليل في حوادث المرور». ولكن هذا لا يعني السماح تلقائيا بالتصوير المتواصل بهذه الكاميرات، لأن ذلك ينتهك قانون حماية البيانات.
وكانت المحكمة قد نظرت في قضية سعي سائق سيارة إلى إثبات براءته في حادث سير بمدينة ماغدبورغ الألمانية، بناء على صور التقطتها كاميرا سيارته، إلا أن محكمتين في ماغدبورغ لم تأخذا هذه اللقطات في عين الاعتبار، مبررتين ذلك بأن هذه اللقطات تنتهك لوائح حماية البيانات ولا ينبغي استخدامها كدليل.
ويطالب المسؤولون في المرور بوضع لائحة قانونية واضحة على أساس قانون حماية البيانات الأوروبي، توصي بـ»التوازن بين مصلحة إثبات الحادث وحماية الحقوق الشخصية». إذ أوضح أندرياس كرامر، وهو محامٍ مختص بشؤون السير، أنه يجب أن تكون مقاطع الفيديو مصورة «على أساس كل حادثة»، مثل الانتهاكات الخطيرة أو الحوادث الوشيكة. ومع ذلك، ينبغي معاقبة من يستغلون ذلك بالنشر على الإنترنت وغيرها من وسائل التشهير.  
كما أشارت المحكمة إلى أن التسجيل الدائم شبه الشمولي لحركة المرور ليس ضروريًا، مؤكدة أنه: «ليس من الضروري تسجيل دائم لجميع الأحداث على طول مسار رحلة المدعي، ولكن يمكن عمل تسجيل قصير يرتبط بالحادث مباشرة»، وفقا لما ذكره الموقع.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41825
عدد المشـاهدات 526   تاريخ الإضافـة 17/05/2018 - 10:04   آخـر تحديـث 13/02/2024 - 00:45   رقم المحتـوى 41825
محتـويات مشـابهة
الداخلية: نصب رادارات وكاميرات حرارية على الطرق الدولية واحصائية للحوداث منذ بداية 2024
مواطنون: نتمنى تأجيل العمل بهذه الكاميرات لحين اكتمال الحزمة الأولى والثانية من مشاريع فك الاختناقات
الحشد يحيل إرهابياً إلى الاعدام مختص بإغتيال الضباط وتجهيز السيارات المفخخة
الكمارك تعلن اكتشاف حالات تلاعب في مبيعات السيارات بمديرية كمرك المنطقة الوسطى
وزير الداخلية يعلن إعداد خطط للمباشرة بتنفيذ ونصب الكاميرات الدقيقة بمراكز المدن

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا