1734
21/08/2018

 
أمانة بغداد يقدم جهازه الفني الجديد AlmustakbalPaper.net عبطان يزف بشرى لجماهير ذي قار AlmustakbalPaper.net مدرب برشلونة يعارض صفقة بوجبا AlmustakbalPaper.net ريال مدريد يضع خطة ثلاثية لضم مبابي AlmustakbalPaper.net بوروسيا دورتموند يحدد ثمن موهبته AlmustakbalPaper.net
ترامب مهدداً الحلفاء: التغيير قادم
ترامب مهدداً الحلفاء: التغيير قادم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

شن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الاثنين، هجوما على حلفائه عبر حسابه في تويتر، مركزا على الملف التجاري، وذلك بعد قمة لمجموعة السبع شهدت توترا شديدا في نهاية الأسبوع الماضي في كندا.
وكتب ترامب: «التجارة المنصفة ستصبح تجارة غبية إذا لم تكن متبادلة»، في انتقاد للرسوم التي ستفرضها كندا على واردتها من الحليب الأميركي. وكتب ترامب في تغريدة: «لماذا علي بصفتي رئيسا للولايات المتحدة أن أسمح لدول بأن يظل لديها فائض تجاري هائل كما هو الحال منذ عقود، بينما على مزارعينا وعمالنا ودافعي الضرائب لدينا دفع ثمن كبير وغير منصف؟ هذا أمر غير عادل لشعب أميركا!». وتابع أن ما يزيد من العجز التجاري كون «الولايات المتحدة تتولى في حلف شمال الأطلسي الكلفة شبه الكاملة لحماية العديد من هذه الدول التي تستغلنا تجاريا (فهي لا تدفع سوى جزء من الكلفة وتضحك)».
وشدد على ضرورة ان يدفع الاتحاد الأوروبي «أكبر بكثير على الصعيد العسكري».
وأضاف ترامب أن ألمانيا «تدفع 1 بالمئة (ببطء) من إجمالي ناتجها الداخلي إلى الحلف الأطلسي، بينما ندفع نحن 4 بالمئة من إجمالي ناتج أكبر بكثير. هل هذا منطقي؟ نحن نحمي أوروبا (وهذا أمر جيد) رغم الخسارة المالية الكبيرة، ثم نتلقى ضربات على صعيد التجارة. التغيير قادم!». وختم ترامب بالقول: «نعتذر، لكن لا يمكننا أن نسمح لأصدقائنا أو أعدائنا باستغلالنا على صعيد التجارة بعد الآن. علينا أن نضع العامل الأميركي في المرتبة الأولى».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42547
عدد المشـاهدات 224   تاريخ الإضافـة 11/06/2018 - 22:47   آخـر تحديـث 17/08/2018 - 20:27   رقم المحتـوى 42547
محتـويات مشـابهة
أردوغان لترامب: لن نرضخ أبداً
ترامب ينعت مستشارة سابقة بـ «الكلبة المسعورة» بسبب مذكراتها
إيران تحدد شروطها لعقد لقاء مع ترامب
التغيير: حزبا السلطة وراء عدم تمرير قانون الاصلاحات بكردستان
فضيحة جنسية جديدة تلاحق ترامب

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا