السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق وسوريا ينسقان للقضاء على «أمل» تنظيم داعش» في البقاء بالبلدين
العراق وسوريا ينسقان للقضاء على «أمل» تنظيم داعش» في البقاء بالبلدين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

أعلن مسؤول محلي في الانبار، الأحد، عن تعاون وتنسيق أمني بين القوات العراقية، والجيش السوري، في قطع إمدادات تنظيم داعش بعناصره في العراق.
وقال قائممقام قضاء القائم، أحمد جديان، أن قطاعات الجيش السوري، أمنت حديثاً، الحدود العراقية - السورية، بالكامل، من جهة ناحية الرمانة، شمال قضاء القائم «غرب الأنبار، غربي البلاد»، في منطقة الباغوز بين البلدين، حسب ما نقله موقع «سبوتنيك» الروسي.  
وأضاف جديان، أن قطاعات الجيش السوري، مسكت الحدود، وحدت بالكامل من تسلل عناصر تنظيم داعش، إلى الأراضي العراقية.
وأكد أن هناك تعاونا بين قطاعات الجيش العراقي والحشد الشعبي، والجيش السوري الذي تقدم من محور الشمال باتجاه منطقة الباغوز وتأمينها، ولا يوجد حاليا أي عملية تسلل لعناصر داعش، من الأراضي السورية، إلى العراق.
وأوضح قائممقام قضاء القائم، في ختام حديثه، أن عناصر تنظيم داعش، حاولوا أكثر من مرة التسلل من الأراضي السورية، إلى العراق، لكن محاولاتهم تبوء بالفشل بسبب يقظة قطاعاتنا الموجودة في الحدود بين البلدين.
وأعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، الخميس الماضي، 17 من آيار الجاري، اعتقال عنصرين من التنظيم أحدهما من عائلة «داعشية»، أثناء تسللهما عبر الحدود العراقية - السورية.
وأوضح رسول، في بيان صحفي أن مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15، ووفق معلومات استخبارية دقيقة، وبكمين محكم القت القبض على اثنين من الإرهابيين أثناء تسللهما عبر الحدود العراقية - السورية، قادمين من منطقة تل حميس، بمحافظة الحسكة (شمال شرقي سوريا). وأضاف رسول، أن أحد الإرهابيين، مطلوب للقضاء بتهم الإرهاب، مع أبيه، وشقيقه وأشقاء والده الثلاثة.
وأكمل رسول، أما الآخر كان يعمل بما يسمى (الشرطة الإسلامية) لداعش، وهو مصاب بإحدى ساقيه أثناء معارك التحرير حيث ولى هاربا إلى سوريا. ونوه الناطق الرسمي باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، إلى أن العنصرين، هما من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 1/4 إرهاب.
وكان العراق أعلن عن تنفيذ طائراته الحربية غارات جوية ضد مواقع تنظيم داعش في سوريا من جهة حدوده الدولية معها لوجود خطر على أراضيه. وقال: «نفذت قواتنا الجوية البطلة ضربات جوية مميتة ضد مواقع عصابات داعش الإرهابية في سوريا من جهة حدود العراق». 
وأشار إلى أن «تنفيذ الضربات ضد عصابات داعش في الأراضي السورية جاء لوجود خطر من هذه العصابات على الأراضي العراقية، ويدل على زيادة قدرات قواتنا المسلحة الباسلة في ملاحقة الإرهاب والقضاء عليه».
وشدد بالقول «إن قواتنا ومقاتلينا الأبطال، ومن خلال ملاحقتهم للعصابات الإرهابية، أنقذوا الكثير من الأرواح، وأحبطوا خطط داعش، وذلك بتفكيك آلة موتهم الإرهابية، وإن هذه الضربات ستساعد على تسريع القضاء على عصابات داعش في المنطقة، بعدما قضينا عليها عسكريًا في العراق».
وسبق للعبادي أن أعلن في مطلع العام الماضي عن تنفيذ سلاح الجو العراقي أولى ضرباته ضد داعش في سوريا ردًا على هجمات نفذها التنظيم في بغداد. وأكد العزم على «ملاحقة الإرهاب الذي يحاول قتل أبنائنا ومواطنينا في أي مكان يتواجد فيه، حيث وجّهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيبة، وكذلك في البو كمال داخل الأراضي السورية القريبة من العراق».
من جهته، أوضح قائد في سلاح الجو العراقي أن الضربات كانت «ناجحة»، ونفذتها مقاتلات من طراز إف – 16 بالتنسيق مع دمشق.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=41933
عدد المشـاهدات 890   تاريخ الإضافـة 20/05/2018 - 22:02   آخـر تحديـث 14/03/2024 - 23:16   رقم المحتـوى 41933
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا