1680
27/05/2018

 
«المستقبل العراقي» تنشر تعليمات مجلس الوزراء بشأن التعيين في الوزارات AlmustakbalPaper.net جنايات ديالى تكشف قصة «رهينة» خطفه قريبه واحتجزه في مزرعة AlmustakbalPaper.net العمل توجه بإطفاء الديون المترتبة بذمة «الشهداء» وتعفي ذويهم من تسديدها AlmustakbalPaper.net الاتحاد الوطني: فؤاد معصوم أحد المنافسين الاقوياء على رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net المجلس الايزيدي يناشد إقليم كردستان بفتح الطرق لمناطق الايزيديين AlmustakbalPaper.net
التعليم تكشف عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لتقييم جودة مؤسسات الدولة
التعليم تكشف عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لتقييم جودة مؤسسات الدولة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي 

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، عن تأسيس هيئة اعتماد وطنية لإعداد معايير جودة مؤسسات الدولة بكافة اختصاصاتها وتقييم مخرجاتها.
وقال العيسى خلال المؤتمر الخاص بإطلاق معايير الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي في العراق، إن الوزارة «دأبت على إعداد وإطلاق معايير الاعتماد المؤسسي الوطنية من خلال تشكيل لجنة وزارية مختصة في مجال الجودة»، بحسب بيان تلقته «المستقبل العراقي».
واضاف أن «هذه الخطوة جاءت بالتزامن مع مشروع الوزارة الجديد الذي صوت عليه مجلس الوزراء لترصين المخرجات التربوية والذي يتضمن اختيار خريجي الإعداديات من ذوي المعدلات من 90% فما فوق ضمن سقف لا يتجاور الالف طالب وقبولهم في كليات التربية والتربية الاساسية».
واشار الى ان المشروع الجديد يتضمن «تخصيص منحة مالية لأولئك الطلبة على مدى سنوات الدراسة وضمان أسبقية التعيين لهم ممن يحجزون منهم مكانا ضمن الربع الاول مع المتفوقين ليكونوا معلمين ومدرسين على مستوى عال من الأداء المتسم بالجودة».
وتابع العيسى بأن «الإصرار على صناعة بيئة علمية معيارية أسفر عن نجاح غير مسبوق يتمثل بالشروع بتأسيس هيئة اعتماد وطنية مستقلة بإشراف وزارة التعليم العالي وبالتعاون مع هيئة المستشارين في مجلس الوزراء تحمل على عاتقها إعداد معايير الاعتماد والتقييم لكل مؤسسات الدولة العراقية وبكافة اختصاصاتها».
من جانبه، أوضح رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي نبيل الأعرجي، بحسب البيان، أن «إعداد معايير الاعتماد المؤسسي استغرق ثلاث سنوات من العمل المتواصل».
ولفت الى أن «الاهتمام العالمي المتزايد بالجودة بات ضرورة لمواجهة المتطلبات والتحديات الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41832
عدد المشـاهدات 27   تاريخ الإضافـة 17/05/2018 - 10:07   آخـر تحديـث 25/05/2018 - 02:50   رقم المحتـوى 41832
محتـويات مشـابهة
جنايات ديالى تكشف قصة «رهينة» خطفه قريبه واحتجزه في مزرعة
البصرة تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن الزبير
الخارجية السورية تتسلم أوراق اعتماد سفير العراق الجديد لديها
التعليم تعلن توفر «110» منح دراسية عليا في الجامعات الروسية
الحكيم يبلغ كوبيتش: حكومة الأغلبية الوطنية الحل للمرحلة المقبلة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا