1695
22/06/2018

 
وزير الداخلية يوجه باتخاذ الاجراءات القانونية للحد من ظاهرة شرب الخمور بالاماكن العامة AlmustakbalPaper.net مع انطلاق المؤتمر السابع للمنتجين في اوبك.. العراق يؤكد الابقاء على الانتاج ذاته AlmustakbalPaper.net الامن البرلمانية تتحدث عن «رعب» في السفارة الاميركية: تخشى من الاستهداف AlmustakbalPaper.net الحشد الشعبي يـدمـر مضــافــات لـ «داعـش» على الحدود مع سوريا AlmustakbalPaper.net مكافحة الإجرام تلقي القبض على مطلوبين بينهم عصابة قتلت عائلة بـ «الزرنيخ» AlmustakbalPaper.net
«أربيل للكتاب» موعد جديد في الخريف
«أربيل للكتاب» موعد جديد في الخريف
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
تحسبات كثيرة وتوقعات كانت توحي بأن الدورة الثالثة عشرة من «معرض أربيل الدولي للكتاب» لن تنعقد هذا العام، فقد فات موعدها السنوي الذي يصادف الأسبوع الأول من نيسان، وأوحت تعقيدات الوضع السياسي بين بغداد وأربيل التي أدت إلى تعليق الرحلات إلى مطار عاصمة إقليم كردستان العراق لفترة، بأن التظاهرة قد لا تقام هذه السنة.
غير أن دار «المدى»، التي تنظم المعرض منذ عام 2006، أعلنت عن عزمها إقامته في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل وسوف يستمر حتى العشرين منه، وفتحت باب التسجيل لدور النشر الراغبة في المشاركة فيه، حيث سيقام على أرض المعارض في المدينة. وكما هو معروف، فإن ربيع 2018 شهد انطلاقة قوية لمعرض «بغداد الدولي للكتاب» الذي ترك انطباعاً أن العاصمة العراقية تستعيد نشاطها الثقافي بالتدريج، بالنظر إلى حجم المشاركة فيه وإقبال الحضور عليه، ما يرجح أن يكون لانعقاد معرض بغداد في موعد مقارب للموعد السنوي لأربيل سبباً لتأخير المعرض في كردستان العراق.
وكان «أربيل للكتاب» قد سجّل العام الماضي حضوره الدولي الأول، حيث اعتمده «اتحاد الناشرين العرب» لأول مرة معرضاً دولياً بعد أن ظل لـ 11 دورة يوصف بأنه تظاهرة محلية. كما شهد حضور 100 ألف زائر وشاركت فيه 310 دور نشر ومكتبة بـ 700 ألف عنوان، ويتضمن برنامجه الثقافي غالباً فعاليات باللغتين العربية والكردية، بينها ندوات حوارية وعروض موسيقية ومعارض تشكيلية وقراءات شعرية وتواقيع كتب وحفلات لفرق شعبية كردية.
يذكر أن المعرض يشترط على دور النشر المشاركة حسومات على أسعار الكتب لا تقل عن 25% على الأسعار، ويمنع عرض الأعمال التي تدعو إلى «الفتنة الطائفية أو المذهبية بين أبناء الشعب العراقي والشعوب العربية والإقليمية».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42486
عدد المشـاهدات 30   تاريخ الإضافـة 10/06/2018 - 20:16   آخـر تحديـث 22/06/2018 - 13:08   رقم المحتـوى 42486
محتـويات مشـابهة
الشباب: موعد نهائي للمشاركة بمسابقة اختيار شعار بغداد عاصمة الشباب العربي 2020
السعودية تشن حملة اعتقالات جديدة بحق ناشطات نسويات
بي إم دبليو تستعرض نسختها الجديدة من «X5» الجبارة
إطلاق عدد جديد من صحيفة «القضاء»
حلف الناتو يعلن إطلاق «مهمة جديدة» في العراق لمنع عودة «داعش»

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا