1751
21/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
«برلين للفن المعاصر»: لا حاجة إلى بطل آخر
«برلين للفن المعاصر»: لا حاجة إلى بطل آخر
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تنطلق أيام «بينالي برلين الدولي للفن المعاصر» عند السابعة من مساء الجمعة، في عدّة صالات للعرض مشاركة في تنظيم الحدث من بينها «مؤسسة الثقافة الفيدرالية الألمانية» و»أكاديمية كونست»، و»معهد كي دبليو للفن المعاصر». 
المعارض والعروض الأدائية الحاضرة تشارك في الدورة العاشرة تحت شعار «لا نحتاج إلى بطل آخر»، تحت إشراف فريق من القيمين من جنسيات مختلفة ترأسهم غابي ناكوبو.
يركّز البينالي على موضعة السرديات السوسيوسياسية والتاريخية من خلال التحاور مع قصصصها التي تملأ الأرشيف ويفعل ذلك في هذه الدورة بالاستعانة بالعمارة.
يعود البينالي إلى موقعين تاريخيين؛ الأول هو «قصر سانسوسي» الصيفي الذي بناه ملك بروسيا فردريك الأكبر في بوستدام، بيم عاملي 1745 و1747؛ وهناك قصر آخر يحمل الاسم نفسه «سان سوسي» في مايوت هاييتي وقد بناه الملك هنري بين عامي 1810 و1813.
هذا الإطار المفاهيمي، وفقاً لبيان البينالي «يحدد الأسس الأيديولوجية للروايات التاريخية والمؤسسات والأماكن التي تحملها وتؤرشفها».
من الأعمال المدرجة على برنامج البينالي إصدار بعنوان «الجنوب كحالة ذهنية» ومحاضرة أدائية بعنوان «أنا لست من تعتقد» للفنان المعاصر كريستوفر كوزير.
يتناول المحاضر الفن وعلاقته بالتنقل، وعلاقته بالمكان والحاجة إلى مكان ووقت ثابت للعمل الفني، والتفاوض على شرط التلقي بسبب هذا التنقل، المحاضرة طريقة لمناقشة علاقة الفن بالتنقل.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42403
عدد المشـاهدات 116   تاريخ الإضافـة 07/06/2018 - 09:50   آخـر تحديـث 15/09/2018 - 23:47   رقم المحتـوى 42403
محتـويات مشـابهة
الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث
المركزي يعلن ارتفاع الاحتياطي إلى حدود (60) مليار دولار ويؤكد التريث بطرح فئة الـ(100) الف
الحشد الشعبي يشكل «ألوية احتياطية» في البصرة ويدعو المواطنين إلى الترقب للتطوع فيها
تهمة «التلاعب بالبورصة» تعيد جمال وعلاء مبارك إلى السجن
النزاهة تعيد عقاراً قيمته «3» مليارات دينار إلى ملكية الدولة في كربلاء

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا