رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
فرنسا تمد يدها إلى «الحكومة الشعبوية» في ايطاليا
فرنسا تمد يدها إلى «الحكومة الشعبوية» في ايطاليا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عزمه “مد اليد إلى الحكومة الايطالية الجديدة ودعوتها لمواصلة العمل معا في مسائل الأمن والهجرة والقضايا الجيوسياسة وكذلك لترسيخ منطقة اليورو”. وقال ماكرون في مؤتمر صحافي عقده في سان بطرسبورغ “سنرى ماذا ستختار ايطاليا. أحترم هذا البلد الكبير الذي كان دائما إلى جانبنا”، مضيفا “أعتقد أنه عضو مهم في الاتحاد الأوروبي وحليف بارز”.
ويترأس الحكومة الايطالية الجديدة المحامي جوزيبي كونتي وهي تستند إلى تحالف مناهض للاتحاد الأوروبي مؤلف من حركة خمس نجوم والرابطة (يمين متطرف) وقد أعلنت عزمها تطبيق سياسة انعاش من دون الاكتراث إلى العجز والدين العام ما قد يؤدي إلى أزمة في منطقة اليورو.
ورأى الرئيس الفرنسي أن “هناك خوفا وغضبا متصاعدا” في أوروبا، “لذلك يجب تغيير أوروبا هذه”.
وبالنسبة لماكرون، فإن تفعيل الديناميكية الأوروبية سينطلق أثناء القمة الأوروبية التي تُعقد في أواخر حزيران. وتابع “في حزيران لدينا موعد مهم مع ألمانيا. أنتظر رد ألمانيا على الاقتراحات التي تقدمت بها فرنسا والتي ستسمح بتحديد التقدم على المدى القصير وعلى 5 أو 10 سنوات. سيكون ذلك ركيزة لمنظور أوروبي جديد”.
وقال ماكرون “سنرى من هي الدول الأعضاء التي ترغب في التقدم بناء على هذه القاعدة ومن هي الدول الأكثر تحفظا”.
وطمأن جوزيبي كونتي شركاءه عندما أكد الخميس نيته “تثبيت مكانة ايطاليا في أوروبا والعالم” التحاور مع الهيئات الأوروبية. وقد رحّبت باريس وبرلين وبروكسل بهذه التصريحات.
وصرّح ماكرون في مقابلة مع “بي اف ام تي في” من سان بطرسبورغ قائلا “لم تسمعوني يوما أعطي الدروس للإيطاليين. ولن أفعل ذلك أبدا”.
واربك فوز الشعبويين في ايطاليا دول الاتحاد الأوروبي وأعاد خلط الأوراق فيما تسعى فرنسا لبناء أوروبا جديدة في ظل تحديات اقتصادية وأمنية وأزمات متلاحقة اضعفت الاتحاد الأوروبي ووضعته على طريق التفكك.
وواجه الاتحاد الأوروبي فترة عصيبة مع صعود أحزاب يمينية متطرفة معادية للاتحاد وللهجرة ومع تصاعد دعوات الخروج من التكتل كان أبرزها بريطانيا التي أقرت في استفتاء شعبي الانفصال عن الكتلة الأوروبية.
وتواصل الحكومة البريطانية الترتيب لبريكست وسط خلافات عميقة مع الاتحاد الأوروبي حول عدة مسائل منها انتزاع اتفاق تجاري يحصن بريطانيا من هزات الانفصال وتداعياته الاقتصادية، بينما لاتزال فاتورة الخروج من النقاط العالقة.
ويسعى الرئيس الفرنسي إلى جانب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى القيام بتغييرات جذرية تساعد الاتحاد على لملمة جروحه والبقاء كتلة واحدة وتحصينه في مواجهة ضغوط شديدة محلية ودولية منها الخلافات العميقة مع الولايات المتحدة حول مسائل دفاعية تتعلق بزيادة المخصصات المالية لحلف الناتو واتفاق التجارة والرسوم على واردات الصلب والالمينيوم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42100
عدد المشـاهدات 1038   تاريخ الإضافـة 27/05/2018 - 08:13   آخـر تحديـث 20/02/2024 - 05:23   رقم المحتـوى 42100
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة
السجن المؤبد بحق ارهابي اشترك باحضار انتحاري إلى سوق الاسكندرية لتفجير نفسه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا