1771
18/10/2018

 
فينجر يحدد موعد عودته للتدريب AlmustakbalPaper.net رئيس تشيلسي يستعد لإغراء هازارد AlmustakbalPaper.net سكولز يشكك في قدرات لوكاكو AlmustakbalPaper.net ميلان ينجز صفقة باكيتا AlmustakbalPaper.net فالفيردي يلجأ إلى الرديف لحل أزمة الدفاع AlmustakbalPaper.net
محرم انجة.. «بطل» المعارضة التركية في وجه اردوغان
محرم انجة.. «بطل» المعارضة التركية في وجه اردوغان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

بتعيينه مرشحا معروفا بخطبه النارية قادرا على استخدام لهجة مناهضة لأميركا، يسعى حزب المعارضة الرئيسي التركي إلى تعزيز موقعه أمام الرئيس رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية المقررة في حزيران.
ولاقى حزب الشعب الجمهوري، معقل تركيا العلمانية التي أسسها مصطفى كمال أتاتورك، صعوبة في السنوات الأخيرة للتعبئة ولم يتخط ربع عدد الأصوات في الانتخابات.
وسعيا لعكس التيار خلال الانتخابات الرئاسية في 24 حزيران، قرر زعيم الحزب كمال كليتشدار اوغلو ان لا يرشح نفسه. وعهدت هذه المهمة إلى النائب محرم انجة الأستاذ السابق في الكيمياء والفيزياء الذي حاول في الماضي الإطاحة بكليتشداراوغلو عندما كان رئيسا للحزب.
وأسلوب هذا الخطيب البارع يختلف تماما عن أسلوب كليتشدار اوغلو المتكم الذي أصبح رئيسا للحزب في 2010 من دون أن يثير قلق أردوغان الذي يحكم تركيا منذ 2003.
ومنذ تعيينه مرشحا زار انجة مناطق عدة في البلاد ليست المعاقل المعهودة لحزب الشعب الجمهوري ملقيا خطابات نارية وملتقطا صور على دراجة هوائية أو على جرار ليظهر انه قريب من الشعب. وقال تانجو توسون الأستاذ في جامعة ايجه “كان حماسيا جدا خلال مسيرته السياسية وهو قريب من الشعب تماما كأردوغان وهو مسل ومتسامح أكثر من الأخير”. وأضاف “إنها العناصر الأساسية التي تجعل من انجة خصما مناسبا لمواجهة أردوغان”.
خلال تجمع انتخابي منتصف أيار في كوروم شرق أنقرة، بأسلوب بات خاصا به خاطب انجة الجماهير سائرا من طرف من المنصة إلى الطرف الآخر.
وليبعد نفسه عن الاعتبارات الحزبية، فان شعار حزب الشعب الجمهوري غير ظاهر خلال التجمعات الانتخابية ويرفع مناصروه خصوصا الأعلام التركية.
وقال “أريد أن اجمع وأصالح هذه الأمة تحت مظلة واحدة كبيرة”. وانتقد خطاب أردوغان مؤكدا انه لن يكون هو رئيسا “يصرخ”. وخلال الانتخابات التشريعية الأخيرة في تشرين الثاني 2015 صوت أكثر من 61 بالمئة من ناخبي كوروم لحزب أردوغان لكن حزب الشعب الجمهوري يؤكد انه أحرز تقدما.
في طريقه إلى التجمع اعتبر اردال اوزونكايا أن انهيار الليرة التركية وارتفاع أسعار البنزين يبرران تغييرا على رأس الدولة. وأوضح أن “انجة شخص شجاع ويجعلني اشعر بالفخر”.
لكن خطابه لم يقنع الجميع. يقول عدنان أرجان وهو تاجر انه لم يحسم موقفه بعد قائلا “ستتضح الأمور أكثر مع الوقت”. ويبحث انجة عن دعم خارج الأوساط المعهودة لحزب الشعب الجمهوري مؤكدا انه يريد أن يكون “رئيسا لثمانين مليون تركي”.
وبعد تعيينه مرشحا نزع رمزيا عن سترته شعار حزب الشعب الجمهوري واستبدله بالعلم التركي.
بعد أيام زار مرشح حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد صلاح الدين دميرتاش المسجون حاليا، رغم العلاقات المعقدة بين الحزبين.
ويرى فؤاد كيمان من مركز “اسطنبول بوليسي سنتر” أن انجة والمرشحة القومية ميرال اكسنر “اظهرا انفتاحا” حول المسألة الكردية خلال الحملة لجذب الناخبين الأكراد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42052
عدد المشـاهدات 244   تاريخ الإضافـة 24/05/2018 - 10:02   آخـر تحديـث 12/10/2018 - 01:54   رقم المحتـوى 42052
محتـويات مشـابهة
الصدر يوجه رسالة لترامب: أنظر إلى الدول التي مُلأت قبوراً
التعليم تطلق التقديم الى قناة القبول الموازي والوزير يوجه بتخفيض الأجور
الزراعة توجه بتنفيذ الخطة الزراعية الشتوية للموسم 2018 ـ 2019
القنصلية السعودية «قطعت» جثة خاشقجي.. واردوغان: اتابع الأمر شخصياً
كتيبة «كاتانيتش» تخوض وحدة تدريبية قبل التوجه الى السعودية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا