1788
19/11/2018

 
1788 AlmustakbalPaper.net الكرملين يعلن بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتين AlmustakbalPaper.net عصابات الخطف تحت مطرقة القضاء AlmustakbalPaper.net العيداني: مركز البصرة يحتوي على «٣٠» مشروعاً متلكئاً للمجاري وبعضها دون خطوط ناقلة AlmustakbalPaper.net النفط يحسم ديربي السلة لصالحه AlmustakbalPaper.net
«برلين للفن المعاصر»: لا حاجة إلى بطل آخر
«برلين للفن المعاصر»: لا حاجة إلى بطل آخر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تنطلق أيام «بينالي برلين الدولي للفن المعاصر» عند السابعة من مساء الجمعة، في عدّة صالات للعرض مشاركة في تنظيم الحدث من بينها «مؤسسة الثقافة الفيدرالية الألمانية» و»أكاديمية كونست»، و»معهد كي دبليو للفن المعاصر». 
المعارض والعروض الأدائية الحاضرة تشارك في الدورة العاشرة تحت شعار «لا نحتاج إلى بطل آخر»، تحت إشراف فريق من القيمين من جنسيات مختلفة ترأسهم غابي ناكوبو.
يركّز البينالي على موضعة السرديات السوسيوسياسية والتاريخية من خلال التحاور مع قصصصها التي تملأ الأرشيف ويفعل ذلك في هذه الدورة بالاستعانة بالعمارة.
يعود البينالي إلى موقعين تاريخيين؛ الأول هو «قصر سانسوسي» الصيفي الذي بناه ملك بروسيا فردريك الأكبر في بوستدام، بيم عاملي 1745 و1747؛ وهناك قصر آخر يحمل الاسم نفسه «سان سوسي» في مايوت هاييتي وقد بناه الملك هنري بين عامي 1810 و1813.
هذا الإطار المفاهيمي، وفقاً لبيان البينالي «يحدد الأسس الأيديولوجية للروايات التاريخية والمؤسسات والأماكن التي تحملها وتؤرشفها».
من الأعمال المدرجة على برنامج البينالي إصدار بعنوان «الجنوب كحالة ذهنية» ومحاضرة أدائية بعنوان «أنا لست من تعتقد» للفنان المعاصر كريستوفر كوزير.
يتناول المحاضر الفن وعلاقته بالتنقل، وعلاقته بالمكان والحاجة إلى مكان ووقت ثابت للعمل الفني، والتفاوض على شرط التلقي بسبب هذا التنقل، المحاضرة طريقة لمناقشة علاقة الفن بالتنقل.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42403
عدد المشـاهدات 157   تاريخ الإضافـة 07/06/2018 - 09:50   آخـر تحديـث 18/11/2018 - 10:42   رقم المحتـوى 42403
محتـويات مشـابهة
مانشستر سيتي يصل قبل آرسنال إلى «بوجبا الجديد»
الاتحادية ترجئ البت في دعوى تصدير إقليم كردستان للنفط إلى الشهر المقبل
حزب بارزاني يرسل وفداً إلى بغداد: لإيجاد «حل» لقضية الموازنة
الحكيم يدعو دول الاتحاد الاوربي إلى دعم العراق والمساهمة في اعادة اعماره
الكعبي يدعو الوزارات والمؤسسات إلى التحرك السريع لمعالجة واقع مدينة الصدر

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا