السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
فرنسا تتهم واشنطن بـ «زعزعة» الاقتصاد العالمي
فرنسا تتهم واشنطن بـ «زعزعة» الاقتصاد العالمي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اتهم وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير واشنطن التي فرضت رسوما على واردات الصلب والالمنيوم من أوروبا وكندا والمكسيك بـ”زعزعة الاقتصاد العالمي.”
وقال إن الخطوة الأميركية تشكل خطرا على النمو الاقتصادي العالمي، مشددا على أن الحزم فقط يمكن أن يكون مسموعا.
وأضاف للصحافيين أن “اجتماع مجموعة السبع المالية في كندا أصبح بالأحرى 6+1  مع ولايات متحدة وحدها تخاطر بزعزعة الاستقرار الاقتصادي في العالم”، معلنا أن “الاوروبيين لن يحصلوا على شيء مع الضعف”.
وتابع لومير الذي سيلتقي نظيره الأميركي ستيفن منوتشين أن “الرئيس الأميركي (دونالد ترامب) لن يحترم أبدا ضعف الأوروبيين”.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد وصف الخميس قرار الولايات المتحدة بفرض رسوم ضريبية على واردات الألومنيوم والصلب من دول الاتحاد الأوروبي بأنه إجراء خاطئ وغير قانوني.
واضاف “هذا القرار ليس فقط غير قانوني وإنما خاطئ أيضا من جوانب كثيرة”، معربا عن أسفه لهذه الخطوة.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة حاولت من خلال هذا الإجراء الرد على عدم التوازن العالمي باللجوء إلى “القومية الاقتصادية والتجارية”.
وحذر من تداعيات هذا النهج الذي قد يغلق الباب أمام مناقشة قضايا أخرى مع الولايات المتحدة، مشددا على أن “القومية الاقتصادية تقود إلى حروب”.
وأكدت الولايات المتحدة الجمعة أنها تفرض اعتبارا من 1 حزيران رسوما ضريبية على واردات الفولاذ بنسبة 25 بالمئة والألومينيوم بنسبة 10 بالمئة من دول أوروبا وكندا والمكسيك، حيث تنتهي غدا السبت فترة الإعفاء المؤقت لهذه الدول.
وقال وزير التجارة الأميركي ويلبر روس وأضاف روس “نتطلع إلى استمرار المفاوضات مع كل من كندا والمكسيك من جهة ومع المفوضية الأوروبية من جهة أخرى لأن هناك قضايا أخرى يتعين علينا تسويتها”.
والجمعة قال ترامب إنه ربما يفضل إنهاء اتفاقية التجارة الحرة (نافتا) التي تعيد الولايات المتحدة التفاوض عليها مع كندا والمكسيك، وإبدالها باتفاقيتين ثنائيتين مع البلدين.
وتابع “لا أمانع في أن أرى نافتا تتحول إلى اسم مختلف بأن يكون هناك اتفاق منفصل مع كندا واتفاق منفصل مع المكسيك. لأنك تتحدث عن بلدين مختلفين جدا”.
ومضى قائلا إن نافتا “اتفاقية سيئة جدا للولايات المتحدة، الناس بدؤوا يرون هذا”.
وحث الرئيس الأميركي كندا والاتحاد الأوروبي على اتخاذ المزيد من الخطوات لخفض فائضهما التجاري، بعد يوم من توجيه ضربة إلى حليفي أميركا وإلى المكسيك بفرض رسوم على صادرات الصلب والألومنيوم.
ووجه ترامب انتقادا إلى كندا في تغريدة على تويتر صباح الجمعة قائلا إنها تتعامل مع المزارعين الأميركيين “بشكل سيء للغاية ولفترة زمنية طويلة جدا”. وكتب “يجب عليهم فتح أسواقهم وإزالة حواجزهم التجارية! هم يسجلون فائضا مرتفعا للغاية في التجارة معنا”.
وأبلغ ترامب أيضا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالحاجة إلى “إعادة موازنة التجارة مع أوروبا” وفقا لما قاله البيت الأبيض.
وتأتي تصريحات ترامب القوية بعد ردود فعل سريعة من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي على الرسوم التي فرضها، حيث يخططون جميعا للرد بفرض رسوم قيمتها مليارات الدولارات على سلع أميركية من عصير البرتقال إلى الويسكي وسراويل الجينز ودراجات هارلي ديفيدسون النارية. وقدم الاتحاد الأوروبي شكوى ضد الولايات المتحدة في منظمة التجارة العالمية للطعن في قانونية الرسوم الجديدة ومبررات الأمن القومي التي تستند إليها إدارة ترامب.
وقدمت بروكسل إلى منظمة التجارة قائمة مؤلفة من ثماني صفحات بالسلع التي ستشملها إجراءاتها الخاصة بالرد على الرسوم الأميركية.
كما جاء الرد سريعا من كندا والمكسيك اللتين تجريان محادثات مع الولايات المتحدة لتعديل اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية (نافتا).
وستفرض كندا، أكبر مورد للصلب إلى الولايات المتحدة، رسوما على واردات أميركية بقيمة 16.6 مليار دولار كندي (12.8 مليار دولار)، بما في ذلك الويسكي وعــــصير البرتقال والـــــصلب والألومــــنيوم ومنتجات أخرى.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42286
عدد المشـاهدات 899   تاريخ الإضافـة 02/06/2018 - 19:30   آخـر تحديـث 12/02/2024 - 16:18   رقم المحتـوى 42286
محتـويات مشـابهة
رؤية في زيارة السيد السوداني لواشنطن وإنهاء مهمة التحالف الدولي
المتحدث بأسم الحكومة العراقية يكشف خمسة ملفات لزيارة السوداني الى واشنطن
مكتب رئيس الوزراء يؤكد موعد زيارة السوداني الى واشنطن ويعلن جدول اعماله
السوداني: نجاح موازنة 2023 يجب أن يُستثمر في استكمال انجاز المشاريع الاقتصادية
وزير النفط يبحث مع وزير الاقتصاد في جمهورية إذربيجان تعزيز العلاقات الثنائية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا