رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
صناديق الانتخابات تحت الحماية المشددة
صناديق الانتخابات تحت الحماية المشددة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

عدّ رئيس وزراء حرق مخازن صناديق الاقتراع في بغداد مخططاً يستهدف ضرب البلاد وأمر بتشديد الحراسة لمخازن مفوضية الانتخابات في محافظات البلاد، فيماتوعد بضرب من يحاول زعزعة الاستقرار بيد من حديد، بينما قال رئيس المفوضية إن احتراق صناديق الاقتراع لن يؤثر على نتائج الانتخابات لكنه كشف عن احتراق جميع اجهزة تسريع النتائج واجهزة التحقق الالكترونية.
وأصدر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بعد حرق مخازن لصناديق الانتخابات الاخيرة في بغداد الاوامر لجميع قيادات العمليات في المحافظات بتشديد الإجراءات الأمنية لمخازن مفوضية الانتخابات وزيادة القطعات المخصصة لحمايتها كما وجه المختصين في مديرية الادلة الجنائية ومديرية الدفاع المدني بالكشف على موقع الحادث والتحقيق في اسبابه واعداد تقرير مفصل بالحادث وبالاضرار بعد تدقيقها بشكل نهائي.
وشدد العبادي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه على ان القوات الامنية واجبها حماية اماكن صناديق الاقتراع ومراكز الخزن من الخارج ولا علاقة لها بالخزن داخل البنايات حرصاً على استقلالية قواتنا المسلحة اوعدم التدخل في العملية الانتخابية الا بما يوفر الامن للناخبين وتوفير الحماية للبنايات والمؤسسات والمراكز الانتخابية ومراكز الخزن.
وأكد العبادي «ملاحقة العصابات الارهابية والجهات التي تحاول العبث بالامن وبالانتخابات»، منوهًا الى ان التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث.
واعتبر ان «حرق المخازن الانتخابية والذي تزامن مع اليوم الذي احتلت عصابات داعش الارهابية مدينة الموصل في العاشر من يونيو عام 2014 يمثل مخططاً لضرب البلد ونهجه الديمقراطي وسنتخذ الاجراءات الكفيلة والضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه زعزعة امن البلد ومواطنيه».
وتعرضت مخازن مفوضية الانتخابات في جانب الرصافة بشرق بغداد الى حريق ضخم. بدورها، أكدت المفوضية العليا للانتخابات ان احتراق صناديق الاقتراع بأحد مخازنها في بغداد لن يؤثر على نتائج الانتخابات البرلمانية العامة التي جرت في 12 من الشهر الماضي، لكنها كشفت عن احتراق جميع اجهزة تسريع النتائج واجهزة التحقق الالكترونية الخاصة بمكتب انتخابات بغداد.
وقال رئيس مجلس مفوضي المفوضية معن الهيتاوي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان المفوضية تلقت تقارير احراق مخازنها في مكتب انتخابات بغداد الرصافه من الجهات الأمنية ومباشرة تم الانتقال الى محل الحريق برفقة وزير الداخلية ورئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات وقائد عمليات بغداد وفرق الدفاع المدني والادلة الجنائية ومديرية التحقيقات الجنائية، حيث تمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده الى صناديق الاقتراع واوراقه.
وكشف عن ان الحريق قد دمر جميع اجهزة تسريع النتائج واجهزة التحقق الالكترونية الخاصة بمكتب انتخابات بغداد الرصافه».
واضاف ان التحقيق لايزال جاريا عن طريق الأجهزة الأمنية للكشف عن ملابسات الحادث، مشددا على ان الحريق لن يؤثر على نتائج الانتخابات لان حميع الاوراق الخاصة بالنتائج توجد نسخ احتياط منها في المكتب الوطني لمفوضية ومكتب انتخابات بغداد الرصافه، بالاضافه الى أوراق الاقتراع في الصناديق. واشتكى المسؤول الانتخابي من أن مفوضية الانتخابات مستهدفة حاليًا «من جميع الجهات لثنيها عن اداء عملها الديمقراطي بموجب القانون والدستور»، داعيًا جميع المؤسسات الدستورية في البلد من البرلمان والحكومة والقضاء ورئاسة الجمهورية وقادة الكتل السياسية الى تحمل مسؤوليتها التاريخية في الحفاظ على مخرجات العملية الانتخابية. وطالب «بحماية جميع موظفي المفوضية ومكاتب المحافظات وإدارات وأقسام المكتب الوطني بمن فيهم اعضاء مجلس المفوضين من الاستهداف بشتى انواعه». ومن جهته، قال رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية رياض البدران إن «الحريق قد ألتهم أغلب الأجهزة الخاصة بتسريع النتائج والبايومتري اي فقط الاجهزة الالكترونية اما صناديق وأوراق الاقتراع، فقد تمت المحافظة عليها بجهود وزارة الداخلية والدفاع المدني».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42542
عدد المشـاهدات 558   تاريخ الإضافـة 11/06/2018 - 22:44   آخـر تحديـث 22/03/2024 - 14:31   رقم المحتـوى 42542
محتـويات مشـابهة
العراق يشارك في الدورة الثالثة للجنة الرصد والبنية التحتية ونظم المعلومات في جنيف
لاعب أمانة بغداد: نعيش تحت ضغط الهبوط
الانتخابات المحلية التركية: المعارضة تصعق أردوغان بانتصار تاريخي
رئيس المحكمة الاتحادية العليا: إجراء الانتخابات وإيصال رواتب موظفي الاقليم من أولوياتنا
مدير التقاعد: جمعيات غير رسمية تحتال على كبار السن عبر السلف الالكترونية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا